ماسك للبشرة الدهنية بعد البخار

العناية بالبشرة ماسك للبشرة الدهنية بعد البخار

يعد ماسك البخار أحد أهم طرق العناية بالبشرة الدهنية، الذي يحميها، فهو يعد مقشر طبيعي وآمن جداً على البشرة، ويمنح للبشرة فوائد عديدة، ويساعد في إمداد مسامها، ولكن يجب إتباعه بعمل ماسك للبشرة الدهنية بعد البخار في المنزل حتى يحفز من نتيجته أكثر. 

ماسك للبشرة الدهنية بعد البخار

يعد ماسك البخار مهم جدا للبشرة الدهنية إذ يحافظ على شبابها ويساعد في إخفاء التجاعيد ويمنحها نضارة وإشراقة كبيرة، كما يعمل على تنظيفها وجعلها نقية بسبب إزالته الدهون والأوساخ المتراكمة على الوجه ويخلصها من حبوب الشباب والبثور السوداء، كذلك يساعد في سد مسام البشرة، ويمنحها النعومة.

وهناك العديد من الماسكات الملائمة للبشرة الدهنية بعد عمل البخار والتي سنتعرف عليها.

طريقة عمل البخار للبشرة الدهنية

يتم عمله بطرق مختلفة وهي كالتالي : 

  • إستخدام الماء المغلي في إزالة الدهون من المسام وكذلك الأوساخ كذلك تنعيم البشرة، كل ما تحتاجين إليه هو وعاء كبير وماء مغلي، ومنشفة، أما عن طريقة التطبيق فسوف يتم وضع الماء المغلي في الوعاء، ثم وضع المنشفة على الرأس والانحناء فوق الوعاء مع ضرورة تغميض العينين، ما يحدث بعدها أن البخار سوف يصعد على الوجه، ولكن يجب الحرص على عدم ملامسة الوجه للماء الساخن. 
  • يتم إضافة أوراق نعناع طازج مع كمية من الماء المغلي مناسبة في وعاء كبير، ثم يتم تغطية الوعاء بواسطة منشفة، ويترك لمدة خمسة دقائق، ثم يتم وضع منشفة أخرى على الرأس، ثم يتم الإمناء قليلا إلى على الوعاء ويجب إغلاق العينين وتستمر على هذا الوضع لمدة عشرة دقائق وأخذ نفس، يساهم هذا البخار في إعادة الحيوية  للبشرة. 
  • بنفس الطريقة السابقة يمكن إستبدال النعناع بورق الريحان، وزيت شجرة الشاي، وهذا النوع من البخار يساعد في إزالة الرؤوس البيضاء والسوداء، وتفتيح المسام التى تم إغلاقها بسبب المكياج والتعرق. إلى جانب ذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية للوجه، ويعطيها نضارة.
  • يمكن الإستعانة بتنظيف الوجه بالتونر أو الغسول الخاص ببشرتك الدهنية، لأن البخار يساعد في فتح مسام البشرة مما يعرضها للأوساخ.

ماسك للبشرة الدهنية بعد البخار

نصائح مهمة عند إستخدام البخار

يجب الإلتزام بالنصائح التالية، حتى لا تتأذى البشرة ويصبح حينها البخار ضار وليس نافع. 

  • يجب أن يكون الوجه نظيفا جدا وجافا قبل إستخدام البخار.
  • أن يتم ترك مسافة ما بين الوجه والماء تتراوح ما بين عشرة سنتيمترات. 
  • يتم بقاء الوجه فوق البخار مدة تتراوح فيما بين عشرة دقائق أو ربع ساعة أو حين الشعور بحرارة زائدة على الوجه. 
  • يتم تجفيف الوجه بكل لطف، عن طريق الطبطبة عليه 
  • عمل ماسك للبشرة بعد تنظيف البخار مباشرة.
  • يجب عمل ماسك البخار مرة كل أسبوع، حتى تبقى البشرة في حالة دائمة من النظافة والنضارة.
  • تنظيف الوجه وغسله بالماء والصابون المخصص للبشرة الدهنية مرتين يوميا.
  • تجنبي إستعمال الصابون العادي الذي يسبب ظهور البكتيريا على الوجه.
  • توقفي عن إستعمال مستحضرات التجميل التي تكون ثقيلة في قوامها لأنها تسد مسام البشرة وهذا ما يعرضها لظهور حب الشباب فيها. 
  • يجب الإبتعاد عن إستخدام زيت الزيتون على البشرة مباشرة لأن يعني ثقيل عليها جدا، فيصعب على الوجه امتصاصه.
  • قومي بترطيب الوجه مرتين يوميا في الصباح والمساء. 
  • قومي بإستخدام أقنعة التقشير مرتين أسبوعيا للحفاظ على البشر.
  • مرري يوميا قطنة مبللة بماء الورد على الوجه، فهذا يمنحها رائحة جميلة. 
  • يمكنك إستخدام قطرات من الأسيتون أو الكحول على قطنة صغيرة ومن ثم تمريرها على المنطقة المصابة في الوجه. 

ماسك للبشرة الدهنية بعد البخار

ماسك للبشرة الدهنية بعد تنظيفها بالبخار

ذكرنا فوائد البخار للبشرة، الذي يساهم في تنظيف البشرة وبقائها في حالة نضارة مستمرة وتأخيره في ظهور علامات التجاعيد المختلفة في الوجه، ولكن يجب إتباع البخار مباشرة بأحد الماسكات الطبيعية والتي سنتعرف عليها.

ماسك البابايا

كل ما تحتاجين إليه هو ثمرة بابايا مهروسة، يتم وضعها على البشرة، وتجنب دخولها إلى العين ثم يتم تركها على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم يتم غسل الوجه جيدا بالماء، ثم يتم وضع كريم مرطب عليه. 

قناع الطين

  • يعد مهم جدا للبشرة الدهنية، كل ما تحتاجين إليه هو كمية من الطين مع قليل من الماء، ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ويتم شطف الوجه جيدا وبكل لطف بماء فاتر، ثم يتم وضع كريم مرطب عليه.
  • يمكن إستعمال أحد الماسكات الجاهزة، إن كنت لا تمتلكين توفير مكونات أحد الماسكات الأخرى. 

ماسك للبشرة الدهنية بعد البخار

بعض الماسكات الطبيعية المفيدة للبشرة الدهنية 

يمكن عمل العديد من الماسكات الطبيعية للبشرة الدهنية وأنت في المنزل دون الحاجة إلى شراء منتجات جاهزة، كذلك يمكنك عمل ماسكات تنظيف بديلة عن البخار والتي سيتم التعرف عليها:-

الخيار

قومي بإحضار ثمرة من الخيار مهروسة مع ثلاثة ملاعق من الزبادي وملعقة من العسل وخلطهم جيدا، ثم وضعها على البشرة لمدة ربع ساعة، هذا الماسك يفيد في تنظيف البشرة وترطيبها وتهدئتها من التهيج. 

العسل

يمكنك تمرير قليلا من العسل على بشرة الوجه، مع التدليك في شكل حركات دائرية لمدة عشرة دقائق، هذا الماسك يفيد في تغذية البشرة الدهنية، وتنشيط حركة الدورة الدموية فيها. ثم بعدها قومي بشطف الوجه ووضع كريم مرطب عليها. 

الشوفان

قومي بخلط ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي، ثم قومي بتطبيقه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر، وضعي كريما مرطبا عليها.

 

ماسك للبشرة الدهنية بعد البخار

الصبار

  • استخدمي هلام الصبار على الوجه لمدة ١٠ دقائق مع التدليك المستمر بشكل حركات دائرية، هذا من شأنه يمنح البشرة نضارة. 
  • قومي بإستخدام ملعقة من جل الصبار مع ملعقة من الزبادي وملعقة من العسل وخلطهم ومن ثم وضعهم على الوجه جيدا لمدة ربع ساعة ثم يتم شطف الوجه بالماء جيدا، واحرصي على وضع الكريم المرطب للبشرة بعدها. 

الطماطم

يمكنك تمرير نصف ثمرة طماطم على الوجه لمدة ١٠ دقائق وخاصة على المنطقة التي تعاني من الحبوب، بالطماطم تقوم بعلاجها بسرعة. 

القهوة

قومي بإحضار ملعقة من القهوة وملعقة من الزبادي وقومي بالخلط الجيد بينهما ومن ثم وضعهما على الوجه بالتدليك لدقيقتين ثم يتم تركه لمدة خمسة دقائق أخرى، ثم يتم شطف الوجه جيدا بالماء وترطيبه، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد، وهذا الماسك يعتبر بديلا عن عملية البخار، ويساهم في تنظيف البشرة وتفسيرها وعلاج أغلب المشاكل التي تظهر عليها.

 

مواضيع ذات علاقة
تعرفي على أسرار وفوائد زيت جونسون للوجه قبل النوم
تعرفي على أسرار وفوائد زيت جونسون للوجه قبل النوم

يعتبر زيت جونسون للوجه من اهم المرطبات ليس فقط للأطفال ولكن يستخدمه النساء والرجال من مختلف الفئات العمرية ويتميز بقدرته الفائقة على ترطيب الجلد

الليزر وسيلتك لعلاج اثار حب الشباب
الليزر وسيلتك لعلاج اثار حب الشباب

علاج اثار حب الشباب : تعد آثار حب الشباب من الأمور المزعجة لدى كثير من البنات، حيث تعكر الآثار الحمراء صفو الوجه وتشوه جماله, تسبب آثار حب الشباب

افضل واقي شمس ومبيض للحفاظ على جمال و نضارة بشرتك
افضل واقي شمس ومبيض للحفاظ على جمال و نضارة بشرتك

تبحث جميع النساع عن افضل واقي شمس لحماية بشرتهم ولكننا وضحنا لكم في هذا المقال افضل واقي شمس ومبيض وذلك للحفاظ على جمال و نضارة بشرتكو عدم اسمرارها

كريم البشرة الدهنية - تعرفي على أشهر الانواع وروتين العناية بالبشرة
كريم البشرة الدهنية - تعرفي على أشهر الانواع وروتين العناية بالبشرة

ترطيب الجلد والحفاظ على البشرة روتين تحافظ عليه السيدات بشكل خاص وسنقدم لكي فيما يلي أفضل كريم البشرة الدهنية بالاضافة الى روتين يومي المناسب.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق