طرق علاج حب الشباب في الظهر

العناية بالبشرة طرق علاج حب الشباب في الظهر

 يعد حب الشباب مشكلة جلدية مقلقة ومؤلمة لعدد كبير من الأفراد، ويصير حب الشباب مشكلة مزعجة حقاً عندما يظهر على منطقة الظهر من الخلف،  حيث يكون من الصعب النوم أو الحركة وتتأخرعملية الشفاء منه. ولا يمكن اكتشاف مدى صعوبة الوضع حيث أنه من الصعب رؤية حب الشباب بنفسك ببساطة. وفي هذا المقال سوف نذكر بعض طرق علاج حب الشباب في الظهر.

أسباب حب الشباب فى الظهر

علاج حب الشباب في الظهر

السبب الأساسي لظهور حب الشباب في الظهر هو الفطريات وتراكم الدهون على مسام الجلد. مما يؤدي إلي تزايد ظهور حب الشباب على مختلف أجزاء الجسم كالصدر أو الأكتاف أو الذراع.

 كما أن استعمال منتجات العناية بالبشرة  أيضاً كغسول البشرة أو كريم واقي الشمس أو زيوت المساج والتدليك تؤدي إلى غلق المسام وبالتالي تؤدي إلي ظهور حب الشباب على الجلد.

ومن المسببات الأخرى لحب الشباب أيضاً هو الاحتكاك الناتج من ارتداء الثياب الضيقة، أو اتباع انظمة الغذاء الغير صحية، كما أن القلق والتوتر الزائد والتغير الهرموني في الجسم والعناية الخاطئة بالبشرة والجسم من الأسباب التي تعمل أيضاً علي ظهور وتفاقم حب الشباب.

 علاج حب الشباب في الظهر طبيعيا

علاج حب الشباب في الظهر

  وصفة خل التفاح لعلاج حبوب الظهر

 يعتبر خل التفاح  علاج طبيعي فعال لمختلف أنواع حب الشباب، بما في ذلك حبوب الظهر أيضاً، حيث أن خل التفاح يمنع تهيج الجلد وتراكم البكتيريا أو الفطريات على سطح الجلد، وذلك لإحتوائه على العناصر المضادة لالتهاب البشرة، وبجانب ذلك يساعد خل التفاح  في عمل توازن لمعدل الأس الهيدروجيني للجلد والبشرة، وهو من الأمور الأساسية لحماية البشرة من أي مشاكل قد تصيبها.

مكونات الوصفة

  • ملعقة صغيرة من خل التفاح الطبيعي.
  • كوب من الماء الدافئ.

طريقة اعداد الوصفة

  • نقوم بمزج المكونين معاً، ثم نقوم بتوزيع خل التفاح المخفف بالماء على مناطق الحبوب والالتهاب.
  • نتركه على الجلد مدة لا تقل عن عشر دقائق تقريباً.
  • ثم نقوم بعد ذلك بغسله بالماء جيداً، ويمكن تطبيق هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات كل يوم.
  • ويفضل وضع مرطب على البشرة بعد استخدام الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة.

 العسل  الأبيض لعلاج حبوب الظهر

علاج حب الشباب في الظهر

العسل مكون طبيعي فعال جداً في علاج حب الشباب في الظهر ومعالجة تهيج والتهاب البشرة الحساسة التي ينتج عنها ظهور الحبوب، كما أنه يغذي البشرة ويرطبها بما يحتويه من عناصر طبيعية مغذيه ومرطبه.

 مكونات الوصفة

ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي.

 طريقة اعداد الوصفة

عن طريق وضع كمية بسيطة من العسل الأبيض الطبيعي على المناطق الملتهبة والمصابة بحب الشباب وتركه بضع دقائق حتى يجف تماماً، ثم القيام بغسله بماء فاتر، يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم.

مسحوق القرفة لعلاج حبوب الظهر

القرفة من الوصفات الطبيعية التي تساعد بشكل كبير وملحوظ فى علاج حب الشباب في الظهر، وخصوصاً حبوب الظهر المزعجة، حيث أنها بخواصها الطبيعية الفعالة تقوم بالقضاء عليها تماماً، كما أنها ممتازة في تهدئة التهاب واحمرار البشرة والجلد.

مكونات الوصفة

  • ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة المطحونة
  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض

طريقة اعداد الوصفة

يمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق إضافة العسل إلي مسحوق القرفة، ثم مزج المكونين معاً جيداً حتى يتجانسا، والقيام بوضع الخليط وتوزيعه على مناطق الحبوب وتركه قليلاً ثم غسله بالماء.

زيت الزيتون لمعالجة حب الشباب

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية على الإطلاق لعلاج حب الشباب في الظهر، إذ أنه يعمل كمرطب طبيعي للجلد والبشرة، كما أنه له دور فعال في التقليل من الحبوب تدريجياُ وحتى التخلص منها تماماً، كما أن زيت الزيتون أيضا يمكن استخدامه كزيت للتدليك إذ أنه يعمل على تدفق وتوزيع الدورة الدموية في البشرة، يمنح البشرة النضارة والنعومة والترطيب.

مكونات الوصفة

ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون الأصلي

طريقة اعداد الوصفة

يمكن تطبيق الوصفة عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون على مكان الحبوب والقيام بالفرك والتدليك قليلاً، ثم غسله بالماء الدافئ، ويمكن تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً وحتى الحصول على النتائج المطلوبة.

 إرشادات  للوقاية من الاصابة بحب الشباب

يمكن اتباع بعض العادات لتجنب الاصابة بمشكلات حب الشباب ومنها:

  • شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل يومياً.
  • الإكثار من تناول من الخضراوات والفاكهة.
  • القيام بتقشير الجلد كل فترة للتخلص من طبقات الجلد الميتة.
  • ترطيب الجلد والبشرة باستمرار.
  • تجنب الأكلات  والمشروبات التي تعمل على تهيج البشرة كالشيكولاته  والجبن المالحة والمشروبات الغازية.
  • الاستحمام فوراً بعد القيام بالتمارين الرياضية.
  • العناية الدائمة بالبشرة والجلد.

 ذكرنا لك عزيزي القاريء في هذا المقال ما يخص مشكلات حب الشباب وخاصة حبوب الظهر، كما قدمنا لك بعض الطرق الطبيعية الفعالة في علاج حب الشباب في الظهر.

 

مواضيع ذات علاقة
تعرفي على أكثر الكريمات المرطبة - كريم جليسوليد
تعرفي على أكثر الكريمات المرطبة - كريم جليسوليد

كريم جليسوليد ويعتبر من اقوى وأكثر الكريمات المرطبة المعروفة والمشهورة في الأسواق ببساطة تكوينه، ولأنه يتكون من 50 في المئة من الجلسرين يعتبر مثالي

كيف اهتم بجسمي وبشرتي؟
كيف اهتم بجسمي وبشرتي؟

كيف اهتم بجسمي وبشرتي؟، نجد هذا السؤال يؤرق كثيراُ من الفتيات، لأن جميع الفتيات يحلمن ببشرة وجسم ناعم وخالي من أي شوائب، وأن تكون مشرقة وجميلة وذات حيوية

ماسك للبشرة الحساسة - أفضل ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة
ماسك للبشرة الحساسة - أفضل ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة

دائمًا صاحبات البشرة الحساسة يعانين من ظهور التهابات بالوجه لذلك يبحثن عن افضل ماسك للبشرة الحساسة والأفضل لهن استخدام ماسكات تحتوي على مرطبات طبيعية.

أضرار ماء الورد للمنطقة الحساسة
أضرار ماء الورد للمنطقة الحساسة

من الوصفات الطبيعية التي لا تعرفها الكثير هي استخدام ماء الورد للمنطقة الحساسة فهو مستحضر تجميلي ينتج من عملية تقطير الورد أضرار ماء الورد للمنطقة الحساسة

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق