تعرفي على درجة الحرارة اليوم في القاهرة والمحافظات

قعدة ستات تعرفي على درجة الحرارة اليوم في القاهرة والمحافظات

 

 

درجة الحرارة اليوم من أهم الأمور التي يجب أن تحرصي على متابعتها يومياً، وخاصة في فصل الشتاء، والذي يتميز بتقلباته الجوية، وعلى أساس متابعة درجة الحرارة اليوم يمكنك تحديد كم الملابس التي يجب أن ترتديها أنت وأطفالك للحصول على الدفء، وحمايتهم من التعرض لنزلات البرد، أو غيرها من أمراض الشتاء،لي ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور درجة الحرارة اليوم

درجة الحرارة اليوم

درجة الحرارة اليوم
وعن درجة الحرارة اليوم يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية وعلى الوجه البحري والقاهرة، بينما يميل الطقس للدفء على شمال الصعيد، وعلى جنوب الصعيد يسود طقس دافئ نهاراً شديد البرودة ليلاً.


وتبدأ درجات الحرارة من اليوم في الارتفاع لتصل لمعدلاتها الطبيعية بين 19-22 درجة مئوية، وتكون حالة الطقس مستقرة، ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى  إمكانية خروج المواطنين لممارسة أنشطتهم اليومية في عطلة نهاية الأسبوع.


وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من تخفيف الملابس، وأشارت إلى ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وخاصة مع انخفاض درجات الحرارة في الليل.


حالة الشبورة المائية


وتسود في الساعات الأولى من الصباح الباكر والساعات الأخيرة من الليل شبورة مائية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، تنخفض معها الرؤية، وخاصة في المناطق القريبة من المسطحات المائية، والمناطق الزراعية، وناشدت هيئة الأرصاد الجوية السائقين بالقيادة بحذر واتباع تعليمات المرور.


كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري يصاحبها سقوط الأمطار، أما الرياح فأغلبها شمالية غربية معتدلة.

حالة البحار اليوم
حالة البحار اليوم


أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، ويصل ارتفاع الموج به إلى متر أو متر  ونصف، أما الرياح السطحية فتكون شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، ويصل ارتفاع الموج فيه يكون من متر ونصف إلى مترين، أما الرياح السطحية فتكون شمالية غربية.


درجة الحرارة اليوم في القاهرة


يسود محافظة القاهرة اليوم طقس مائل للبرودة، وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بدءاً من اليوم وخلال الأيام المقبلة حتى تعود إلى معدلاتها الطبيعية ما بين 19- 22 درجة مئوية، و درجة الحرارة اليوم على القاهرة:

الصغرى 11، والعظمى 19


درجة الحرارة اليوم في الإسكندرية


يسود محافظة الإسكندرية اليوم طقس مائل للبرود، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مع احتمالية لسقوط أمطار يصاحبها رياح شمالية الغربية، وحالة البحر المتوسط تكون غير مستقرة.


أما عن درجة الحرارة اليوم على محافظة الإسكندرية: الصغرى: 8، والعظمى 17


أما عن درجات الحرارة في باقي محافظات مصر:

    القاهرة: الصغرى 12 العظمى 20  

    شبين الكوم:  الصغرى 11 العظمى 19

    طنطا:  الصغرى 10 العظمى 19

    دمنهور: الصغرى 09 العظمى 18

    الإسكندرية: الصغرى 08 العظمى 17      

    بلطيم: الصغرى 08 العظمى 17  

    مطروح: الصغرى 07 العظمى 18

    السلوم: الصغرى 07  العظمى 17

    سيوة: الصغرى 05 العظمى 20   

    بورسعيد: الصغرى 12 العظمى 18

  درجات الحرارة

  دمياط: الصغرى 12 العظمى 17

    الزقازيق: الصغرى 11 العظمى 18

    الإسماعيلية: الصغرى 08 العظمى 20

    السويس: الصغرى 08  العظمى 19

    العريش: الصغرى 11 العظمى 17

    رفح: الصغرى 10 العظمى 16    

    رأس سدر: الصغرى 12 العظمى 19        

    نخل: الصغرى 02 العظمى 17    

    نويبع: الصغرى 14 العظمى 20   

    طابا: الصغرى 12 العظمى 18    

    كاترين: الصغرى 01 العظمى 12

    الطور: الصغرى 10 العظمى 21   

    شرم الشيخ: الصغرى 14 العظمى 22      

    الغردقة: الصغرى 12 العظمى 24

    مرسى علم: الصغرى 12 العظمى 23       

    الفيوم: الصغرى 11 العظمى 20    

    بنى سويف: الصغرى 11 العظمى 20       

    المنيا: الصغرى 10 العظمى 20     

    أسيوط: الصغرى 07  العظمى 21

    سوهاج: الصغرى 07  العظمى 22

    قنا: الصغرى 08 العظمى 23      

    الأقصر: الصغرى 08 العظمى 24   

    أسوان: الصغرى 09 العظمى 24  

    أبوسمبل: الصغرى 08 العظمى 24   

    الوادي الجديد: الصغرى 05 العظمى 24   

    شلاتين: الصغرى 12 العظمى 23

    أبو رماد: الصغرى 14 العظمى 22

    رأس حدربة: الصغرى 14 العظمى 22      

    حلايب: الصغرى 15 العظمى 22


نصائح للتعامل مع درجة الحرارة اليوم المنخفضة

 درجة الحرارة اليوم

مع انخفاض درجات الحرارة اليوم، وميل الطقس إلى البرودة، هناك بعض الأمور التي ينبغي عليك القيام بها لمواجهة موجة الطقس السيء التي تشهدها البلاد، ومن أهم هذه الأمور:


1- تناول كمية كبيرة من المياه


من الأمور التي يهملها الكثير من الأشخاص خلال فصل الشتاء هي قلة شرب المياه، والاعتماد فقط على تناول المشروبات الساخنة، للتخفيف من الشعور ببرودة الجو، وهذا الأمر يؤدي إلى عدم الشعور بالعطش، وقلة تناول المياه أثناء اليوم، ولكن يجب أن تعلمي أن تناول المياه له دور هام في الشعور بالدفء، وعدم التأثر بـ درجات الحرارة اليوم المنخفضة، لذلك احرصي على تناول كميات وفيرة من المياه، للشعور بالدفء، ولترطيب البشرة، وحمايتها من التعرض للجفاف في فصل الشتاء.


2- استخدمي مستحضرات التجميل المرطبة


تتعرض البشرة خلال فصل الشتاء ودرجة الحرارة اليوم المنخفضة إلى الجفاف، لذلك احرصي على  استخدام مستحضرات التجميل والكريمات التي تحتوي على مرطبات للبشرة، وخصوصاً مرطب الشفاه الذي يمكنك شراؤه من الصيدليات، أو يمكنك استخدام البدائل الطبيعية مثل زيت جوز الهند.


احرصي أيضاً في فصل الشتاء على استبدال نوع الغسول التي تستخدمينه بنوع آخر كريمي، يحتوى على مرطب حتى تحمي بشرتك من التعرض للجفاف.


3- ارتداء الملابس الثقيلة


لا تكتفي فقط بارتداء الملابس الشتوية مع درجة الحرارة المنخفضة اليوم، واحرصي على ارتداء طبقتين من الملابس، بحيث تكون أحد هذه الطبقات ملاصقة للجسم، بحيث تكون بمثابة طبقة عازلة تبعث عليه الدفء، وتعزل عنه برودة الجو.


احرصي أيضاً على ارتداء الجوارب الثقيلة، وارتداء ملابس داخلية جافة، ولكن تأكدي من عدم التصاقها بالجسم، حتى لا تعوق التدفق الطبيعي للدم به، وهو الأمر الذي يجعلك تشعرين بالبرودة أكثر وبشكل مبالغ فيه.


وإذا كنت في المنزل احرصي على تغطية الرأس أيضاً للشعور بالدفء، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن 30% من فقدان حرارة الجسم يتم عن طريق الرأس.


4- أغطية السرير


للشعور بمزيد من الدفء داخل المنزل  مع انخفاض درجة الحرارة اليوم احرصي على فرش مفارش أو أغطية من الصوف على السرير أو بطانية صوف على الغطاء، حتى تحظين بنوم هاديء تشعرين فيه بالدفء التام.


وعند النوم قومي بترتيب الأغطية بحيث يكون الغطاء الأكثر سمكاً بالأعلى، حتى يعمل كعازل، ويمنع فقدانك لحرارة جسمك أثناء النوم.


وإذا كان السرير ملاصقاً للنافذة، فيمكن أن تقومي بإبعاده قليلاً عن النافذة أو على الحائط حتى تشعري بالدفء، ويمكنك أيضاً أن تقومي بتغطية نوافذ المنزل بأغطية من الصوف حتى تمنع تسرب الهواء البارد من خلال الثقوب والفتحات الصغيرة الموجودة بين الحائط والنوافذ.


أما بالنسبة للأبواب فيمكنك إحضار قطعة من الفلين، وتغليفها بالقماش ثم وضعها أسفل الباب، حتى تحافظى على درجة حرارة الغرفة، وتمنعي تسرب الهواء البارد إليها من أسفل الأبواب.

 

5- تناول الوجبات الخفيفة

احرصي على تناول الوجبات الخفيفة والصحية بين الوجبات الرئيسية أثناء اليوم مع انخفاض درجة الحرارة اليوم ، ويمكنك أن تتناولي بعض المخبوزات، حيث أنها تساهم بشكل كبير في شعورك بالدفء ما، وتنظيم وجبات الطعام، ولامانع من تناول القليل من الكربوهيدرات والنشويات، والتي تساعد على الشعور بالدفء أثناء اليوم.

 

مواضيع ذات علاقة
تعرفي على عادات وتقاليد المصريين في السبوع
تعرفي على عادات وتقاليد المصريين في السبوع

تعرفي على عادات وتقاليد المصريين في السبوع مع ستات دوت كوم هنعرض ليكى أشهر عادات السبوع التي يشتهر بها المصريون ويتميزون بها عن أي دولة أخري، وبالطبع لا نستطيع

تعرفي على كل ما يخص تربية الدواجن
تعرفي على كل ما يخص تربية الدواجن

الدواجن أو الدجاج كما يطلق عليها البعض هي نوعية من الطيور التي يمكن تربيتها في المنزل والمزارع وفي أي مكان آخر، يقوم الأشخاص بـ تربية الدواجن كي يتم الحصول على

شعر وكلمات عن الام المتوفية
شعر وكلمات عن الام المتوفية

الام هي نبع الحنان، وفيضه الذي يفتقده أبنائها عند وفاتها، و الام المتوفية يشتاق اليها أبنائها، ويشعرون بالحنين لكل لحظة جميلة عاشوها معها حتى بعد وفاتها، ودائما

البورصة المصرية .. معلومات لم تعرفها عنها من قبل
البورصة المصرية .. معلومات لم تعرفها عنها من قبل

البورصة المصرية هي أحد أعرق وأقدم البورصات في البلدان العربية، وتميزت في الماضي بدرجة ازدهار كبير، تمكنت من حصد العديد من الجوائز العالمية، لكن بعد ذلك تعرضت لض

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required