فرش الفاونديشن - تعرفي عليها وطرق الاستخدام

مكياج فرش الفاونديشن - تعرفي عليها وطرق الاستخدام

عالم المكياج واسع للغاية، وكل يوم في تطور جديد سواء في الأدوات أو الماركات وهناك العديد من الأسئلة التي تخطر على بال الفتيات منها كيفية جعل المكياج يبدو أنيقًا ونظيفًا وما هي الأداة المناسبة لتطبيقه باحترافية ونقدم في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم أنواع فرش الفاونديشن.

فرش الفاونديشن

هي عبارة عن فرشاة مسطحة تستخدم لتوزيع الأساس السائل والكريمي الموجود في الزجاجات وهناك نوعان من فرشاة الأساس المسطحة:

النوع الأول: ذات شعيرات طبيعية تمتص جزءًا من كريم الأساس.

النوع الثاني: ذات شعيرات صناعية لا تمتص المتبقي من الأساس وهي غير مستخدمة كثيرًا لأنها تخطط الوجه وغير مناسبة للتحكم في توزيع الأساس ودمج الفاونديشن بطريقة ناجحة.

اسفنجة البيوتي البلندر:

من أفضل فرش الفاونديشن المستخدمة لعمل مكياج في قمة الأناقة فهي مذهلة في توزيع ودمج الأساس باحترافية عالية إلى جانب أنها سهلة للمبتدئات في المكياج فقط لابد من معرفة الطريقة الصحيحة في وضع المكياج وبعدها يسهل الاستخدام.

وهي اسفنجة بيضاوية صغيرة تستخدم لمزج المكياج على الوجه بطريقة متساوية لتبدو البشرة وكأنها طبيعية دون أي تأثر من الخطوط التي قد تنتج من المكياج.

فرش الفاونديشن - sponge

فرش الفاونديشن للمبتدئين

فرشاة الكونتور:

لتطبيق تقنية الكونتور ونحت الوجه يتم الاحتياج لفرشاة الكونتور الرقيقة مع زاوية جانبية، ومن الممكن استخدامها لتوزيع البرونزر أو البلاش فهي تساعد على دمج مستحضرات المكياج على منطقة الخدود ببراعة وابراز عظام الخدين مع تحديد ملامح الوجه.

الكونتور

فرشاة الهايلايتر:

تشبه هذه الفرشاة المروحة مع ملمس ناعم ومظهر مسطح، لتعمل على توزيع الهايلايتر في خط دقيق فوق الخدود وفي منتصف الأنف، وتتميز بشعيراتها المرنة لدمج الهايلايتر بسهولة والحصول على اطلالة ناعمة ومن الممكن استخدامها لتوزيع البودرة أو للتخلص من بقايا المكياج في النهاية.

الهايلايتر

فرشاة البلاش:

تعمل على توزيع حمرة الخدود بشكل مثالي لابراز الخدين من خلال توزيعه بمجموعة من الحركات الدائرية على تفاحتي الخدين والحصول على أفضل النتائج بعيدًا عن تكتلات البلاش أو التلطخات.

البلاش

فرشاة الشفاة:

عند استخدامها تعطي مظهرًا أجمل للحصول على النتائج الرائعة، فهي تساعد على ملئ الشفاة دون قلق من التلطخات وتعمل على الدمج بطريقة مثالية ويجب أن تكون ذات رأس مدبب وشعيرات ناعمة لسهولة الاستخدام.

فرش الفاونديشن

فرشاة الكونسيلر:

تساعد على اخفاء عيوب البشرة بخطوة واحدة وتغطية الكلف والندبات والبقع البنية والأوعية الدموية البارزة والهالات السوداء.

فرش الفاونديشن

فرشاة كريم الأساس:

خاصة بتوزيع كريم الأساس وهي الأهم في مجموعة الفرش للحصول على تغطية مثالية للبشرة ومظهر غير مصطنع وتساعد على اخفاء المسام الواسعة ويجب أن تكون ذات رأس مقبب والشعيرات الكثيفة خاصةً عند التعامل مع محيط العين.

فرش الفاونديشن

فرشاة البودرة:

من ضمن الفرش الأساسية للحصول على مكياج مثالي لتوزيع البودرة السائبة على بشرة الوجه بعد تطبيق كريم الأساس والتخلص من بقايا المكياج الزائد دون أن تفسد الاطلالة النهائية وتستخدم أيضًا للتخلص من لمعان البشرة اصلاح المكياج سريعًا.

فرش الفاونديشن

أدوات المكياج المهمة:

هناك مجموعة من الأدوات المهمة التي يمكن استخدامها لوضع المكياج ومنها:

  • فرشاة ظلال العيوب الكبيرة.
  • فرشاة البودرة.
  • فرشاة أحمر الخدود.
  • فرشاة الأساس أو الاسفنجات.
  • فرشاة خافي العيوب.
  • فرشاة تطبيق أحمر الشفاة.
  • فرشاة ظلال العيون الصغيرة للزوايا.

أنواع مكياج العيون:


هناك العديد من الأنواع لمكياج العيون ومنها:

  • الكحل الذي يستخدم لتحديد حواف الجفون.
  • ظلال العيون والذي يتوفر منه العديد من الألوان والتي تليق بالبشرة ومنه ما يليق بالأيام العادية أو مايليق بالمناسبات.
  • محدد العيون ويستخدم لتحديد حواف الجفون الأقرب للعيون.

فرش الفاونديشن

تحضيرات البشرة قبل وضع المكياج

لابد من الاهتمام بالتحضيرات الأولى قبل وضع المكياج لأن سر الحصول على بشرة مذهلة ونضرة وخالية من العيوب هي هذه التحضيرات وتسهل القيام بخطوات المكياج  وتساعد على تثبيته لأطول فترة ممكنة بحيث يبدو الوجه طبيعيًا وتتمثل في:

تنظيف الوجه: من الخطوات المهة في روتين تنظيف البشرة والحفاظ عليها وتخليصها من الزيوت الزائدة والأوساخ والأتربة العالقة والتي قد تكون تراكمت عليها من خلال استخدام الغسول المناسب للقيام بهذه الخطوة.

استخدام التونر: فهو يعمل على جعلها نضرة ومشرقة ورائعة خاصةً إذا كانت من النوع الدهني أو تنتج الكثير من الحبوب وهو يمتلك قدرة كبيرة على الحفاظ على درجة الحموضة وغلق المسامات من خلال وضع التونر على القطنة ومسح الوجه بالكامل بها وعلى الرقبة وهو من الخطوات المهمة.

استخدام واقي الشمس: وهي الخطوة الأخيرة للترطيب ولابد من المداومة عليها قبل التعرض لها فهو يحميها من العديد من المشاكل التي من الممكن أن تتعرص لها مثل التصبغات والشيخوخة المبكرة أو التجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر وتسبب اجهاد البشرة.

ترطيب البشرة: من أهم الخطوات للروتين اليومي للحفاظ على البشرة والعناية بها من خلال اختيار المرطب المناسب لنوع البشرة للحفاظ عليها ناعمة ومن الممكن اضافة ماء الورد للحصول على مزيد من الترطيب.

قدمنا لكي عزيزتي في هذا الموضوع فرش الفاوندويشن وهي الفرش المسطحة لتوزيع كريم الأساس ودمجه مع مكياج الوجه بالاضافة إلى الأدوات المهمة لوضع المكياج واستخدام البيوتي بلندر في وضعه ومجموعة من التحضيرات الأساسية للبشرة قبل وضع المكياج مثل استخدام التونر.

الخلاصة

فرش الفاونديشن هي الأساس في أدوات المكياج للحصول على تغطية عالية، بدون أي خطوط على البشرة بالاضافة إلى بعض أنواع فرش الماكياج كفرشاة الشفاه وفرشاة الهايلايتر وفرشاة الكونسيلر لكن لابد من تحضير البشرة قبل وضع المكياج من خلال تقشيرها ووضع التونر وغسلها للتخلص من الشوائب العالقة والأوساخ

 

مواضيع ذات علاقة
طرق وضع المكياج خطوة بخطوة
طرق وضع المكياج خطوة بخطوة

طرق وضع المكياج خطوة بخطوة طرق وضع المكياج كثيرة ومتعددة، ولكن تبحث العديد من السيدات عن طريقة سهلة وبسيطة لتطبيق المكياج بشكل صحيح تماما خالي من أي عيوب،

7 خطوات لـ الشفاه الساحرة بالمكياج
7 خطوات لـ الشفاه الساحرة بالمكياج

مكياج الوجه لا يكتمل على الإطلاق بدون عمل مكياج الشفاه ، حيث أن الشفاه من أهم الملامح التي تبرز جمال الوجه وتمنحه الجاذبية، ولكن مكياج الشفاه لا يقتصر فقط على ت

كل ما تحتاجين معرفته عن طلاء الأظافر النباتي
كل ما تحتاجين معرفته عن طلاء الأظافر النباتي

هل سمعت عن طلاء الأظافر النباتي ؟، لربما عانيت من تدهور صحة أظافرك وتعرضها للضعف من تكرار استخدام طلاء الأظافر الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة، ولكن مع طلاء ا

أدوات المكياج تعرفي على إستخداماتها وأهميتها لطلّة ساحرة
أدوات المكياج تعرفي على إستخداماتها وأهميتها لطلّة ساحرة

أدوات المكياج من أهم وأحب الأشياء إلى المرأة، فهي التي تساعدها على إبراز جمالها وتعزيز إشراقة بشرتها لتبدو وكأنها نجمة برّاقة، وبالطبع هناك المبتدئين

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق