تعرفي على أنواع سرطان الثدي المختلفة

ستات TV, سرطان الثدي تعرفي على أنواع سرطان الثدي المختلفة

سرطان الثدي هو واحد من أكثر السرطانات خطورة ، وأصبح هو أكثر مرض يهدد صفو الكثير من السيدات ويجعلهن دائماً في حالة قلق حول إمكانية الإصابة بهذا المرض حتى وإن لم يكن هناك تاريخ عائلي مرضي، لكن ما لا تعرفه الكثير من السيدات أن هناك أنواع متعددة من سرطان الثدي لها طرق مختلفة من العلاج وتظهر في أماكن متفرقة من الثدي.

التقت كاميرا ستات دوت كوم بدكتورة شيرين عامر استشاري الأمراض المهنية والبيئية والسلوكية وطب الأسرة - القصر العينى، وأستاذ دكتور عمر شريف عمر استاذ م. جراحة الثدي والأورام – القصر العيني للتحدث حول  أنواع سرطان الثدي والفروق بين الأنواع المختلفة من حيث خصائصة الداخلية وطرق علاجة وغيرها.

سرطان الثدي

تعرفي على أنواع سرطان الثدي 

يؤكد دكتور عمر شريف عمر أن سرطان الثدي مقسم إلى عدة أنواع وفقاً للحدة والاستجابة لأنواع العلاج المختلفة، فهذا النوع يستجيب فقط للعلاج الهرموني، وهذا النوع للكيميائي، ونوع آخر يستجيب لعدة أنواع من العلاج معاً مثل العلاج والإشعاعي وغيرها والذي يحدد كل هذه الأنواع في النهاية هو نوع سرطان الثدي الذي تم اكتشافه.

أنواع سرطان الثدي أيضاً يتم تقسيمها من حيث هل هو سرطان ثدي مهاجم أم سرطان ثدي غير مهاجم، فالخلايا السرطانية الموجودة داخل إطار الغدد اللبنية في الثدي هو سرطان ثدي غير مهاجم، أما في حالة خروجها من هذه الغدد يتحول سرطان الثدي إلى مهاجم، وهذا النوع قد المهاجم في الأغلب قد يتحول من إطار الثدي إلى الغدد الليمفاوية أو يكون كغيره من السرطانات يريد الانتشار في أجزاء أخرى من الجسم.

هناك أنواع أخرى من سرطان الثدي معروف عنها أنها تأتي في الثديين مرة واحدة، وتكون متعددة البؤر، وهناك أيضاً أنواع من سرطان الثدي يتم تحديدها وفقاً لموقعها، فهناك أنواع تأتي خلف الحلمة والهالة أو في الحلمة فقط أو في ذيل الثدي فقط.

أنهى دكتور عمر شريف عمر كلامه مؤكداً أن سرطان الثدي مرض له الكثير من الخصائص وطرق العلاج وفقاً لنوعه ودرجة الإصابة به، لذلك نصح دكتور عمر السيدات التوجة فوراً للطبيب المتخصص وفريق عمله لاتخاد كافة الاجراءات اللازمة للاستقرار على بروتكول العلاج.

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات علاقة
تعرف على فوائد الجوز لمرضى السرطان
تعرف على فوائد الجوز لمرضى السرطان

تتعدد فوائد الجوز أو عين الجمل منها الحماية من أمراض القلب والشرايين وضبط مستوى السكر في الدم فضلًا عن تخفيض نسب الكوليسترول الضار، وغيرها من الفوائد التي لا حص

لماذا يحدث ارتداد لمرض سرطان الثدي ؟
لماذا يحدث ارتداد لمرض سرطان الثدي ؟

التعافي من مرض سرطان الثدي حلم بعيد ترغب كل المصابات بهذا المرض الوصول له بأسرع وقت لكي تستطيع ممارسة حياتها بشكل طبيعي كما كانت في حياتها السابقة، فالعودة إلى

أعراض عودة سرطان الثدي
أعراض عودة سرطان الثدي

تعد الإصابة بسرطان الثدي، من أكثر الأمور تعقيدًا، إذ تصاب المريضة، بحالة من الإحباط والخوف، وفي كثير من الأحيان، تعود الإصابة بسرطان الثدي مرة أخرى، بعد علاجه،

أعشاب طبيعية للوقاية من سرطان الثدي.. تعرفي عليها
أعشاب طبيعية للوقاية من سرطان الثدي.. تعرفي عليها

السرطان من أهم الأمراض التي إنتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة، و يرجع ذلك لعدة أسباب منها زيادة نسبة الملوثات وعدم الاهتمام بتناول الأغذية الصحية والإقبال على تناو

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق