أفضل أدوات مكياج وأسمائها واستخدامتها للمبتدئين

مكياج أفضل أدوات مكياج وأسمائها واستخدامتها للمبتدئين

 أدوات مكياج متعددة ومتنوعة، المكياج يعتبر أحد الطرق العصرية والهامة للعديد من الفتيات، فالمكياج يعمل على الظهور بمظهر متألق وعصري، كما انه يعمل على إظهار أنوثتها بشكل كبير، وطريقة وضع المكياج لا تعتبر من الطرق الصعبة التي لا يمكن تعلمه، فمن السهل على أي فتاة أن تتعلمه ومعرفة أدوات مكياج المناسبة.

أدوات مكياج

أدوات مكياج

أدوات مكياج متنوعة ومتعددة، فطريق وضع المكياج يمكن تعلمها بسهولة ومعرفة أدوات مكياج، ومن أشهر أدوات مكياج التي يجب معرفتها الآتي:

استخدام كريم الترطيب المناسب للوجه

أدوات مكياج

والذي يعمل على منح البشرة النعومة والترطيب اللازم لها، ويجب الحرص على وضعه قبل البدء في وضع المكياج من أجل حماية البشرة من أثار المكياج والعمل على بقاء المكياج على الوجه أطول فترة ممكنه.

استخدام كريم الأساس

أدوات مكياج

كريم الأساس يعتبر من أهم أساسيات المكياج، حيث أنه يعمل على إخفاء عيوب الوجه توحيد لون البشرة بكفاءة وفاعلية، ولكن يجب الحرص عند القيام بتوزيع كريم الأساس أن يتم البدء من منتصف الوجه وأخذه بالترتيب حتى يتم توزيع كريم الأساس على الوجه كله بالتساوي. 

استخدام البودرة

أدوات مكياج

البودرة تعتبر من أساسيات أدوات مكياج ومن الممكن يمكن تخطيها وعدم استخدام بالنسبة للأشخاص ذات اللذين يمتلكون بشرة عادية، دون الحاجة إلى استخدامها.

لكن يجب الحرص على استخدام البودرة إذا كانت البشرة من النوع الدهني، وينصح باستخدامها من أجل تقليل اللمعان، ويتم استخدامها عن طريق استخدام فرشاة رقيقة، مع الحرص على التخلص من الكميات الزائدة التي قد تتعلق بالفرشاة.

ثم نقوم بتوزيع البودرة على الوجه بالتساوي مع التركيز على بعض المناطق في الوجه التي يتركز فيها اللمعان أعلى الحاجبين ومنتصف الأنف والفم.

وقد يستخدم بدرة الرش وذلك من أجل الحصول على نتائج أفضل من البودرة العادية والتخلص من لمعان البشرة الدهنية بكفاءة وفاعلية كبيرة.

أدوات مكياج للمبتدئين

أدوات مكياج للمبتدئين

هنالك بعض المبتدئين الذين يجهلون أدوات مكياج وسنوضح من خلال هذا المقال أهم أدوات مكياج التي يجب معرفتها بالنسبة للمبتدئين وهي كالآتي:

  • في البداية يتم استخدام البريمر والتي يتم وضعها على الوجه قبل وضع المكياج أو كريم الأساس وذلك من اجل ضمان ثبات المكياج طوال فترة ممكنة من أجل إخفاء مسام البشرة وتوحيد،
  • اختيار كريم الأساس أن يكون مناسب لنوع البشرة، فيختلف كريم الأساس من بشرة لأخرى، البشرة الجافة تحتاج إلى كريم أساس من النوع السائل أو البودرة المرطبة لكي تناسب، البشرة الدهنية تحتاج كريم الأساس من النوع الغير لامع أو البودرة. 
  • استخدام قلم تحديد الحواجب والذي يعتبر إحدى أدوات مكياج الأساسية، فهو يعمل على رسم الحواجب وملي الفراغات التي قد توجد بين شعيرات الحاجب.
  • استخدام قلم تحديد العيون والذي يسمي بالآيلاينر والذي يستخدم من أجل إبراز جمال العيال وتتعدد أنواعه فمنه السائل ومنه الجاف أيضا. 

أدوات مكياج كونتور

أدوات مكياج كونتور

هنالك مجموعة من أدوات مكياج الكونتور التي يجب معرفتها من قبل المبتدئين ومنها الآتي:

استخدام منظف للبشرة ومرطب

والذي يعمل على تنظيف البشرة وتخليص البشرة من الزيوت الزائدة بها والخلايا الميتة المتراكمة عليها.

استخدام البرايمر وكريم الأساس

الذي يتناسب مع طبيعية البشرة ولونها من أجل إخفاء عيوبها بكفاءة وفاعلية.

يتم اختيار مستحضرات الكونتر في الأغلب على حسب طبيعية البشرة مثل القيام باختيار أي من البودرة الكريمية من اجل البشرة العادية، أو البودرة السميكة من أجل إخفاء عيوب البشرة التي تحتوي على العديد من المشكلات كحب الشباب والهالات السوداء والمسامات الواسعة.

نقوم بتوزيع الكونتور باستخدام الفرشاة المناسبة، فمنها الفرشاة التي تحتوي على شعيرات كثيفة، أو الفرشاة الشطفة التي تكون مائلة بزاوية، أو استخدام فرشاة الكونتور الكبير حسب الحاجة.

أدوات مكياج العروسة

أدوات مكياج العروسة تتعدد كالتالي:

الماسكارا

التي تعمل على زيادة كثافة الرموش وزيادة طولها، وتتعدد ألوانه ووظائفها أيضا، فمنه ما يتم استخدامه من اجل تطويل الرموش ومنها ما يتم استخدامه من أجل زيادة كثافتها، ومنها ما يقوم بالاثنين.

استخدام الهايلايتر

فهو يعتبر من أدوات مكياج التي يجب معرفتها من قبل المبتدئين والذي يقوم بإضافة الدفء إلى الوجه واللمعان والحيوية، وتم استخدام على بعض أجزاء الوجه والأنف والدقن وعظام الخدين والجبهة المناطق البارزة من الوجه.

وتتعدد أنواع الهايلايتر ويتم اختيار النوع وفقا لنوع البشرة، البشرة الفاتحة تحتاج إلى بعض الإضافات البسيطة وللبشرة المتوسطة يتم استخدام الهايلايتر الذي يحتوي على الوميض وذلك من أجل إظهار اللمعان بالوجه، أما البشرة السمراء فتحتاج الهيلايتر ذات درجة معدنية مثل درجة الهايلايتر النحاسي أو درجة الهايلايتر الذهبي.

استخدام أحمر الخدود

الذي يتم وضعه على الوجنتين من أجل منح الوجه المظهر الجذاب المتألق بشكل مستمر، ويجب الحرص عند اختيار البلاش أن يكون قريبا من لون البشرة، ويتم وضعه باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك.

أدوات مكياج كاملة

أدوات مكياج كاملة

هنالك مجموعة من أدوات مكياج التي يجب توفرها من أجل الحصول على مكياج كامل، والتي تستخدمه الفتاة من أجل وضع مكياج الذي يتناسب معها ويعمل على إبراز جمالها ورقتها ومنها الآتي:

  • استخدام كريم الترطيب الذي يتناسب مع البشرة.
  • استخدام كريم الأساس قريبا مع لون البشرة لإخفاء عيوبها.
  • استخدام ماسكارا من اجل إعطاء الرموش والعين المظهر الجذاب والمتألق.
  • استخدام أحمر الخدود بألوان تتناسب مع لون البشرة.
  • استخدام أحمر الشفاه، فأحمر الشفاه يعتبر من أدوات مكياج الأساسية، ويجب الحرص عند اختيار أحمر الشفاه أن يكون مناسب للون البشرة.  ويتم وضع أحمر الشفاه عن طريق البدء في رسم خط خارج حدود الشفاه ويتم عمل ذلك من أجل زيادة حجم الشفاه، ثم نقوم بتوزيع أحمر الشفاه عليها، ويتم ذلك من خلال استخدام الفرشاة عن طريق غمس الفرشاة داخل أحمر الشفاه ثم نقوم بتوزيعها بحدود الخط المرسوم على الشفاه. 

أدوات مكياج العيون

  • استخدام الماسكارا من أجل إبراز جمال العيون وحيويتها.
  • استخدام الفرشاة التي تعمل على توزيع ظلال العيون، والتي تتعدد أنواعها فمنها فرشاة ظلال العيون الرفيعة التي تكون على شكل قلم، أو فرشاة العيون متوسطة الحجم التي تستخدم لوضع ظلال على جفون العين.
  • استخدام الآيلاينر من أجل تحديد الجفون.
  • استخدام فرشاة من أجل توزيع الكونسيلر من أجل إخفاء عيوب البشرة، الحرص على أن يتم تطبيق الكونسيلر باستخدام فرشاة الخاصة بذلك.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول أدوات مكياج، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأي أيضًا:

أفضل ماركات المكياج .. تعرفي عليها واختاري ما يناسبك

افضل واقي شمسي للبشرة الدهنية

الخلاصة

تتعدد وتتنوع أدوات المكياج اللازمة لوضع المكياج، المكياج يعتبر اليوم من الأمور الهامة للعديد من الفتيات، وطريقة تعلمه ليست بالصعبة، ويجب معرفة أدوات المكياج اللازمة لوضع ويتم كالآتي: استخدام البرايمر وكريم الأساس الذي يتناسب مع البشر. استخدام أحمرا الشفاه وأحمر الخدود الذي يتناسب مع لون البشرة. استخدام الآي لاينر والكحل وظلال العيون من اجل إبراز جمال العيون. استخدام الهايلايتر من أجل زيادة بريق ولمعان البشرة.

 

مواضيع ذات علاقة
تعرفي على اسرار المكياج الاسيوي الناعم
تعرفي على اسرار المكياج الاسيوي الناعم

يتميز المكياج الاسيوي بإطلالة رقيقة وناعمة ترغب كل فتاة في الحصول عليها، لذا نستعرض معا خلال هذا المقال أسرار المكياج الاسيوي وكيفية تطبيقه على الوجه.

مكياج ذهبي جذاب بخطوات بسيطة وكوني مميزة و متألقة
مكياج ذهبي جذاب بخطوات بسيطة وكوني مميزة و متألقة

اللون الذهبي من اكثر الالوان التي تعطي انطبع بالفرحة و البهجة ولكن لا يستخدم كثيرا في المكياج لذا وضحنا لكم خطوات وضع مكياج ذهبي بعدة طرق مختلفة

مكياج خفيف للمحجبات بخطوات بسيطة .. اعتمدي هذه الطريقة
مكياج خفيف للمحجبات بخطوات بسيطة .. اعتمدي هذه الطريقة

تعرفي على كيفية الحصول على مكياج خفيف للمحجبات ، حيث أن كثيرات من المحجبات يفضلن وضع مكياج خفيف في جميع المناسبات للظهور بمظهر طبيعي جذاب وغير متكلف .

اعرفي ازاي تنظفي أدوات المكياج بطريقة صحيحة
اعرفي ازاي تنظفي أدوات المكياج بطريقة صحيحة

تحب السيدات، الظهور بإطلالة جميلة ومبهرة للجميع، ولفت الأنظار إليها، بوضع القليل من المكياج على وجهها، لذا فإن ترك أدوات المكياج غير نظيفة، يسبب كوارث مرعبة، لأ

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق