علاج الشعر الابيض

العناية بالشعر علاج الشعر الابيض

يبحث العديد من الأشخاص عن علاج الشعر الابيض ، حيث يعد ظهور الشعر الأبيض مشكلة تهدد عدد كبير من الأشخاص فالشعر الأبيض يؤثر على المظهر ويقلل من ثقة الأشخاص بمظهرهم، كما أنه يتسبب في الأحراج في حالات الشيب المبكر خاصةً أنه يجعل الشخص يبدو أكبر من سنه الحقيقي،  مما يجعل عدد كبير من النساء يقمن بصبغ الشعر لتغطية الشعر الأبيض، ولكن هذا الحل المؤقت ليس مجدي، حيث إن الصبغة تضر الشعر وتجعله ضعيف وتعرضه للتساقط والتقصف،  لذلك نحاول اليوم من خلال موضوعنا عبر موقعكم ستات دوت كوم،  تقديم أفضل طرق تمكنكم من علاج الشعر الأبيض بشكل آمن خاصةً أن المشكلة أصبحت منتشرة بين الشباب ولا يعاني منها الأشخاص المتقدمين في العمر فقط.

علاج الشعر الابيض

قبل أن نتحدث عن علاج الشعر الابيض سوف نتطرق اليوم  لمعرفة الأسباب التي تؤدي  إلى ظهور الشعر الأبيض ثم نذكر لكم أهم طرق علاج الشعر الأبيض بشىء من التفصيل.

علاج الشعر الابيض

أسباب ظهور الشعر الأبيض

  • أولاً التقدم في العمر وهذا سبب طبيعي يمر به كل الأشخاص،  حيث إن كلما تقدمنا في العمر كلما حدث شيب في الشعر.
  • ثانياً  العامل الوراثي يعد العامل الوراثي من أهم العوامل التي تتسبب في ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر.
  • ثالثاً وجود خلل في الغدة الدرقية.
  • رابعا  فقر الدم من العوامل التي تتسبب في نقص العناصر الغذائية في فروة الرأس، مما يؤدي إلى ظهور مشاكل الشعر والعديد من خصل الشعر الأبيض.
  • خامساً الإصابة بمرض البهاق  مما يسبب ظهور الشعر الأبيض.

وبعد أن تعرفنا على أهم الأسباب التي تسبب في ظهور الشعر الأبيض نوضح  طرق علاج الشعر الابيض و العناية بالشعر .


طرق علاج الشعر الابيض

علاج الشعر الابيض


زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مفيد جداً للشعر و يحتوي على مضادات للأكسدة، تساعد في تقوية الشعر وتعطيه القدرة على محاربة الشيب، و علاج الشعر الابيض ،  طريقه أستخدامه بسيطة جداً، حيث  يتم مزج القليل من زيت جوز الهند مع ملعقتين عصير من الليمون ويترك على الشعر لمدة ساعة تقريباً ثم يتم غسل الشعر يتم عمل هذا الماسك للشعر مرة كل أسبوع.

عصير البصل

يعد البصل مهم جدا للحفاظ على اللون الأصلي للشعر، و حماية الشعر من الشيب لأنه يحتوي على المادة الرئيسية التي تعطي الشعر لونه الطبيعي، وهي مادة" الكاتلاز"  و طريقة استخدامه بسيطة وسهلة حيث يتم عمل ماسك بماء البصل على الشعر من فروة الرأس إلى الأطراف ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة، و يتم تكرار هذه العمليه كل اسبوع او 10 أيام للحصول على نتائج فعالة.

 زيت  السمسم الأسود

يحتوي على عناصر مغذية جدا للشعر مثل البروتين والفسفور والحديد والكالسيوم كما أنه يساعد على تقوية مادة" الميلانين " المسؤولة عن صبغ الشعر بلونه الطبيعي، يتم استخدامه كدهان للشعر ويتم استخدام زيت السمسم العادي معه.

 الحناء

تعد الحناء الطبيعية من أهم العناصر التى تستخدم منذ القدم في علاج الشعر الابيض ،حيث أن الكثير من الأشخاص يفضلونها لأنها طبيعية وليس لها أى آثار جانبية ضارة على فروة الرأس،  لذلك فهى من أفضل الطرق لتغطية الشعر الأبيض دون اجهاد للشعر، الاستخدام بسيط جداً وسهل، حيث  يتم عمل كمية من الحناء مناسبة لكثافة الشعر ويتم توزيعها على جميع خصل الشعر حتى يتم التأكد من وصول الحناء لجميع المناطق وتغطية الشعر تماماً، ثم يتم تركها على الشعر لمدة تتراوح ما بين  3 الى 5 ساعات ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر .

أهم النصائح التي تساعد في علاج الشعر الابيض  و تأخير ظهوره

  • ضرورة الحفاظ على العادات الصحية، والابتعاد عن العادات الضارة مثل التدخين.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب.
  • علاج فقر الدم في حالات الانيميا وعمل فحوصات لمتابعة نسبة الحديد في الدم.
  • التأكد من عدم وجود مشاكلات في الغدة الدرقية.

يمكنكم اتباع طرق العلاج التي ذكرناها والحفاظ على العادات الصحية السليمة، بذلك يمكن علاج الشعر الابيض والتخلص من هذه المشكلة التي تسبب الاحراج للكثير من الأشخاص.  

 

مواضيع ذات علاقة
بدائل صحية لبلسم الشعر | البيض والمايونيز والزيوت الطبيعية
بدائل صحية لبلسم الشعر | البيض والمايونيز والزيوت الطبيعية

تلجأ الفتيات إلى بدائل صحية لبلسم الشعر بدلًا من المنتجات الكيماوية التي تضر أكثر مما تنفع فالمواد الطبيعية إذا لم تنفع فإنها لن تضر.

أضرار الزعتر للشعر - تعرفي على أشهرها وطرق التعامل معها
أضرار الزعتر للشعر - تعرفي على أشهرها وطرق التعامل معها

الزعتر من الأعشاب العطرية المستخدمة منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض، لكن هناك مجموعة من أضرار الزعتر للشعر سنقدمها لكي فيما يلي على موقع ستات.

تعرفي على لون الشعر الموضة لصيف 2020
تعرفي على لون الشعر الموضة لصيف 2020

في فصل الصيف تبحث الكثير من السيدات على لون الشعر الجديد، والذي يتلائم مع إطلالة الصيف المبهجة، ويمنحهن مظهراً جديداً يخطف الأنظار، وتتميز ألوان صبغة الشعر في ص

طريقة لتنعيم الشعر بخلطات طبيعية ونتيجة غاية في الروعة
طريقة لتنعيم الشعر بخلطات طبيعية ونتيجة غاية في الروعة

تبحث الكثير من السيدات والفتيات بشكل دائم عن طريقة لتنعيم الشعر لذا وللحصول على نتيجة سريعة عليكي استخدام الخلطات الطبيعية المنزلية

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق