مقشر للبشرة الدهنية - وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية

العناية بالبشرة مقشر للبشرة الدهنية - وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية

البشرة الدهنية تعاني عن غيرها من الأنواع الأخرى لتعرضها المستمر للعديد من المشكلات المختلفة والمتنوعة، ومن أهم تلك المشكلات هي وجود زيادة في إفراز الدهون الزائد، وظهور حب الشباب والبثور بها وتتوقف مشكلات البشرة الدهنية في الأغلب بين البلوغ والوصول لمرحلة المراهقة.

لذلك، جمعنا لكي في هذا المقال خاطات طبيعية مقشر للبشرة الدهنية للتخلص من هذه المشكلات.

مقشر للبشرة الدهنية

مقشر للبشرة الدهنية

تقشير البشرة الدهنية أمر مهم وذلك بغرض التخلص من الخلايا الميتة وإزالتها بنجاح من البشرة والتخلص من الأوساخ والشوائب التي تعلق بالبشرة.

ومن الممكن أن يتم تحضير مقشر للبشرة طبيعي في المنزل آمن على البشرة ولا يسبب أي آثار جانبية عليها ويعتبر أشهر مقشر للبشرة الدهنية الآتي:

الشوفان

يستخدم الشوفان من أجل تقشير البشرة الدهنية بكفاءة عالية ويتم تحضيره عن طريق

خلط دقيق الشوفان مع هلام الصبار معًا لتكوين خليط متجانس ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة مع القيام بتدليك البشرة بلطف، يتم ترك القناع على الوجه لمدة دقيقتين تقريبا، ثم نقوم بغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر، ووضع التونر على البشرة يعمل على ترطيبها والحصول على النتائج المطلوبة.

استخدام قشور البرتقال

وذلك من أجل تقشير البشرة الدهنية والذي يعمل على تقليل كمية الزيوت التي توجد بالبشرة بالإضافة إلى قدرته على تفتيح البشرة، ويعتبر المقشر من أفضل المقشرات التي يمكن استخدامها للفتيات أصحاب البشرة الحساسة.

ويتم تحضير مقشر البرتقال عن طريق

  1. خلط ملعقة كبيرة من قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من العسل ورشه من الكركم ويتم خلط المكونات معا جيدا للحصول على خليط متجانس تماما.
  2. ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة وتدليكها لمدة تتراوح من ثلاث إلى أربع دقائق، ثم نقوم بغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر
  3. ويتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على النتائج المطلوبة وتقشير البشرة الدهنية.

أفضل مقشر للبشرة الدهنية

مقشر للبشرة الدهنية

يعتبر أفضل مقشر للبشرة الدهنية الآتي:

استخدام مقشر الطماطم

التي تعمل على تقشير البشرة الدهنية والتي تعمل على تقليل تواجد الزيوت بالبشرة ويخلصها من الزيوت الزائدة بها، بالإضافة إلى قدرته على تنظيف البشرة والتقليل من حجم المسامات التي توجد بالوجه، وبالتالي فإنه يعمل على تقليل الدهون من البشرة الدهنية بكفاءة وفاعلية ويعتبر أفضل مقشر للبشرة الدهنية.

ويتم تحضير مقشر الطماطم عن طريق

  1. خلط كل من تمرة واحدة من الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من السكر والقيم بمزجهم جيدا للحصول على خليط متجانس تماما.
  2. ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه مع تدليكها بشكل جيدا في حركات دائرية ثم نقوم بغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر ووضع المركب عليه
  3. ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة بكفاءة وفاعلية كبيرة.

استخدام تقشير الجوز

والذي يعتبر أفضل مقشر للبشرة الدهنية ويرجع ذلك لاحتواء جوز الهند على البيتا كاروتين وفيتامين E وحمض ألفا لينو لينيك وتعمل تلك المكونات على تنعيم البشرة ومنحها النضارة والحيوية والجمال.

ويتم تحضير قناع جوز عن طريق

  1. خلط ثمرة من الجوز مع ملعقتين صغيرتان من العسل ونصف ملعقة من الليمون الحامض ويتم تطحن الجوز ثم يتم إضافة العسل وعصير الليمون للخليط ودمجهم معنا للحصول على خليط متجانس تماما.
  2. ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة ويتم تدليك البشرة في شكل حركات دائرية لمدة دقيقتين تقريبا.
  3. ثم نقوم بغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر ويتم تكرار الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

مقشر للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب

مقشر للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب

استخدام مقشر السكر

يعتبر من أفضل المقشرات التي يتم استخدامها من أجل تقشير البشرة الدهنية بكفاءة وفاعلية فهو يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة ويقلل من ظهور حب الشباب بكفاءة عالية ويتم تكوينه عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات ومنها الآتي:

خلط كل من ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من العسل معنا ويام دمجهم معنا للحصول على خليط متجانس تماما، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة والقيام بتدليك الوجه والرقبة به في شكل حركات دائرية لمدة تتراوح من دقيقتين إلى ثلاث دقائق تقريبا.

ثم نقوم بغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر، ويتم تكرار تلك الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على النتائج المطلوبة وتقشير البشرة الدهنية المعرضة لوجود حب الشباب بكفاءة وفاعلية كبيرة.

تقشير البشرة طبيا

ويتم ذلك من خلال استخدام بعض العلاجات الطبية واستخدام الوصفات الطبية التي تحتوي على أحماض هيدروكسي والتي تعمل على تقشير البشرة الدهنية المعرض لوجود حب الشباب بها بكفاءة وفاعلية كبيرة.

ولكن يجب الحذر فقد تسبب تلك المنتجات وجود حكة في البشرة واحمرار الجلد، وفي حالة حدوث ذلك فإنه ينصح باستخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات من عائلة حمض الهيدروكسيل وحمض السالسيليك وحمض الجليكوليك.

فهذه المكونات تعمل على التخلص من الخلايا الميتة بالبشرة بكفاءة وفاعلية كبيرة كما باستخدام أحماض الهيدروكسيل في عمل علاجات البشرة وتقشيرها.

مقشر طبيعي للبشرة الدهنية

مقشر طبيعي للبشرة الدهنية

تعاني الفتيات أصحاب البشرة الدهنية من العديد من المشكلات المختلفة والمتنوعة، في البشرة الدهنية تعتبر من أكثر أنواع البشرة المعرضة للعديد من المشكلات نتيجة عن زيادة الإفرازات الدهنية بها.

والتي تؤدي إلى تراكم البكتريا بها ويسبب ظهور حب الشباب والبثور المختلفة بالبشرة، لذا فاختيار أفضل مقشر للبشرة الدهنية أمر مهم من أجل التخلص من الجلد الميت الموجود بها دون وجود أي آثار جانبية تضر البشرة وتؤدي إلى حدوث العديد من المشكلات.

ويعتبر من أشهر المقشرات للبشرة الدهنية الآتي:

استخدام قناع البابايا لتقشير البشرة الدهنية

فتعمل الإنزيمات التي توجد بها على تقشير البشرة الدهنية بكفاءة وفاعلية كبيرة، ويتم تحضير المقشر عن طريق خلط قطعة من البابايا الناضجة مع بضع قطرات من عصير الليمون معنا للحصول على خليط متجانس تماما، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة مع تدليكه في شكل حركات دائرية، ويتم ترك الخليط على البشرة عدة دقائق.

ثم نقوم بغسل البشرة جيدا باستخدام الماء الفاتر، ثم نقوم بوضع المرطب على البشرة للعمل على ترطيبها، ويتم تكرار الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على النتائج المطلوبة وتقشير البشرة بكفاءة وفاعلية كبيرة.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول مقشر للبشرة الدهنية. ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأي أيضًا:

كيفية تقشير البشرة الدهنية بالقهوة

وصفات تقشير الوجه بخلطات طبيعية في المنزل لبشرة أكثر نقاءًا

الخلاصة

استخدام المقشرات للبشرة الدهنية ضروري جداً من أجل التخلص من مشكلاتها المختلفة كوجود زيادة في كمية الزيوت بالبشرة وانتشار البثور وحب الشباب بها، لذا تسعى الفتيات أصحاب البشرة الدهنية استخدام تلك المقشرات كما هو موضح بالمقال من أجل التخلص من مشكلات البشرة الدهنية المختلفة وجعلها نضرة وجذابة بشكل مستمر.

 

مواضيع ذات علاقة
هل ترطيب الشفايف بالعسل فعال؟
هل ترطيب الشفايف بالعسل فعال؟

يعتبر العسل من أفضل المواد الطبيعية للبشرة، لذلك سنتعرف على ترطيب الشفايف بالعسل في المنزل بشكل سهل للغاية، بالعديد من الوصفات المختلفة الرائعة وأساسها العسل.

كونتور الوجه الطويل - تعرفي على طريقة تنفيذه
كونتور الوجه الطويل - تعرفي على طريقة تنفيذه

يعتبر الكونتور من أهم الخطوات في وضع المكياج فهو يجعل المرأة تبدو بسن أصغر، ويخفي الكثير من عيوب الوجه وإليكي عزيزتي خطوات كونتور الوجه الطويل

تعرفي على أهم فوائد سيروم هيالورونيك اسيد
تعرفي على أهم فوائد سيروم هيالورونيك اسيد

يعتبر سيروم هيالورونيك اسيد مهم جدا في العمل على نضارة البشرة وحماية الجلد من الأضرار كأشعة الشمس والأتربة، لما يحتويه من فيتامينات وعناصر فعالة.

ما هي أسباب حب الشباب؟
ما هي أسباب حب الشباب؟

حب الشباب من الأمور المزعجة جدا التي تسبب عدم ارتياح ورضا عن الشكل الخارجي للإنسان،و تعود أسباب حب الشباب إلى بعض العوامل التي تؤدي إلى ظهورها خاصة في المراهقة

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required