تنظيم المطبخ بافكار بسيطة - أجمل أفكار تنظيم المطبخ

منزل تنظيم المطبخ بافكار بسيطة - أجمل أفكار تنظيم المطبخ

التنظيم وترتيب الأشياء من الأمور التي تمنح السعادة، فترتيب المنزل وترتيب الوقت وأمور الحياة بشكل عام من الاشياء التي تمنح الهدوء والسعادة في الحياة والعيش بطريقة سلسة ومريحة ومن أحد أهم الأمور التي يمنح ترتبيها للمرأة الكثير من الراحة والسعادة هو ترتيب المطبخ، حيث أن ترتيب المطبخ يساعد في إنجاز مهمات الطبخ والمنزل بشكل عام بكل سهولة لذلك نقدم لكِ العديد من أفكار تنظيم المطبخ بافكار بسيطة تعرفي عليها.

تنظيم المطبخ بافكار بسيطة – تنظيم الثلاجة

تعد الثلاجة من الأشياء المهمة والمحورية في المطبخ، حيث يساعدكِ تنظيم الثلاجة في إستغلال المساحات بداخلها وعدم إهدارها، فيمكن إستخدام السلال البلاستيكية لتنظيم وحفظ الطعام بشكل مرتب وجميل داخل الثلاجة، فذلك الامر يساعدكِ في سهولة الوصول للأطعة بسرعة وبشكل منظم كما أن لهذا الأمر بعد آخر صحي، فإن إستخدام علب حفظ الطعام محكمة الغلق يساعد في الحفاظ على الفواكه والخضراوات طازجة لفترات اطول دون ان تتلف او تجف.

تنظيم المطبخ بافكار بسيطة

كما تساعد العلب المغلقة في حفظ بقايا الطعام دون فسادها كما تساعد في تخزين الطعام لفترات طويلة لتوفير وقت الطبخ في بعض الأحيان، كما انه يتم ترتيب الارفف بشكل منظم حيث يتم وضع اللحوم المبردة على الارفف السفيلة حتى لا يتساقط منها دماء على باقي الاطعمة داخل الثلاجة، ويتم وضع الاطعمة الجاهزة على الرف العلوي من الثلاجة.

تنظيم المطبخ بافكار بسيطة

بعد التأكد من وضع الطعام المتشابه مع بعضه البعض كل طعام على الرف الخاص به في المكان المخصص وفصل الفواكه والخضراوات والمشروبات عن الأطعمة النفاذة الرائحة وإحكام غلقها بشكل جيد ليبقى كل طعام محتفظاً بخصائصه ورائحته.

 تنظيم المطبخ بافكار بسيطة

أفكار لترتيب المطبخ من صنع يدي

هناك الكثير من الأفكار التي يمكن عملها بشكل يدوي في المنزل لترتيب وتنظيم المطبخ والمساعدة على إنجاز مهام المطبخ بسهولة ويسر دون عناء، والجميل في الأفكار التي يتم صنعها بشكل يديوي أنها تشعركِ بالمحبة والألفة تجاه مطبخك بسبب كونكِ قمتي بصنع شيء خاص بكِ بمفردك في المنزل، وسنعرض لكِ أحد أجمل الأفكار التي يمكن عملها بشكل يدوي لتزيين وتجميل المطبخ بسهولة.

يمكن عمل قطع من النسيج بشكل يدوي في المنزل من خلال بعض الخيوط وإبرة النسيج للحصول على قطع قماش صغيرة وجميلة يمكن إستخدامها في حمل الأواني والأطباق الساخنة، والجميل في هذه الفكرة أنها تطلق العنان لخيالك وتمنحكِ مساحة جميلة من الإبداع والتصميم وعمل أشكال وتصميمات جميلة ومميزة تساعدكِ على سد وقت الفراغ في صنع شيء جميل وتمنحكِ موهبة جميلة وتثقلها وهي أعمال النسيج اليدوية جميلة الشكل.

 تنظيم المطبخ بافكار بسيطة

تنظيم المطبخ بافكار بسيطة - ترتيب دولاب المطبخ

دولاب المطبخ من الأماكن الهامة في المطبخ حيث يتم الإعتماد عليه في تخزين الطعام الشهري، وعملية ترتيب دولاب المطبخ ليس بالأمر الصعب بل هي عملية تتم مرة واحدة كل شهر وتسيرين على هذا النظام والترتيب طوال الشهر مع الحرص على الحفاظ على هذا الترتيب وعدم بعثرة الأشياء المخزنة مرة أخرى للتتمكني من الوصول إلى الأشياء المخزنة مرة أخرى عند الحاجة بكل سهولة ويسر.

تنظيم المطبخ بافكار بسيطة

ومن الهام أيضاً هو تقسيم دوالايب المطبخ المتاحة لديكِ إلى اجزاء حيث يتم تخصيص دولاب لتخزين الأطعمة الجافة ودولاب لتخزين البهارات ودولاب لتخزين الاطباق والأواني وجزء مخصص للمنظفات ولكن يجب فصل المنظفات بعيداً عن الأطعمة الجافة حتى لا تعرضها للتلف أو الضرر حيث يمكن الجمع بين الأطباق والأكوان في دولاب واحد ولكن لا يمكن الجمع بين المظفات وشيء آخر في نفس الدولاب.

تتم عملية التنظيم لدولاب المطبخ بناء على المساحة المخصصة لديكِ لدواليب التخزين داخل المطبخ وكلما تمت العملية بتنظيم جيد كلما سهل عليكِ إستخدام أدوات ومستلزمات الطبخ بكل سهولة.

 تنظيم المطبخ بافكار بسيطة

تنظيم المطبخ بافكار بسيطة بدون خزائن

عملية ترتيب ارفف المطبخ يجب ان تكون عملية بسيطة ومنظمة كي لا تكون مزعجة للعين ويمكن الوصول إلى الاواني والملاعق والأكواب والأطعمة المخزنة بكل سهولة، حيث يجب ان تضعي الاواني مرتبة بداخل بعضها البعض كي تبدو منظمة وجميلة الشكل ويمكن الوصول لها بكل سهولة، فمن أهم ما يميز المطبخ المعتمد على الأرفف وتعليق ملاعق الطبخ والاكواب على الحوائط هو سهولة الوصول للأشياء.

تنظيم المطبخ بافكار بسيطة

كما أنه عند ترتيب محتويات المطبخ بشكل منظم يكمن الوصول لها بكل سهولة ويسر دون عناء وتلك الحيلة تجعل مطبخك يبدو جميل ومنظم، كما انه هناك مساحة هامة مجهولة دائما في أغلب المطابخ وهي المساحة الموجودة أسفل الحوض حيث يمكن الإعتماد عليها في تخزين المنظفات والأواني التي لا يتم إستخدامها بشكل يومي حتى لا تسبب الفوضي داخل المطبخ أو ان يبدو مطبخك بشكل غير جميل.

تنظيم المطبخ بافكار بسيطة

كما أنه من الهام وضع كل ما هو غيرهام خارج المطبخ حتى لا يفسد عليكِ شكل المطبخ المرتب الجميل، وحتى تحافظي على مطبخك جميل ومرتب قومي بوضع كل ما هو ثانوي الإستخدام خارج المطبخ حتى لا يشغل حيز كبير من المساحة داخل المطبخ، ومن الهام أيضاً هو التخلص من الفوارغ والعلب البلاستيكية التي لم تعودي في حاجة لها أول باول حتى لا تسبب لكِ الزحام داخل المطبخ وكي تتمكنى من الحفاظ على مطبخ جميل الشكل.

تنظيم المطبخ بافكار بسيطة

ترتيب المطبخ الخشب

إن ترتيب المطبخ الخشب عمليه هامة حتى تحصلي على مطبخ جميل ومرتب، وللحصول على مطبخ مرتب في بداية الامر قومي بإفراغ محتويات الدواليب الخشبية في الخارج ثم إستخدمي منشفة وأحد منظفات الأخشباب لتنضيف القطع الخشبية مع الحفاظ عليها من التلف أو الضرر، بعد ذلك قومي بفرش مفارش بلاستيكية في أرضية أرفف الدواليب الخشبية ليبدو مطبخ جميل ومرتب.

تنظيم المطبخ بافكار بسيطةبعد ذلك قومي بترتيب الدواليب وتقسيمها إلى أقسام وخزني الأطعمة الجافة مثل الحبوب والدقيق والبهارات والسكر مع بعضها البعض، ثم رتبي الاكواب في أرفف منفصلة بشكل منظم ورتبي الملاعق والشوك بشكل منظم في درج أو رف مخصص لهم وقومي بفضل مواد التنظيف بعيدا عن دولاب الأطعمة بشكل منفصل.

تنظيم المطبخ بافكار بسيطة

 

ترتيب المطبخ التركي

المطبخ التركي من أجمل تصميمات المطابخ التي يمكن إستخدامها داخل منزلك، كما أنها تتميز بتصميماتها الجميلة الشكل من الخارج، وتنظيمها وترتيبها من الداخل الذي يسهل عليكِ تخزين الأشياء وسهولة الوصول لها، حيث تقومي بتقسيم المطبخ إلى مساحات مختلفة مثلاً خصصي مساحة للأواني كبيرة الحجم التي لا يتم إستخدامها بشكل دائم بعيدا عن الفرن وضعي الأكواب والاطباق والأواني دائمة الإستخدام بالقرب من الفرن.

إستغلي مسحات الحوائط الفارغة داخل المطبخ لتعليق معلاعق الطبخ وقومي بتنظيم وترتيب الاكواب داخل ارفف المطبخ لكي تبدو بشكل جميل ومنظم ويسهل الوصول لها عند الحاجة.

 تنظيم المطبخ بافكار بسيطة

تناولنا خلال الموضوع العديد من طرق تنظيم المطبخ بافكار بسيطة حيث قدمنا الكثير من الأفكار البسيطة والسهلة التي تساعدكِ على ترتيب المطبخ والحصول على مطبخ جميل ومرتب حيث قدمنا افكار لتنظيم المطبخ الخشب وافكار اخرى للمطبخ التركي، وافكار لترتيب حوائط المطبخ بدون الإعتماد على الحزائن والدواليب كما قدمنا افكار يدوية يمكن عملها في المنزل لترتيب المطبخ، تعرفي على تلك الأفكار وإختاري منها ما يناسب منزلك وأخبرينا عن رأيك بها في التعليقات.

الخلاصة

هناك العديد من المساحات والتصميمات المختلفة للمطابخ، فكل مطبخ يتم ترتيبه وفق للتصميم الخاص به وبناء على عدد الدواليب والمساحات المتاحة لديكِ للتخزين وعلى حسب طريقتك الخاصة في التنظيم ولكن بشكل عام حرصنا على أن نعرض لكِ العديد من الأفكار المختلفة والمتنوعة التي تساعدكِ في عملية ترتيب الأماكن الأساسية داخل المطبخ مثل الثلاجة والأرفف والدواليب.

 

مواضيع ذات علاقة
كيفية ترتيب حمامات .. احصلي على حمام أكثر تنظيمًا
كيفية ترتيب حمامات .. احصلي على حمام أكثر تنظيمًا

ترتيب حمامات المنزل يتطلب منك فن لإستغلال مساحة دورة المياة التي عادة ما تكون صغيرة نسبيًا مقارنة بباقي المنزل، مع المحافظة على رائحتها ذكية دومًا.

ترتيب البيت وتنظيفه - نصائح مفيده وطرق سهله لتنظيف السجاد والبوتاجاز
ترتيب البيت وتنظيفه - نصائح مفيده وطرق سهله لتنظيف السجاد والبوتاجاز

ترتيب البيت وتنظيفه، الغالبية العظمى من النساء تحلم بهذا الأمر، أن يكون منزلها مرتب ونظيف دائمًا، فأعمال المنزل لا تنتهي ودائمة، فكثير من السيدات يسألن أنفسهن ب

10 أفكار لتزيين البيت في رمضان بالصور - اجعلي منزلك مبهجًا
10 أفكار لتزيين البيت في رمضان بالصور - اجعلي منزلك مبهجًا

البيوت أيضا تتزين من الداخل، بزينة رمضان، ومن ستات دوت كوم نقدم لك أفكار بسيطة ومبتكرة لتزيين البيت في رمضان لتساعدك على تزيين منزلك لقضاء رمضان في بهجة وسرور

نصائح منزلية جميلة ستسهل عليكِ كثيراً من أعبائك - نصائح منزلية مفيدة
نصائح منزلية جميلة ستسهل عليكِ كثيراً من أعبائك - نصائح منزلية مفيدة

أعرض لكِ سيدتي موضوع عن نصائح منزلية جميلة ستسهل عليكٍ كثيراً من أعبائك من موقع ستات دوت كوم ، فالبيت مملكة المرأة و تسعي دائماً للحفاظ لأن تجعل من 

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق