كيفية إزالة الطباعة من الملابس

نصائح منزلية كيفية إزالة الطباعة من الملابس

يشعر بعض الأفراد بالضيق من وجود الرسومات المطبوعة على ملابسهم الجديدة، وخاصة أن هذه الرسومات تظهر بطريقة بارزة وكبيرة، ولذلك يرغبوا في التخلص منها وبالتالي يبحثوا عن كيفية إزالة الطباعة من الملابس بطرق سهلة وبدون أن تعرضها لأي تلف، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من هذا المقال.

طرق إزالة الطباعة من الملابس بطرق عديدة

تتنوع طرق إزالة الطباعة من الملابس ومن هذه الطرق ما يلي:

الطريقة الأولي: إزالة الطباعة من الملابس عن طريق المكواة

  • نقوم بوضع قماشة على المكتب، ونضع على أماكن الطباعة الورق البني.
  • نضغط المكواة على درجة حرارة بسيطة، ونمررها بعد ذلك على أماكن الطباعة، مع الإنتباه لعدم لمس أطراف الورق البني.
  • في حالة استعمال مجفف الشعر بدلاً عن المكواة فإننا نقوم بتحريكه بصورة دائرية، وذلك على مسافة تصل لحوالي خمسة عشر سنتيمتر تقريبًا عن الأماكن التي توجد بها الطباعة.
  • نرفع المكواة مع تجنب عدم ملامستها للقماش حتى لا تلتصق الطباعة بالملابس أكثر.
  • يقوم الورق البني بالتخلص من جميع الأشكال المطبوعة، ونلاحظ ذلك عند القيام برفعه من على الملابس.

ملحوظة: في حالة وجود بقايا بسيطة من الرسومات المطبوعة لم يتم إزالتها بالمكواة، فمن الممكن التخلص منها عن طريق إستعمال السكين الحاد أو من خلال الملعقة بطريقة لطيفة بدون أن تؤثر على الملابس على الإطلاق.

إزالة الطباعة من الملابس

الطريقة الثانية: إزالة الطباعة من الملابس بالأستيون

تعد المادة التي توجد بالأستيون من أكثر المواد الفعالة المستخدمة في التخلص من المادة التي تدخل بطباعة الأشكال على الملابس، ويتم استعماله عن طريق:

  • وضع الملابس المرغوب في التخلص من الأشكال المطبوعة بها بماء بارد، ونقوم بتجفيفها بعد ذلك على درجة حرارة عالية، حيث تساعد هذه الطريقة على إزالة جميع هذه الأشكال بطريقة سهلة وبسيطة.
  • نضع قطنة صغيرة بالأستيون، ونمررها بعد ذلك على الأماكن المرغوب في إزالة الأشكال المطبوعة بها، ولكن يجب عدم فرك هذه الأشكال بطريقة قوية لمنع حدوث أي تلف بالقماش، ومن الممكن استعمال الأصابع من أجل التخلص من أي بقايا في هذه الأشكال، ونشطف هذه الملابس بعد ذلك جيدًا.

الطريقة الثالثة: إزالة الطباعة من الملابس بالمذيبات الكيميائية

من الممكن شراء هذه المذيبات من المحلات المخصصة لذلك، واستعمالها في إزالة الطباعة من جميع أنواع الملابس وذلك عن طريق هذه الخطوات التالية:

  • يتم وضع الملابس المرغوب في إزالة الطباعة بها بالمجفف على درجة حرارة مرتفعة لعدة دقائق، وحين ذلك سوف يتم التخلص من جميع الأشكال المطبوعة.
  • نقلب الملابس على الأجزاء الداخلية لها، ويتم تحديد المنطقة المطبوعة لكي تكون مواجهة للجزء الأعلى.
  • توضع المذيبات الكيميائية على مناطق الطباعة من ناحية الداخل، مع مراعاة القيام بمط هذه الملابس حيث يعمل ذلك على تغلغل المذيبات الكيميائية بالأقمشة بطريقة جيدة، كما يمكنها أيضًا من الوصول بكل سهولة للمادة اللاصقة.
  • يتم إزالة الطباعة من خلال السكين أو عن طريق استعمال السشوار وتغسل هذه الملابس بعد ذلك بمفردها، حتى لا تؤدي المذيبات الكيميائية لتلف الملابس الأخرى أو تغيير بألوانها وحدوث بهتان بها.

إزالة الطباعة من الملابس

إزالة الطباعة من الملابس القطنية والبوليستر

من المعروف أن الملابس تختلف من حيث الخيوط التي تستخدم في صناعتها، فعلى سبيل المثال توجد الملابس القطنية، وكذلك الملابس المصنوعة من الصوف، بالإضافة أيضًا لوجود الملابس التي تصنع من خيوط النايلون والبوليستر، وكذلك الملابس المصنوعة من الجلد أو التي تتكون من نوعين من الأقمشة أو أكثر.

من الملاحظ أنه توجد طريقة واحدة تستخدم لإزالة الطباعة من الملابس القطنية والصوفية، وتتمثل هذه الطريقة في:

  • وضع قطعة صغيرة من القماش على أماكن الطباعة.
  • نحضر مكواة ونقوم بوضعها فوق القماش الذي تم وضعه على أماكن الطباعة.
  • تترك المكواة لمدة تتراوح لحوالي خمسين ثانية لكي لا تلتصق بهذه الأشكال نتيجة الحرارة المرتفعة.
  • نتخلص من باقي الأشكال المطبوعة من خلال فركها بالأصابع، وتغسل بعد ذلك هذه الملابس جيدًا بالماء البارد.

 

إزالة الطباعة من الملابس

 كيفية إزالة الطباعة من الملابس البوليستر والنايلون

وأما عن طريقة التخلص من الطباعة من الملابس المصنوعة من البوليستر والنايلون فيكون من خلال هذه الخطوات التالية:

  • تستخدم مادة " هيدروكسيد الحديد المتأكسد" في التخلص من الطباعة التي توجد على الملابس المصنوعة من النايلون والبوليستر، وذلك لفاعلية هذه المادة في الفصل بين كل من مادة الطباعة وكذلك الأنسجة التي توجد بالملابس، ولكن تعد هذه المادة مرتفعة الثمن.
  • في حالة الطباعة السطحية فمن الممكن الإعتماد على الطرق المختبرية وكذلك المعملية، ولكن تعد هذه الطرق مرتفعة الثمن، فقد تكلف الشخص أموال باهظة عن ثمن الملابس نفسها.

إزالة الطباعة من الملابس المصنوعة من الجلد

ينبغي التخلص من الطباعة التي توجد على الملابس المصنوعة من الجلد بطريقة لطيفة، وذلك لأن أقمشة هذه الملابس تكون من أكثر الأقمشة الحساسة، ويتم التخلص من الطباعة بها بهذه الطريقة الأتية:

استعمال طريقة البخار الذي يوجد بمحلات الدراي كلين، وتتميز هذه الطريقة بأنها ذات تكلفة بسيطة، هذا بالإضافة لنتائجها البسيطة والممتازة في الوقت نفسه.

في حالة الأشكال المطبوعة التي تتداخل مع الخيوط المستخدمة في صناعة الملابس الجلدية، فإن إزالة هذه الأشكال يعتبر أمر صعب للغاية، فهى تحتاج لمجهود كبير بالإضافة للتكلفة العالية لها، حيث يتجاوز في بعض الأوقات تكلفتها ثمن الملابس نفسها، ولذلك لا يلجأ الأشخاص لهذه الطريقة في الكثير من الأحيان.

إزالة الطباعة من الملابس

أزالة البقع من الأقمشة المختلطة

وأما عن طريقة التخلص من الطباعة التي توجد على الملابس المصنوعة من نوعين من القماش أو من أقمشة عديدة، فهى تكون كالأتي:

إذا كانت الملابس التي نرغب في إزالة الطباعة بها مصنوعة من أقمشة عديدة، ففي هذه الحالة من الأفضل إزالة الطباعة بها بالطريقة المناسبة لنوعية القماش، ففي حالة إذا كانت هذه الملابس مصنوعة من الجلد فيتم التخلص من الطباعة بها بالطريقة السابقة التي تعرفنا عليها.

من الجدير ذكره في النهاية أنه عقب أن تعرفنا على طرق إزالة الطباعة من الملابس بكل سهولة، نلاحظ أن هذه الطرق تختلف على حسب طبيعة ونوعية القماش، كما أن هناك أنواع عديدة من الطباعة فعلى سبيل المثال توجد الطباعة التي تكون عبارة عن مجرد لصق الشكل على الملابس من الجزء الخارجي فقط، كما توجد الطباعة المتداخلة بخيوط الملابس، والطباعة التي تختلط بصورة سطحية مع خيوط الملابس فقط.

 

مواضيع ذات علاقة
طريقة تنظيف الفرن بطريقة رائعة وسهلة وفي وقت بسيط
طريقة تنظيف الفرن بطريقة رائعة وسهلة وفي وقت بسيط

طريقة تنظيف الفرن هل سبق لك أن واجهت مشكلة في تنظيف فرنك من تلك الشحوم العنيدة المتسخة؟ الحل في كلمتين: بيكربونات الصوديوم! هذه المادة

نصائح لتعقيم أدوات التنظيف اليومية
نصائح لتعقيم أدوات التنظيف اليومية

نصائح لتعقيم أدوات التنظيف اليومية، أدوات التنظيف هي أسهل الأشياء التي تقوم بحمل البكتريا والجراثيم للبيت، فلا يجب أن نغفل عن تنظيف أدوات التنظيف وتعقيمها، حيث

اكثر أماكن انتشار الجراثيم في المنزل
اكثر أماكن انتشار الجراثيم في المنزل

اكثر أماكن انتشار الجراثيم في المنزل الجراثيم من الكائنات الحية الدقيقة التي تنتشر في العديد من الأماكن المختلفة المنتشرة حولنا، والجدير بالذكر أن الجراثيم لها

8 خطوات لتحصلي على حمام نظيف كالفنادق
8 خطوات لتحصلي على حمام نظيف كالفنادق

8 خطوات لتحصلي على حمام نظيف كالفنادق نقدمها لك في ستات دوت كوم لتتميزي بحمام كحمام الفنادق، أصبحت الفنادق من اهم الأماكن في عصرنا الحديث، فيتوافر يها الكثير

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق