تمارين لشد الوجه وإزالة التجاعيد

رشاقة تمارين لشد الوجه وإزالة التجاعيد

تلجأ النساء لتمارين شد الوجه وإزاله التجاعيد لأنها تعمل على تجديد خلايا البشرة وتحسين الدورة الدموية بالأضافة إلى أنها تساعد على الاسترخاء، تعمل تمارين لشد الوجه وإزالة التجاعيد على تحسن الدورة الدموية وتعطى الوجه لون وردى طبيعى كما إنها تقوى العضلات وتشد الوجه.

وخلال هذا الموضوع على موقع ستات دوت كوم سنقدم تمارين لشد الوجه وإزالة التجاعيد وتمارين نفخ الوجه بالأضافة لنصائح للحفاظ على البشرة.

تمارين لشد الوجه وإزالة التجاعيد

تجاعيد الوجه والرقبة والترهلات من أكثر الأمور التى تزعج النساء ولكن الكثير منهم لا يحبون إجراء عمليات التجميل كالشد والنفخ باستخدام البوتوكوس والفيلررلان قد يكون لها تأثير جانبى ضار،ولأن مستحضرات التجميل ايضا وحدها لا تكفى للحصول على وجه بدون تجاعيد.

  1. قبل البدأ في أى تمرين يمكنك استخدام زيت مرطب مثل اللوز أو جوز الهند أو الزيت المفضل لأن ذلك يساعد على استرخاء العضلات ولشد الحواجب نقوم بوضع الأصابع فوق الحاجبين ثم نقوم بعمل مساج بلطف وبحركات دائرية منتظمة بعكس عقارب الساعة لمدة ثلاث دقائق مع تحريك الرقبة إلى اليمين واليسارونكررهذا التمرين لمدة ثلاث دقائق وذلك لتجنب تجاعيد منطقة الحاجبين.
  2. تمارن شد الوجه وشد الجبين تكون من خلال تدليك الجبين بالإصابع بحركة تشبه الزيج زاج حيث نبدأ التحرك بالأصابعك من أعلى منتصف الرأسك إلي اتجاه الأذن ثم العودة إلي المنتصف مرة آخرى والاستمرارفي التكرار لعدة دقائق للحصول على نتائج مرغوب فيها.
  3.  تمرين شد تجاعيد العينين نقوم بشد البشرة المحيطة بالعينين عن طريق تدليك الجفن العلوى والسفلى بالإصابع في حركات دائرية منتظمة بداية من الجزء الداخلى من العين إلى الخارج بشكل متتالى بعد ذلك نضع الأصابع عند طرفى العين ثم نسحب البشرة بلطف إلى الأعلى تجاه الجبين ونتركها لوضعها الطبيعى مرة اخرى.
  4. من تمارين لشد الوجه وإزالة التجاعيد لمعالجة التورم أو الانتفاخ تحت العينين يمكن تدليك هذه المنطقة بالإصابع برقه من الخارج إلى الداخل في اتجاه الأنف بطريقة تشبه وضع المكياج.
  5.  لشد خطوط الفم نضم الشفاه إلى داخل الفم مع الأستمرارفي هذا الوضع لثوانى ويكررهذا التمرين أكثر من مرة للحصول على نتائج مرغوب فيها خلال فترة قصيرة من الوقت .

تمارين لشد الوجه وإزالة التجاعيد

تمارين لشد الوجه وإزالة التجاعيد ونفخ الخدود

نفخ الخدود بطريقة طبيعية من أكثر الأمور التى ترغب بها النساء وترغب في الحصول عليها بطرقة طبيعية لأن عمليات التجميل قد يكون لها بعض الأثار الجانبية الضارة الغير مرغوب فيها.

  1. تمارين الوجه المترهل سهلة وسريعة تكون من خلال فتح الفم على شكل حرف O مع الأبتسامة بحيث تكون الأسنان مخفية ويكرر ذلك 6 مرات ويراعى إرجاع الشفة السفلية للخلف قليلا ووضع الاصبع على الذقن ثم نحرك الفك للأعلى والأسفل واليمين واليسار بلطف ثم نسترخى ونكرر العملية أكثر من مرة.
  2. لتمارين شد الوجه وإزالة التجاعيد نستخدم الأصابع الوسطى ونضغط على الزاوية الداخلية للعين ونضغط على الزاوية الداخلية للحاجبين بخفة مع النظرإلى السقف ونرفع الجفون إلى الأعلى لبضع ثوانى ثم نسترخى ونكرر التمرين 3 مرات للحصول على نتائج مرغوب فيها.

تمارين لشد الوجه وإزالة التجاعيد

علاج التجاعيد بالاعشاب

وغير تمارين لشد الوجه وإزالة التجاعيد فالأعشاب لها دور فعال في التخلص من التجاعيد وفي الحفاظ على شباب البشرة وتعمل الأعشاب على تقليل ظهورعلامات الشيخوخة والتجاعيد وذلك بجانب تمارين شد الوجه وإزالة التجاعيد  .

  1. تساعد أوراق الحلبة وبذورها على علاج التجاعيد بطريقة طبيعية وذلك لأنها تحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن التى تحتاجها البشرة للحفاظ على مرونتها وحيويتها ولعمل ماسك الحلبة تطحن أوراق الحلبة للحصول على معجون سميك ونقوم بوضع المعجون على البشرة قبل الذهاب إلى النوم ويترك معجون الحلبة على البشرة ليلة كاملة.
  2. الكركم ايضا من الأعشاب التى تعمل على شد الوجه والرقبة بطريقة سريعة ويكون من خلال وضع الكركم مع ماء الورد على الوجه لمدة ساعة كاملة.

نصائح للحفاظ على البشرة

الحفاظ على البشرة من أسهل الأمورالتى يمكن للنساء القيام بها من خلال إتباع خطوات بسيطة .

  1. تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس خلال فترات النهار حيث تعتبر من المسببات الرئيسة لظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة بالوجه وضرورة الحرص على وضع واقى للشمس عند الخروج بالنهار وذلك لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.
  2. الحرص على غسل الوجه كل يوم بغسول مخصص للوجه ولنوع البشرة للتخلص من الأتربة والبثور السوداء التى تسبب غمقان البشرة. ويفضل غسل الوجه مرتين كل يوم ليس أكثر لأن الإفراط في غسل الوجه قد يمنع البشرة من الزيوت الطبيعية.
  3. وضع مرطب مناسب لنوع البشرة بعد تنظيفها جيدا بالغسول يساعد على محاربة التجاعيد ويؤخر ظهورعلامات الشيخوخة المبكرة على البشرة ويفضل وضع المرطب مرتين كل يوم بأنتظام مرة واحدة بعد غسل الوجه في الصباح ومرة واحدة بعد غسل الوجه مساء.
  4.  تجنب التدخين قدرالإمكان لأنه من الأمور التى تعمل على إرهاق البشرة لأنه يطلق إنزيم يكسر الكولاجين والإيلاستين المسئولين عن إبقاء البشرة شابة.
  5. يفضل الحرص على شرب كمية كافية من الماء كل يوم بأنتظام لأن قلة الماء تجعل الجلد جاف وتعمل على تشققه وغمقانه لهذا السبب يفضل الأكثار من تناول الماء  لترطيب الجلد.
  6. النوم وقت كافى يحافظ على شباب البشرة ونضارتها لأطول فترة ممكنة لهذا يفضل تجنب السهر لساعات طويلة لتجنب الأضرار التى تنتج عنه .
  7. يفضل ممارسة تمارين شد الوجه وإزالة التجاعيد بأستمرار للحفاظ على نضارة الجلد وسلامته .
  8. الأكثار من تناول الخضروات والفواكة ومنتجات الألبان لانها غنية بالمعادن والفيتامينات الهامة التى تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارة البشرة وتؤخر ظهور علامات تقدم السن والتجاعيد التى تسبب إزعاج لعدد كبير من النساء والفيتات.

تمارين لشد الوجه وإزالة التجاعيد

 

مواضيع ذات علاقة
تمارين شد وتكبير المؤخرة - أسرع 10 تمارين شد وتكبير المؤخرة بسرعة
تمارين شد وتكبير المؤخرة - أسرع 10 تمارين شد وتكبير المؤخرة بسرعة

هل تعانين من نحافة في المؤخرة أو ترهلات مما يزعجك، لا تقلقي فقد قمنا بإعداد مقال شامل يحتوي على أهم 10 تمارين شد وتكبير المؤخرة وتحسين شكلها.

تمارين لشد الثدي ورفعه .. اليكي مجموعة تمارين لشد الصدر ورفعه
تمارين لشد الثدي ورفعه .. اليكي مجموعة تمارين لشد الصدر ورفعه

هناك مجموعة من تمارين لشد الثدي ورفعه ، حيث يعتبر الثدي المترهل من أكثر الأمور المزعجة للسيدات حيث تسعى كل امرأة للحصول على صدر مشدود وأكثر جاذبية وجمال.

تمارين البطن بعد الولادة القيصرية
تمارين البطن بعد الولادة القيصرية

تحرص النساء بعد الولادة على إتباع التمارين لأعادة جسمها لرشاقته قبل الحمل وتعتبر تمارين البطن بعد الولادة القيصرية من أهم التمارين التى تعيد للجسم رشاقته

تمارين شد ورفع المؤخرة
تمارين شد ورفع المؤخرة

تمارين شد ورفع المؤخرة هي ذاك النوع من التمارين التي تساعدك في إنقاص الوزن الزائد وحرق الجزء الأكبر من الدهون المتواجدة في تلك المناطق، وهذا ما نتعرف عليه.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق