أشهر فوائد القرفة باللبن

صحة, صحة وجمال أشهر فوائد القرفة باللبن

تعتبر القرفة من أكثر النباتات الطبيعية المليئة بالخواص العلاجية والغذائية الكبيرة لصحة الأفراد وبشكل خاص للنساء وذلك لأن للقرفة عدد من الفوائد الجمالية على البشرة بالأضافة إلى فوائدها الفعالة للتخلص من آلام الدورة الشهرية التى تعانى منها عدد كبير من النساء.

في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أشهر فوائد القرفة باللبن الصحية والجمالية.

فوائد القرفة باللبن للدورة الشهرية

تعتبر القرفة من أكثر المشروبات الساخنة التى تعمل على تسكين الألم خلال فترة الدورة الشهرية وتساعد على التخلص من الأرق الذى يصيب النساء خلال هذه الفترة وتحسن من عملية النوم وذلك لأن اللبن يحتوى على مادة التربتوفان وهو حمض أمينى يتحول إلى سيراتونين عند دخوله للجسم مما يعزز القدرة على النوم بشكل طبيعى .

تزيد القرفة واللبن من تدفق الدورة الدموية في الجسم خلال فترة الدورة الشهرية وتقضى على آلام عسر الطمث.

فوائد القرفة باللبن

تعالج القرفة باللبن كثيرمن الأمراض التى تصيب الجهاز الهضمى للنساء خلال فترة الدورة الشهرية والتى تشمل تقلصات الأمعاء، والمعدة، وعسر الهضم.

تخلص القرفة واللبن النساء من مشاكل البشرة وخاصة حب الشباب الذى ينتشرعلى الوجه بشكل ملحوظ في موعد الدورة الشهرية وذلك لاحتواء القرفة على الكثيرمن المضادات الحيوية المعقمة والتى تقلل من ظهور الكلف والنمش على البشرة وتساعد البشرة على ان تكون نضرة ومشرقة خلال فترة الدورة الشهرية.

طريقة عمل القرفة باللبن الطازج

طريقة تحضير القرفة واللبن من أسهل الطرق الخاصة بالمشروبات الساخن ولا تستغرق سوى دقائق في التحضير.

المقادير

1كوب لبن

 عود من القرفة

ملعقة صغيرة عسل

 طريقة التحضير

 يسخن اللبن فى إناء عميق حتى يغلى ويتم قتل اى ميكروبات موجودة به ثم نضيف عود القرفة بعد ذلك ونتركه مع اللبن على النار لمدة 10 دقائق ثم يوضع في الكوب للتقديم ويحلى بالعسل الأبيض ويفضل ان يقدم ساخن للأستفادة منه وللحصول على النتيجة المرغوب فيها،ويمكن استبدال عود القرفة بملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ويكون الطعم واحد في النهاية .

فوائد القرفة باللبن

فوائد القرفة باللبن للبشرة

الأهتمام بالبشرة من أكثر الأمورالتى تشغل الأفراد وبشكل خاص النساء وذلك لأن البشرة تتعرض بشكل يومى للأتربة ولأشعة الشمس الضارة الأمر الذى يسبب في ظهورها بشكل باهت لهذا الأمريمكن تناول القرفة باللبن للعناية بالبشرة بشكل طبيعى دون اللجوء لمستحضرات التجميل والكريمات التى قد تحتوى على بعض المواد الكميائية التى يكون لها تأثير ضار على البشرة حيث تعتبر القرفة واللبن من الأمور الأمنة على البشرة والتى تظهر نتائجها في وقت قياسى .

تساهم القرفة واللبن في الحد من ظهورعلامات الشيخوخة المبكرة  كالخطوط الرفيعة والتجاعيد التى قد تظهر على الجلد والتى تسبب الأحراج لعدد كبير من الأفراد وذلك من خلال قدرة القرفة والمكونات التى تحتوى عليها على زيادة تدفق الدم إلى سطح الجلد بشكل طبيعى مما يحمى الجلد من ظهورعلامات الشيخوخة وخاصة الخطوط التى تظهرحول منطقة العينين والفم.

تعمل القرفة واللبن على توازن معدل الكولاجين في الجلد وخاصة مع التقدم بالعمرالأمر الذى يعمل على تجديد خلايا الجلد وإظهار البشرة في أناقة وجاذبية.

تعمل القرفة على تطهير وتعقيم الجروح والإصابات المختلفة التى قد تصيب الجلد وذلك لاحتوائها على العديد من مضادات الجراثيم والبكتيريا والفطريات التى تمنع الإصابة بالالتهابات من خلال العمل على قتل البكتيريا.

تعتبرالقرفة من العلاجات السريعة لحب الشباب وآثاره التى تسبب الأزعاج لعدد كبير من الأفراد وذلك لقدرتها الكبيرة على تنشيف الجلد وزيادة تدفق الدم والأكسجين إلى سطح الجلد.

فوائد القرفة باللبن

للحصول على نتائج مرضية من القرفة على البشرة يمكن تناولها مع اللبن بشكل منتظم عن طريق الشرب أويمكن تطبيق ماسك القرفة على الوجه لمدة 3مرات من كل اسبوع ويتم ذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من القرفة و 3 ملاعق من العسل النحل ووضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

تساعد القرفة ايضا على التخلص من الهالات السوداء التى توجد تحت العين والتى تسبب إزعاج لعدد كبير من الأفراد لأنها تؤثر على الشكل الجمالى لهذا السبب يفضل الأكثار من تناول القرفة باللبن على الريق في الصباح بشكل منتظم للتخلص من الهالات السوداء وللتمتع ببشرة صافية ونقية.  

 

مواضيع ذات علاقة
تعرفي على فوائد التين والزيتون
تعرفي على فوائد التين والزيتون

العديدة والتي تم ذكرها بالقرآن الكريم، فالتين والزيتون من الطرق العلاجية بالأعشاب المجربة منذ آلاف السنوات وحتى الآن، فالآن سنتعرف على فوائد التين والزيتون

كل ما تحتاجين معرفته عن مرض الغدة الدرقية
كل ما تحتاجين معرفته عن مرض الغدة الدرقية

تعرف على أعراض الغدة الدرقية من خلال موقعنا ستات .كوم، فالغدة الدرقية هي المسئولة عن عملية التمثيل الغذائي في جسم الإنسان حيث أنها تعمل بواسطة الهرمونات

تعرفي على فوائد الكركم للكبد
تعرفي على فوائد الكركم للكبد

يعتبر الكركم الأصفر من النباتات العشبية الطبية لأنه مفيد بشكل كبير للكبد وله ايضا فوائد أخرى حيث يدخل في كثير من المنتجات، ونقدم فيما يلي فوائد الكركم للكبد.

ماسكات ليلية للوجه..مسكات طبيعية ليلية لنضارة الوجه
ماسكات ليلية للوجه..مسكات طبيعية ليلية لنضارة الوجه

تعرفي من المقال على احدث ماسكات ليلية للوجه للحفاظ على جمال و نضارة بشرتك لاطول فترة و تحافظي على شباباها من التجاعيد و ظهور علامات الشيخوخة

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق