قصص اطفال قصيرة ومفيدة

قصص أطفال قصص اطفال قصيرة ومفيدة

قصص اطفال قصيرة ومفيدة من أكثر الأمور بحثاً لدى كل من لديه طفل أو طفلة، لانستطيع أن ننكر أننا قد نشأنا على تلك القصة التي كانت تحكي لنا من قبل الأجداد والآباء، ولقراءة قصص اطفال قصيرة ومفيدة  فوائد كثيرة للأطفال، حيث أنها تنمي عندهم حاسة التخيل، فمثلا عندما يسمع كلمة فأر فيبدأ في أن يتخيل شكل الفأر، بالاضافة إلى مساعدتهم في التغلب على المشكلات وكيفية إيجاد حلول لها، وتنمية حصيلتهم اللغوية مبكراً،  نستعرض معكم الآن بعض قصص اطفال قصيرة ومفيدة عبر موقعكم ستات دوت كوم.

قصص اطفال قصيرة ومفيدة

اليكم  بعض قصص اطفال قصيرة ومفيدة.

قصة العادات السيئة

يحكى أنه في قديم الزمان كان هناك رجل أعمال غني ولديه ولد، وكان هذا الرجل يحب ولده حبا كثير، كان هذا الولد ولد وسيما وكان يحب أباه ايضا حبا كثير ولكن هذا الولد كان يعيبه أنه لديه بعض العادات السيئة، تحدث معه والده كثيرا حتى يترك هذه العادات السيئة ولكنه لم يستمع لأبيه.

وفي يوم من الأيام قرر الأب أن يذهب إلى رجل حكيم حتى يعرض عليه مشكلة إبنه، دخل الرجل إلى الرجل الحكيم وقال له " لدي ولد يتميز بصفات حسنة كثيرة ولكنه لديه بعض الصفات السيئة وأريده أن يتخلص منها، قال الرجل الحكيم " حسنا اتني  بهذا الولد" وفي اليوم الثاني اصطحب الوالد ابنه إلى الرجل الحكيم.

قصص اطفال قصيرة ومفيدة

أخذ الرجل الحكيم الولد في نزهة إلى الحديقة، وقال للولد هل لك أن تأتي لى بهذه العشبة، فقام الولد بأخذها من التربة بكل سهولة وأعطاها للحكيم، قال له الحكيم أحسنت، ثم طلب منه أن يأتي بعشبة أكبر، فأحضرها له بسهولة أيضا، ثم طلب منه أن يحضر شجرة ضغيرة فقام ليحضرها له فظل يحاول ويحاول حتى انتزعها بصعوبة واحضرها للحكيم.

وفي النهاية طلب الحكيم من الولد أن ينظر إلى شجرة كبيرة وأن يحضرها له، ذهب الولد إلى تلك الشجرة وظل يحاول ويحاول ويحاول حتى استسلم في النهاية، وذهب إلى الحكيم وأخبره انه فشل، فقال له الحكيم عليك أن تدرك ان العادات السيئة مثلها مثل هذه الشجيرات فكلما كانت العادات في اولها كان من السهل أن نتخلص منها ولكن إذا كبرت فإنه يكون من الصعب انتزاعها.

أدرك الولد جيدا هذا، وقال للحكيم أنه لن يقدم ثانية على فعل هذه العادات السيئة، وفرح الأب بهذا فرحا شديدا.

قصة البقرات والنمر

في قديم الزمان كان يحكى أنه يوجد اربعة بقرات ونمر، وكانوا يفعلون كل شيئ في جماعة، حيث كانوا يذهبون إلي الطعام في جماعة، ثم إلى شرب المياه في جماعة أيضا كانوا يعيشون حياة سعيدة، و يتشاركوا كل شيء.

وكان هناك نمر دائما ما ينظر إليهم ويريد أن يأكلهم، ولكنة لا يستطيع فعل هذا لأنهم دائما في جماعة، واذا فعل ذلك فستكون النتيجة هي موتة، كان يتمنى أن يجد واحدة فقط بمفردها حتى يستطيع أن يأكلها.

قصص اطفال قصيرة ومفيدة

وفي يوم من الايام اختلفت البقرات الأربع، وبدأوا يتشاجرون وانتهى الخلاف بينهم إلى أن كل واحدة ستترك الأخري وتفعل كل شيئ بمفردها، وفي اليوم الثاني قامت البقرات الأربع إلى تناول الطعام فأخذت كل واحدة تذهب إلى مكان بمفردها لتأكل الطعام وتلهو، وبعدما قاموا بتناول الطعام ذهبت واحدة منهم إلى النيل حتى تشرب المياه بعد أكلها.

عندما ذهبت البقرة بمفردها إلى النيل، وجدها النمر بمفردها، فرح النمر فرحا شديد حتى أنه لم يكن يصدق وقال في نفسه أخيرا أتيحت لي الفرصة حتى أكل، أسرع النمر إلى البقرة فوجدها بمفردها فانقض عليها وقتلها وأخذ يتناول طعامه منها، وعندما انتهى ذهب إلى البقرة الثانية فوجدها وحدها فقتلها ثم الثالثة والرابعة حتى قتلهم جميعا. وبهذا ندرك مدى الجماعية، فيجب علينا دائما أن نتحلى الجماعية والعمل الجماعي.

نتمنى أن تكون قصص اطفال قصيرة ومفيدة قد نالت اعجاب الصغار، تابعونا لمزيد من القصص الجميلة واتركوا آرائكم لنا في التعليقات.

 

مواضيع ذات علاقة
أشهر قصص جحا ونوادره
أشهر قصص جحا ونوادره

قصص جحا هى من اشهر القصص التى يقرأها الكثير من الاطفال ففي الماضي كانت من انجح القصص وكان يحب الجميع الاستماع اليها سواء كانوا من الاطفال او الكبار ، ولكن فى وق

حدوته للاطفال
حدوته للاطفال

حدوته للاطفال تعد من أكثر الأشياء التي تؤثر على شخصية الطفل وتنمي خياله وذكائه، كما أن حدوته للاطفال تثير الكثر من التساؤلات بداخل عقل الصغير، وتُكَون لديه حصيل

قصص قصيرة
قصص قصيرة

قصص قصيرة يتم فيها سرد لعدد من الأحداث الواقعية أو الأخرى الخيالية، ومن الممكن أن تكون نثر أو شعر، ومن خلالها يحدث إثارة للاهتمام وأيضا تثقيف للسامعين لها أو ال

قصة قابيل وهابيل والقربان إلى الله كما وردت في القرآن
قصة قابيل وهابيل والقربان إلى الله كما وردت في القرآن

تعد قصة قابيل وهابيل من أشهر القصص التى اثرت فى نفوس البشرية، حيث أنه من خلال يتعلم الناس الكثير حول الخير والشر وما يجب فعله وما يجب تجنله.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق