فرش تنظيف الوجه ونصائح لتنظيف الوجه بالفرشاة

مكياج, العناية بالبشرة فرش تنظيف الوجه ونصائح لتنظيف الوجه بالفرشاة

تعرفي على فرش تنظيف الوجه بسهولة ويسر والحصول على وجه نظيف ونقي وخالي تماما من الرؤوس السوداء والخلايا الميتة من خلال قراءة هذا الموضوع، حيث سنذكر أنواع فرش تنظيف الوجه المشهورة والماركات المختلفة

كما سوف نذكر كيفية استخدام الفرشاة الكهربائية لتنظيف الوجه والفرشاة السيليكون والفرق بينهم.

تعرفي على فرش تنظيف الوجه

فرش تنظيف الوجه

تعمل على تنظيف الوجه بكفاءة وإزالة الخلايا الميتة وكذلك تقشير البشرة وتنظيفها والقضاء على بقايا المكياج والأتربة العالقة بمسام البشرة مما يمنح البشرة لديك الحيوية والنضارة والنقاء التي تحلمين بها.

يساعد استخدام فرش تنظيف الوجه على تقشير الوجه وإزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب كما يعمل على محاربة علامات تقدم سن البشرة والشيخوخة التي تظهر نتيجة عدم الاهتمام بتنظيف الوجه وترطيبه بشكل جيد.

يمكن استخدام المنتجات المختلفة من مقشرات الوجه والغسول على حسب نوع بشرتك عند استخدام فرشاة تنظيف الوجه كما يمكن استخدام هذه الفرشاة بالنسبة للبشرة الدهنية ويفضل بعدها استخدام تونر لقبض المسام وتقليل ظهور حب الشباب.

عند استخدام فرش تنظيف الوجه نقوم بتدليك الوجه بحركات دائرية لتنظيف البشرة بشكل جيد ومن مميزات هذه الفرش أنها سهلة التنظيف ومقاومة للبكتيريا.

يجب عند اختيار فرشاة تنظيف الوجه أن تلاحظي إذا كانت البشرة لديكي حساسة يجب مراعاة وضع طبقة رقيقة من الكريم لهذا النوع من البشرة.

إذا كنتي في سن المراهقة يجب مراعاة وجود الاضطراب الهرموني فعند استخدام فرشاة التنظيف قد يؤدي ذلك إلى احمرار الجلد وتهيجه.

في فترة الحمل تكون البشرة رقيقة ويوجد تغيرات في الجلد والهرمونات لذلك عند استخدام فرشاة التنظيف يجب عدم الإفراط في استخدامها كما يجب ترطيب البشرة بكريم مرطب بعد التنظيف مباشرة.

في حالة كانت البشرة حساسة يفضل استخدام فرشاة التنظيف مرة واحدة في الأسبوع أو كل 10 أيام لتجنب تهيج الوجه والجلد.

لو كنت تعاني من أمراض جلدية مثل الصدفية أو الوردية لا يفضل استخدام هذه الفرشاة لما لها من آثار سلبية على البشرة.

الفرشاة الكهربائية لتنظيف البشرة

أفضل فرشاة تنظيف الوجه الكهربائية

يمكن استخدام الفرشاة الكهربائية بمعدل مرة واحدة في الأسبوع حتى لا تسبب تهيج البشرة واحمرارها وخاصة لو كنت تعاني من البشرة الحساسة.

 إذا كانت البشرة لديكي دهنية فيمكن استخدامها حتى ثلاث مرات في الأسبوع.

 يفضل استخدام مستحضرات التقشير وغسول البشرة من المواد الطبيعية ويفضل عدم احتوائه على مواد صناعية حتى لا يؤدي ذلك إلى تهيج البشرة واحمرارها.

الفرشاة الكهربائية من أفضل مميزاتها أنها يوجد بها العديد من القطع حيث هناك الجزء الخاص بالتقشير هناك جزء يستخدم للأنف وجزء آخر لتنظيف البشرة وجزء لعمل مساج للوجه

ولكن الاختلاف بينها وبين الفرشاة اليدوية أن سعرها يكون أعلى منها كما نقوم بتغيير البطاريات لها كل فترة.

يجب مراعاة اختيار فرشاة ذات شعيرات ناعمة ولطيفة على الجلد حتى تستطيع استخدامها بشكل مستمر ويجب تنظيفها باستمرار لتجنب انتشار البكتيريا.

فرشاة تنظيف الوجه من سيفورا

تشتهر فرش تنظيف الوجه من سيفورا Sephora بتنظيف الوجه بشكل فعال كما أن من مميزاتها أنها مقاومة للماء.

تستخدم لتنظيف الوجه وتقشيره لجميع أنواع البشرة ويتسم بأن هذا الجهاز يقوم بإصدار نبضات لطيفة تناسب البشرة الحساسة والجافة ومناسب للبشرة الدهنية.

تمتاز هذه الفرشاة بأنها مصنوعة من السيليكون فتقوم بإزالة الخلايا الميتة بشكل لطيف وتزيل الأوساخ والزيوت وبقايا المكياج العالقة بالبشرة وتساعد على تقليل ظهور التجاعيد، تحسن البشرة وتوحدها وتجعلها نضرة وناعمة.

كما يمكن استخدام هذا الجهاز لامتصاص المنتجات المستخدمة للعناية بالبشرة.

فرشاة اوريفليم

فرشاة تنظيف الوجه من اوريفليم

تعرفي على فرش تنظيف الوجه من اوريفليم Oriflam والتي تتميز بأنها تحتوي على سرعتين مختلفتين وفرشاة رائعة لتنظيف البشرة وعمل مساج خفيف وتقشير البشرة بشكل لطيف، وإزالة الأتربة العالقة والشوائب والخلايا الميتة والمكياج والزيوت الزائدة بشكل سريع وفعال وتمنح البشرة النعومة والإشراق وكذلك لون موحد.

فرشاة تنظيف الوجه السيليكون

فرشاة تنظيف الوجه السيليكون

فرش تنظيف الوجه السيليكون التي اشتهرت في السوق وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ونالت شهرة كبيرة بين خبراء العناية بالبشرة.

حيث يوجد لها العديد من الفوائد فهي فرشاة كهربائية تعمل بـالنبضات السريعة وتقوم بإزالة الرؤوس السوداء العالقة بالمسام وتنظف الوجه وتعتني به بطريقة جيدة.

 يوجد له القدرة على تصغير المسامات الواسعة وتخليص البشرة من الشوائب والمشاكل المزعجة بشكل لطيف ولها قدرة فعالة على امتصاص أفضل مستحضرات التجميل بالنسبة للبشرة سواء كان كريم ترطيب أو واقي الشمس أو كريم الأساس.

 تعمل على شد البشرة والوقاية من ظهور التجاعيد بها ويمكن استخدامها بشكل يومي وذلك لأنها لا تؤذي البشرة.

 تعمل على تخليص البشرة من الحبوب وتتخلص من تورم الوجه والانتفاخ بسبب تناول كمية قليلة من الماء وعدم شرب ما يكفي منه ولكن باستخدام فرشاة السيليكون تستطيع القضاء على تورم الوجه والموجود بالأخص تحت الأنف والجفون ومنطقة العين.

 يوجد أنواع مختلفة من فرش السيليكون الكهربائية الموجودة بالأسواق ويتم استخدامها عن طريق ترطيب البشرة بالماء

ثم نقوم بوضع الغسول على البشرة وبعدها نستخدم الفرشاة ونقوم بفرك البشرة وتمريرها دون الضغط عليها بلطف لعدة دقائق، بعدها ننظف البشرة بالماء ونجففها بعد استخدام الفرشاة نقوم بترطيب الوجه.

نصائح لتنظيف الوجه باستخدام الفرشاة

  • عند استخدام فرشاة التنظيف للوجه يجب مراعاة أن تكون الفرشاة كهربائية لأنها تعد أفضل من حيث النتائج من الفرشاة اليدوية.
  •  في بعض الحالات تكون البشرة حساسة لذلك يجب تجنب استخدام الفرشاة بشكل يومي ويفضل استخدامها مرة كل 10 أيام حتى لا يصاب الجلد من التهيج والاحمرار ومن أفضل أنواع التقشير للبشرة الحساسة هو التقشير بالليزر.
  • يجب عدم استخدام الفرشاة من شخص آخر حتى لا تقوم بانتقال الفيروسات من البشرة إلى الأشخاص الآخرين.
  • يفضل استخدام سرعة مناسبة عند وضع الفرشاة على الوجه حتى لا يتهيج الجلد ويحدث به احمرار في حالة إذا كانت البشرة حساسة.
  • يجب تنظيف الفرشاة والتأكد من نظافتها وتجفيفها وتغيير رأس الفرشاة كل ثلاثة أشهر حتى نتجنب وجود البكتيريا حيث أن النظافة الشخصية هي الأساس في عملية تنظيف الوجه أثناء استخدام الفرشاة.

 هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول فرش تنظيف الوجه. ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأ ايضا:

طرق تنظيف البشرة وتفتيحها

تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية

الخلاصة

فرش تنظيف الوجه من الأدوات الهامة للعناية بالبشرة، فهي تستخدم للتخلص من الاتربة العالقة بالوجه بالإضافة للتخلص من الجلد الميت و السماح للبشرة بالتنفس مما يجعلها تبدوا صحية أكثر. و يمكنك التعرف علي أفضل المنتجات المتوفرة بالأسواق من خلال الموضوع أعلاه و إختير الأنسب لكي.

 

مواضيع ذات علاقة
مكياج سموكي اسود - 5 إطلالات مختلفة عليك تجربتها
مكياج سموكي اسود - 5 إطلالات مختلفة عليك تجربتها

تعرفي على كيفية الحصول على مكياج سموكي اسود بشكل احترافي حيث تلجأ الكثير من السيدات إلى اعتماده بأعتباره مكياج فخم وملفت في السهرات والمناسبات الكبيرة

فوائد دبس الرمان للوجه  - تعرفي على اهم  فوائد دبس الرمان
فوائد دبس الرمان للوجه - تعرفي على اهم فوائد دبس الرمان

فوائد دبس الرمان للوجه عديدة ومتنوعة كما يمكنك أن تقومي بتحضيرها بنفسك، وذلك لأنه يحتوي على قيمة صحية وجمالية مثل مضادات الأكسدة.

ماسك لتبييض اليدين - القهوة والليمون الاكثر فاعليه
ماسك لتبييض اليدين - القهوة والليمون الاكثر فاعليه

اسمرار اليدين من أبرز المشكلات التي تتعرض لها الفتيات واليكي أشهر ماسك لتبييض اليدين بخلطات طبيعية في المنزل. القهوة والليمون الاكثر فاعليه

ماسك لتسمين الوجه - تعرفي عليه وطرق تطبيقه
ماسك لتسمين الوجه - تعرفي عليه وطرق تطبيقه

الوجه له تأثير كبير على مظهر المرأة، لأن الوجه الممتلئ يعطيها عمر أقل من عمرها وبسبب وجود كمية كبيرة من الدهون وإليكي ماسك لتسمين الوجه

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق