وصفات لتساقط الشعر الجاف بالطرق و الخلطات الطبيعية

العناية بالشعر وصفات لتساقط الشعر الجاف بالطرق و الخلطات الطبيعية

يتساءل العديد من النساء عن وصفات لتساقط الشعر الجاف ومشاكل الشعر الجاف الكثيرة والمتعددة حيث يمكن أن تكون العوامل الخارجية مثل الشمس والأتربة والسباحة وغيرها.

و هي المتسببة في جفاف الشعر وتقصفه لذلك سوف نذكر في هذا الموضوع بعض الوصفات لاستعادة الحيوية والقوة لشعرك دون التأثير عليها بالمواد الكيماوية.

وصفات لتساقط الشعر الجاف

وصفات لتساقط الشعر الجاف

وصفة صفار البيض وزيت السمسم حيث نقوم بخلط بيضتين ونقوم بإضافة ملعقتين من زيت السمسم وملعقتين من الماء ونخلط جيدا.

حتى يصبح القوام متماسك ثم نقوم بتوزيعه على الشعر وفروة الرأس من الجذور حتى الأطراف ويترك على الشعر لمدة 15 دقيقة وبعدها نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر.

وصفة الأفوكادو والعسل وذلك لاحتواء هذه الخلطة على العديد من الزيوت والمعادن والفيتامينات وعلاج الشعر التالف والمتقصف بطريقه فعالة في مدة زمنية قصيرة.

حيث كل ما عليك فعله هو هرس حبة من الأفوكادو باستخدام الخلاط الكهربائي مع ملعقتين من زيت الشاي شجرة الشاي وملعقة من العسل.

وعند الحصول على قوام متماسك نقوم بوضعه على الشعر لمدة نصف ساعة وندلك به فروة الرأس جيدا ثم نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ نتائج رائعة.

 وصفات لعلاج اللشعر الجاف والمتقصف والهايش

وصفات للشعر الجاف والمتقصف والهايش

وصفة لتساقط الشعر الجاف باستخدام لبن الزبادي وزيت اللوز وصفار البيض حيث نقوم بخلط ملعقة من لبن الزبادي مع ملعقة من زيت اللوز وصفار بيضة واحدة

ثم نقوم بإضافة ملعقة من العسل ومزج هذه المكونات جيدا معا حتى نحصل على خليط وقوام متماسك ونقوم بوضعه على الشعر لمدة ساعة ثم نشطفه بالماء الدافئ والشامبو المناسب لطبيعة شعرك الجاف بعدها ستلاحظ الفرق مع تكرار الاستخدام.

وصفة أخري لعلاج لتساقط الشعر الجاف باستخدام الموز وزيت الزيتون حيث يتم إضافة موزة مهروسه مع ربع كوب من الماء وثلاث معالق من زيت الزيتون ونخلط هذه المكونات جيدا ونضعها على الشعر لمدة ساعتين كاملتين

ثم نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ الفرق.

ماسكات للشعر الجاف والمنفوش

استخدام عصير الليمون وجوز الهند حيث نقوم بإضافة كوب من حليب جوز الهند مع أربع معالق من عصير الليمون وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من بودرة عرق السوس في اناء على النار.

ونقوم بالتقليب جيدا حتى يكون القوام كريمي متماسك بعدها نتركه حتى يبرد ونضعه على الشعر لمدة ساعتين كاملتين ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ وستلاحظ نتيجة رائعة مع تكرار الاستخدام.

استخدام أوراق الكاري حيث نقوم بوضع أوراق الكاري على النار مع ملعقتين من زيت الزيتون لمدة خمس دقائق ثم نتركها حتى تبرد بعدها نقوم بتدليك فروة الرأس وجذور الشعر حتى الأطراف بهذا الخليط لمدة 15 دقيقة.

ثم نقوم بغسل الشعر ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ نتائج رائعة وذلك لاحتواء الكاري على العديد من العناصر المهمة للشعر وفروة الرأس حيث يحتوي على الكالسيوم والحديد والفسفور والفيتامينات.

 وصفات طبيعية لتساقط الشعر الجاف

وصفات طبيعية لتساقط الشعر الجاف

هناك وصفات لتساقط الشعر الجاف تعتمد على استخدام الموز حيث نقوم بتدليك الشعر بموزة مهروسة وكذلك فرك فروه الراس لمدة 15 دقيقة بعدها نقوم بغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر فذلك يساعد على تنعيم الشعر الجاف ومنحه الرطوبة التي يحتاج إليها.

هناك وصفات لتساقط الشعر الجاف باستخدام زيت الزيتون حيث نقوم بتدليك فروة الرأس والشعر بزيت الزيتون الدافئ وتغطية الشعر بكيس بلاستيكي لمدة 45 دقيقة بعدها نقوم بشطف الشعر بالماء البارد ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ الرطوبة الرائعة.

يستخدم خل التفاح في علاج تلف وجفاف الشعر حيث نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ملعقة من خل التفاح أو ثلاثة بياض بيضة ونخلط هذا المزيج جيدا معا للحصول على قوام متماسك

ثم نقوم بفرده على الشعر وكذلك نقوم بتدليك فروة الرأس ويغطى الشعر بهذه الخلطة لمدة 15 دقيقة ونضع منشفة دافئة عليها بعدها نزيل الفوطة الدافئة ويغسل الشعر بالماء الفاتر ومع نتائج رائعة مع تكرار الاستخدام ستلاحظ الفرق.

ماسكات للشعر الجاف والمجعد

وصفات للشعر الجاف والمجعد

ينصح خبراء التجميل لعلاج الشعر الجاف بأن نقوم بخفق بيضة مع الشامبو المستخدم بشكل يومي أو على حسب استخدامك حيث يمنح البيض الشعر الرطوبة واللمعان ويوجد العديد من الوصفات التي سوف نذكرها:

يعتبر زيت السمسم من أفضل الزيوت التي تعالج جفاف الشعر حيث يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تقوي خصل الشعر وتنشط الدورة الدموية بالرأس

وتحفز البصيلات على إنتاج خصل جديدة ويمكن استخدامه عن طريق خلط مع ملعقة من عصير شمندر وعصير ليمون وتدمج هذه المكونات جيدا معا

ويدلك بها فروة الرأس وتوضع على الشعر لمدة نصف ساعة بعد تغطيته بفوطة ساخنة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ وستلاحظ نتائج رائعة مع تكرار الاستخدام.

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تعالج مشاكل الشعر الجاف حيث نقوم بتدفئة كمية مناسبة منه

وتدلك بها فروة الرأس ونتركه من الليل حتى الصباح وعند الاستيقاظ نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 علاج الشعر الجاف والتالف

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية من أجل حل مشاكل الشعر الجاف والتالف ومنها:

الوصفة الأولي:

نقوم بدمج ثلاث معالق من اللبن مع أربع معالق من الصبار وملعقتين من زيت الزيتون معا.

للحصول على قوام متجانس ثم ونقوم بوضعه على الشعر وفروة الرأس من الجذور حتى الاطراف ويترك على الشعر لمدة خمس 30 دقيقة.

ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر وستلاحظ نتائج رائعة مع تكرار الاستخدام من الترطيب والتنعيم بدرجة عالية.

الوصفة الثانية:

هذه الوصفة تعمل على تنعيم الشعر التالف بصورة رائعة حيث نقوم بهرس موزة مع ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة من العسل الأبيض جيدا ويتم توزيع هذا الخليط على الشعر.

ويترك على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة بعدها نشطف الشعر بالماء الدافئ حتى تتمكن من التخلص من بقايا هذا الخليط وستلاحظ نتائج رائعة مع تكرار الاستخدام ويمكن عمل هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

هناك وصفة رائعة باستخدام المايونيز حيث نقوم باستخدام ربع كوب من المايونيز ونقوم بتوزيعه على الشعر المبلل من الجذور إلى الأطراف ونغطي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة بعدها نقوم بشطف الشعر بالماء البارد.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول وصفات لتساقط الشعر الجاف

ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأ ايضا:

تعرفي على طرق ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام

تعرفي على أفضل كريمات للشعر الجاف لتنعيمه وتحسين مظهره

 

مواضيع ذات علاقة
وصفات شعر جاف واهم نصائح للعناية بالشعر الجاف
وصفات شعر جاف واهم نصائح للعناية بالشعر الجاف

الشعر الجاف هو اكثر انواع الشعر الذي يتأثر بجميع العوامل الخارجية لذلك يجب الحرص بشكل دائم على الحفاظ عليه عن طريق التعرف من المقال على وصفات شعر جاف

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

نقدم لكِ أفضل طرق علاج تساقط الشعر في المنزل، دون الحاجة إلى جلسات طبية لعلاج الأمر، فمن خلال وصفات طبيعية للغاية سيكون من السهل عليكِ القضاء على مشكلة تساقط ال

طرق تطويل الشعر .. وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه
طرق تطويل الشعر .. وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه

هناك طرق تطويل الشعر عديدة وكذلك وصفات كثيرة من المواد الطبيعية لتطويله وتكثيفه، بالإضافة إلى وصفات أخرى لتنعيمه وترطيبه. 

شامبو لتكثيف وتطويل الشعر - أفضل شامبو لإطالة الشعر بسرعة
شامبو لتكثيف وتطويل الشعر - أفضل شامبو لإطالة الشعر بسرعة

إذا كنتي سيدتي ترغبين في الحصول على شعر قوي وناعم عليكي اختيار شامبو لتكثيف وتطويل الشعر على أن تحرصي ملائمته لنوع شعرك واحتوائه على مرطبات طبيعية.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق