رسم الحواجب بالقلم بالطريقة الصحيحة في خطوات بسيطة

مكياج رسم الحواجب بالقلم بالطريقة الصحيحة في خطوات بسيطة

رسم الحواجب بالقلم من أكثر الطرق الشائعة لرسم الحواجب، وتفضلها العديد من النساء. وعند رسمها يجب أولا إزالة الشعر الزائد وتمشيط الحواجب وفردها للأعلى في اتجاه نمو الشعر حتى نلاحظ الفراغات ونقوم بملئها بطريقة صحيحة وسوف نذكر في هذا المقال طريقه رسم الحواجب بالقلم بسهولة في البيت.

رسم الحواجب بالقلم

رسم الحواجب بالقلم

  1. يجب مراعاة عند رسم الحواجب بالقلم إزالة الشعر الزائد من الحاجب وتمشيط الحاجب أولا بفرشاة خاصة لذلك أو فرشاه ماسكرا قديمة ويفضل اتباع الشكل الطبيعي الأصلي للحواجب ولا نقوم بأي زيادة عنه.
  2. يجب استخدام القلم في رسم الحاجب بطريقه خفيفة حتى يكون المظهر مناسب ويفضل استخدام لون افتح من لون الحاجب الأصلي.
  3. يعتبر اللون البني في قلم الحواجب هو الشائع بين العديد من النساء وذلك لأنه يناسب معظم الوجوه ويفضل البعد عن اللون الأسود لأنه يظهر الحواجب بمظهر سيء للغاية ويجب قبل القيام برسم الحواجب بالقلم الاهتمام بتمشيط وإزالة الشعر الزائد عنه وقص الشعر الطويل بالمقص.
  4. رسم الحواجب بالقلم يتطلب اتباع شعيرات الحواجب شعره وتحديدها وملئ الفراغات حتى يظهر الحاجب بشكل طبيعي ويمكن استخدام ظلال الجفون بدون أي لمعه كما يمكن استخدام بودرة وبعد الانتهاء قم بتمشيط الحاجب مره أخرى لإزالة أي زيادات في منتج المستخدم لرسمه.
  5. بعد إزالة الزوائد يمكنك أن تقوم بوضع طبقة من الكونسيلر في محيط رسمة الحاجب بفرشة رقيقة مخصصه لذلك وتقوم بإخفاء أي خطأ صدر من قلم الحواجب.
  6. هناك بعض الخطوات التي يجب مراعاتها عند رسم الحواجب في المنزل وهي استخدام الأدوات المخصصة لذلك والاهتمام بنظافته حاجب من قبل القيام بأي رسم له كما يجب تقسيم الحاجب إلى عدة مناطق بدايته وضلع الحاجب والذيل.

طريقه رسم الحواجب بالتاتو

طريقه رسم الحواجب بالتاتو

يعتبر رسم الحواجب بالقلم حل مؤقت لسهرة أو حفلة بينما رسم الحواجب بالتاتو يدوم لفترة أطول لذلك يجب الحرص على رسمه بطريقة صحيحة وسوف نذكر بالتفصيل كيفية القيام بتلك العملية بمنتهى السهولة في المنزل:

  1. يجب أولا قبل رسم الحاجبين تنظيفها جيدا وإزالة الشعر الزائد هما وتجهيزها قبل رسمهم بالتاتو.
  2. بعد هذه الخطوة يجب رسم الحواجب بقلم تحديد الحواجب يكون مناسب للون البشرة لديكي.
  3. بعد ذلك قومي باختيار لون حنة معين ورسم الحواجب بالتاتو ولكن يجب أن تكون لون الحنة مناسب للون شعرك.
  4. قومي بتفريغ محتويات الحنة المناسبة في إناء ثم املئي الفراغات الموجودة بالحاجب واحرصي على السير حسب رسمة الحاجب دون الخروج عنه بعد ذلك اتركي التاتو لمدة ربع ساعة على الحواجب حتى يجف تماما ثم قومي بتقشيره.

بعدها ستحصلين على حواجب مرسومة بالتاتو في المنزل بشكل مميز وتستمتعي بإطلالة رائعة ومميزه.

 طريقه رسم الحواجب بالبيت

طريقه رسم الحواجب بالبيت

هناك عده خطوات لرسم الحواجب بالمنزل أيا كان المنتج المستخدم سوف نذكرها بالتفصيل كما سوف نذكر المنتجات المستخدمة في القيام بهذه العملية وكيفية استخدام كل منها:

  1. أول خطوه يجب اتباع هو الحرص على تنظيف الحاجب قبل رسمه كما نقوم بإزالة الشعر الزائد به وتمشيطه باستخدام فرشاة ماسكرا قديمة أو فرشاه خاصه لتمشيط الحواجب.
  2. بعد تنسيق شكل الحاجب يمكنك الآن استخدام المنتج لرسم الحاجب حيث تقوم باستخدام القلم نقوم برسم خط رفيع أسفل الحاجب وخط علوي اعلى الحاجب بعدها نصل هذين الخطين معا.
  3. ثم نقوم بتعبئة الفراغات الموجودة بالحاجب وتمشيطه باستخدام فرشاة لتمشيطه لرؤية الفراغات والاستمرار في تعبئتها باستخدام القلم وهكذا تكرر تلك العملية حتى تقوم بملء كافة الفراغات بالحاجب.
  4. قم بتمشيط الحاجب في اتجاه نمو الشعر وقم بإزالة أي زيادة في المنتج المستخدم سواء كان جل وباودر بعدها استخدم الكونسيلر بوضع طبقة بيضاء حول الحاجب لإزالة أي خطأ ناتج عن المنتج المستخدم لرسم الحواجب.
  5. استخدم في النهاية جل تثبيت الحواجب الشفاف الذي تستخدمه بفرشاة أو يمكن استبداله بوضع طبقه من الفازلين على الحاجب.
  6. يجب مراعاة شكل الحاجب المناسب للوجه حيث لو كان الوجه طويل فهو يناسبه انحناء بسيط فقط وهناك الوجه الدائري الذي يفضل الحاجب المستدير بعض الشيء كما أن الوجه على شكل القلب يناسبه القوس الحاد في الحاجب أكثر أما الوجه الماسي فهو يناسبه الحاجب المستديرة.
  7. يفضل استخدام درجه بني خفيفة عن لون الحاجب الأصلي كما يفضل عدم تجاهل التقوس في الحواجب والطباعة بالقلم أو المنتج المخصص لرسم الحواجب ومطابقته مطابقه تامة سواء من الحافة العلوية أو الحافة السفلية كما يفضل ملئ الفراغات بطريقة مناسبة دون مبالغة.
  8. عند تنظيف الحواجب من الشعر الزائد يجب مراعاة عدم المبالغة في جعل الحواجب مطابقة تماما لان ذلك ممكن أن يؤدي إلى زيادة في إزالة الشعر مما يجعل حواجب رفيعة ويعطي مظهر سيء للغاية.

يفضل رسم الحواجب بعد الانتهاء من وضع المكياج حتى يتناسب مع الألوان.

 طريقه رسم الحواجب بالقلم الكحل

القلم الكحل

عند رسم الحواجب بالقلم الكحل يجب مراعاة عدم المبالغة في وضع حتى لا تظهر الحواجب بمظهر مخيف وفي بداية الأمر يجب تحديد الرسمة التي تريد الحصول عليها فلا يمكن الرسم بشكل عشوائي وكذلك يجب معرفة الرسمة المناسبة لك على حسب شكل الوجه كما ذكرنا في السابق:

  1. بعد إزالة الشعر الزائد وتنظيف الحاجب وتمشيطه يجب الاستعداد لرسم الحواجب بالقلم الكحل حيث نقوم بعمل خط أسفل الحاجب ويكون هذا الخط رفيع ولا نبالغ في صنع الخط ولا نجعله غليظ كما يجب الحرص على ألا يمتد لنهاية الحاجب حتى يبدو بمظهر طبيعي
  2. كما نقوم برسم خط علوي مع مراعاة عدم وصوله لنهاية الحاجب وذلك لأن الشعر في الحواجب في النهاية يكون خفيف لذلك يجب أن تحرص على رسمه بصورة طبيعية تشبه الواقع.
  3. بعد رسم الخط العلوي والخط الأسفل نقوم بملء الفراغات الموجودة في منتصف بالحاجب ولكن بصوره خفيفة حتى يبدو المظهر في النهاية مميز وجذاب بعد الانتهاء
  4. نقوم باستخدام فرشاة ظلال العيون بلون يتناسب مع الحواجب ويفضل استخدام اللون البني لأنه يتطابق مع العديد من النساء ويعطي مظهر جذاب وطبيعي أكثر من اللون الأسود.
  5. نقوم بإحضار فرشه لتمشيط الحاجب وإزالة أي زيادة من الكحل وتوزيعه بطريقة جذابة.
  6. بعد الانتهاء من تمشيط الحاجب نقوم بإحضار كونسيلر ونقوم بعمل خط للحاجب به وتوزيعه بطريقة جيدة وكل ذلك يتم بعد وضع الميك اب بشكل كامل حتى يتناسب شكل الحواجب مع الميكاب الموضوع على الوجه وستلاحظ بعدها شكل العين أصبح متسع أكثر بطريقه ملحوظه كما أن منطقة الجفن ازداد جمالها وأصبح لها سحر خاص.

كيفية اختيار لون مصحح الحواجب الأنسب لك

يجب مراعاة اختيار قلم حواجب مناسب حيث أن درجه لون شعر الحواجب تتناسب مع درجة الكحل الموضوع فهناك عدة ألوان منها الرمادي الغامق أو البني الفاتح ومن يمتلك شعر احمر يفضل استخدام الرمادي.

كما يوجد ألوان مختلفة أخرى مثل اللون الأحمر أو اللون البرتقالي أو اللون الأسود ولكن يفضل الابتعاد عن اللون الأسود لأنه يظهر الحواجب بمظهر مخيف ويمكن استبداله بالبني الغامق أو الرمادي الغامق.

من يمتلك شعر أشقر يمكنه استخدام درجة أدكن من اللون الطبيعي.

 

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول كيفية رسم الحواجب بالقلم، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأي أيضًا:

كيف تختارين رسمة الحاجب الملائمة لشكل وجهك؟

منتجات رسم الحواجب مع كندا عمر

 

مواضيع ذات علاقة
خدع مبتكرة لإعادة استخدام المكياج بعد انتهاء صلاحيته
خدع مبتكرة لإعادة استخدام المكياج بعد انتهاء صلاحيته

تفضل معظم السيدات مستحضرات التجميل والمكياج، نظرًا لأنه يعطي مظهر جمالي أكثر، ويظهر الأنوثة، ولكن مع انتهاء تاريخ الصلاحية، تجد الكثيرات من السيدات صعوبةً في ال

طريقة إزالة المناكير من الأظافر والملابس والسجاد
طريقة إزالة المناكير من الأظافر والملابس والسجاد

نستعرض لكي من خلال هذا القال طريقة إزالة المناكير من الأظافر والملابس والسجاد، فتعتبر بقع المناكير من أصعب البقع وتجد دائما السيدات صعوبة فى إزالتها

استخدامات فرش المكياج وأفضل ماركات لفرش المكياج
استخدامات فرش المكياج وأفضل ماركات لفرش المكياج

تعرفي على استخدامات فرش المكياج وأفضل ماركات للفرش، حيث أنه اولى خطوات احتراف وضع المكياج هي معرفة الاستخدام لكل فرشاة حتى تستطيعي ان تستفيدي منها

7 طرق للحصول على سيقان جذابة
7 طرق للحصول على سيقان جذابة

سيقان جذابة هو أمر تسعى السيدات لتحقيقه، فلربما ترغبين في ارتداء الفساتين والتنورات القصيرة، وتخشين من هذا الأمر بسبب وجود بعض العيوب في السيقان، ولكن يجب أن تع

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق