موانع الحمل المضمونة .. تعرفي عليها

حمل موانع الحمل المضمونة .. تعرفي عليها

الحمل هو اكثر الاشياء التى تبحث عنها المرأه في بدايه زواجها فهى  تريد ان تصبح اما ولكنها بعد انجاب اول طفلا تريد الاسترخاء والشعور بالراحه لفتره فلذلك تفكر في موانع الحمل المختلفة حتى تضمن عدم انجاب اي طفل لفترة محددة.

هناك موانع الحمل مضمونة واخرى غير مضمونة قد تسبب لكي مشاكل صحية ونفسيه، وقد لا تستطيعين الانجاب مرة اخرى، وفيما يلي على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي كل ما تريدين معرفته عن موانع الحمل.

موانع الحمل

طرق منع الحمل بالاعشاب

النعناع

النعناع من اهم الاعشاب التى يمكنك استخدامها يوميا كمشروب صحي، ولكن هناك استخدام اخر لنعناع وهو منع الحمل فالنعناع من الاعشاب التى تساعد على منع الحمل، فاذا كان قرارك هو استخدام النعناع ضمن موانع الحمل اليكي طريقة استخدامه.

احضرى كوب من الماء المغلى وضعى عليه معلقه صغيره من النعناع الجاف واتركي هذا الخليط على النار لمده ربع ساعه تقريبا وبعد ذلك قومى بتصفيته جيدا ثم قومى بوضع عليه العسل.

احرصي على تناول هذا المشروب بشكل يومي وسيساعدك على منع الحمل بشكل طبيعي، لكن احذري من تناوله بكثره لانه من الممكن ان يسبب مشاكل في المعدة والكليتين وكذلك اضطرابات في الدورة الشهرية.

جذر كوهوش الارزق

جذر كوهوش الازرق هو واحد من اهم الاعشاب التى تستخدم في منع الحمل بطريقة طبيعه  ولكنه غير متوفر في الا في محلات العطارة الكبيرة المشهورة، ويمكنك استخدامه بهذه الطريقة.

قومى باحضار كوب من الماء المغلى ثم ضعى عليه معلقه من جذر كوهوش الازرق ثم ضعيه على النار لمده 10 دقائق تقريبا ثم قومى بشرب هذا المشروب 3 مرات يوميا ولكن لا تكثرى عن 3 مرات واستمرى فى شرب هذا المشروب حتى ان تبدا الدوره الشهريه الخاصة بكي.

موانع الحمل

موانع الحمل المضمونه

اللولب

اللولب هو احدى موانع الحمل المضمونه، وتعتمد عليها الكثير من السيدات لمنع الحمل وهو عبارة عن بلاستيك يوضع في الرحم ويعمل على ايقاف عملية  الاخصاب بشكل تام حتى يتم ازالته ويعود الرحم لوضعه الطبيعي وتبدأ عمليه الاخصاب من جديد.

الواقى الذكرى والانثوى

يعتبر الواقؤ من اهم وسائل منع الحمل التى يمكنك استخدامها دون الرجوع الى الطبيب لانه لا يسبب لكى اي ضرار كما انه ليس مرتفع الثمن بل يمكنك شرائه بسعر بسيط، ويعمل الواقي على ايقاف عمليه الاخصاب، ولكن انتبهي لان الواقي ليس مضمونا بالحد الكافي الذي يجعلك مطمئنة لعدم حدوث حمل.

موانع الحمل

وسائل منع الحمل للمرضع

وسائل منع الحمل للمرضعه تعتبر من اهم الاشياء التى تبحث عنها المرأه مباشره بعد الولاده فالكثير من السيدات تريد توقف حدوث الحمل لفتره وفاذا كنتى من هؤلاء السيدت لابد من ان تختارى نوع من انواع وسائل منع الحمل وان تستمرى عليه لفتره ولابد ان تستشيرى الطبيب حول النوع المناسب لحالاتك سواء كان اللولب أو حبوب منع الحمل أو الحقن الشهرية وغيرها.

 

 

مواضيع ذات علاقة
ماهي اعراض بداية الحمل ؟  وكيف تميزين بينه وبين الحمل الكاذب
ماهي اعراض بداية الحمل ؟ وكيف تميزين بينه وبين الحمل الكاذب

اعراض بداية الحمل يبحث عنها الكثير من النساء، خاصة اللائي ينتظرن هذا الحدث السعيد، والواقع أن تلك الأعراض ليست جسدية فقط وإنما نفسية أيضا، حيث يبدأ الجسم في ال

علاج الانفلونزا للحامل بالطرق الطبيعية في المنزل
علاج الانفلونزا للحامل بالطرق الطبيعية في المنزل

علاج الانفلونزا للحامل له طرق كثيرة ومتنوعة، حيث تعتبر الحامل ذو مناعة ضعيفة ومعرضة للإصابة بأي عدوى فيروسية أو بكتيرية ومن الجدير بالذكر أن الإصابة

كل ما تريدين معرفته عن آلام الولادة
كل ما تريدين معرفته عن آلام الولادة

آلام الولادة هي أكثر ما يشغل المرأة الحامل، فعندما تبدأ في شهرها التاسع كل ما يشغل تفكيرها هي الولادة، ومتى ستعرف إذا كانت ستولد ولادة طبيعية أم ولادة قيصرية

ما هو شكل الجنين في الشهر الأول بالسونار؟
ما هو شكل الجنين في الشهر الأول بالسونار؟

تبدأ مرحلة الحمل عند تخصيب الحيوان المنوي للبويضة وبعد التأكد من الحمل يكون السؤال الأول في عقل المرأة ما هو شكل الجنين في الشهر الأول بالسونار للاطمئان عليه

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق