طريقة استخدام الديرما رولر على البشرة بفاعلية في المنزل

العناية بالبشرة طريقة استخدام الديرما رولر على البشرة بفاعلية في المنزل

الديرما رولر- derma roller هي واحدة من الأدوات الحديثة التي يمكن استخدامها لتجديد خلايا البشرة وزيادة النضارة الخاصة بها، لذلك سنتحدث في «ستات دوت كوم» عن طريقة استخدام الديرما رولر بكل سهولة، مع إبراز النصائح الواجب اتباعها قبل وبعد استخدامها للحصول على نتيجة مثالية منها.

ما هي الديرما رولر؟

جهاز صغير الحجم يتم استخدامه في حل العديد من المشاكل التي تواجه البشرة، هو جهاز مكون من بكرة يوجد بها مجموعة صغيرة الحجم من الإبر، تخترق هذه الإبر البشرة وتعمل على إزالة الندبات الموجودة بها، كما تساعد على تشكيل أوعية جديدة للجلد، وتعمل على زيادة إنتاج الكولاجين بنسبة ملحوظة في الجسم.

طريقة استخدام الديرما رولر

طريقة استخدام الديرما رولر

  • في البداية نقوم باستخدام كريم تخدير على البشرة، ونتركه لمدة تصل إلى نصف ساعة تقريبًا حتى تمتصه البشرة تمامًا، بعدها نقوم بإزالة الفائض من الكريم الموجود على البشرة باستخدام المناديل الورقية النظيفة.
  • يتم تحريك الديرما على البشرة بشكل عمودي من حافة المنطقة السفلية لأعلى، ثم لفها من أعلى إلى أسفل وهكذا، مع تجنب منطقة العين تمامًا من هذا الأمر، على أن تتم هذه العملية 6 مرات بشكل منتظم، مع تكرار العملية عدة مرات حتى يتم الانتهاء من المنطقة تمامًا بأكملها.

طريقة استخدام الديرما رولر

طريقة استخدام الديرما رولر للوجه

  • يجب أن تقومي أولًا بتنظيف الوجه تمامًا بعناية شديدة، وتعقيم الأدوات المستخدمة للحد من انتقال العدوى، مع الحرص على عدم الضغط على الديرما بشدة حتى لا تسبب الندبات في الوجه.
  • بعد ترك الديرما منقوعة في 70% بالمائة من الكحول، لمدة 10 دقائق تقريبًا، وبعدها غسيل البشرة بمنظف متوازن في درجة الحموضة، ثم مسحها بالكحول المركز بنسبة 70%، ثم وضع كريم مخدر بعد غسيل الوجه.
  • نقوم بتقسيم الوجه إلى أربعة أقسام مع الابتعاد عن منطقة العين تمامًا، يتم بعدها تمرير الديرما رولر على منطقة واحدة وفي اتجاه واحد فقط سواء عموديًا أو أفقيًا ثلاث مرات، مع رفع الإسطوانة قبل كل لفة.
  • بعد ذلك سنقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر فقط، ثم تجفيفه بقطعة من القماش القطني النظيف، ثم نقوم بتنظيف الديرما من خلال وضعها بصابون غسيل الأطباق، ثم نقعه بالكحول مدة ربع ساعة تقريبًا، ثم الاحتفاظ به في مكان جيد التهوية.

طريقة استخدام الديرما رولر

طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل

هناك بعض الأمور التي يجب معرفتها في استخدام الديرما في المنزل ومنها ما يلي:

  • تغيير الإسطوانة بشكل مستمر بعد حوالي 15 مرة من الاستخدام للإسطوانة الواحدة، لذلك يمكن استبدال الإسطوانة بشكل شهري تقريبًا.
  • إذا كانت إبرة الديرما قصيرة فيمكن استخدامها على الوجه كل يوميًا، وإذا كانت أطول بكثير يجب أن يتم عمل الديرما رولر بفترات متباعدة مثلًا مرة واحدة كل ثلاثة أسابيع.
  • يجب العلم أن استخدام الديرما في المنزل من الممكن أن يساهم في ثقب البشرة، لذلك يجب استخدام المنتجات الغير مهيجة للبشرة لعدم حدوث تفاقم في الأزمة.
  • يجب الاهتمام بتنظيف الديرما بشكل دائم بعد الاستخدام.

طريقة استخدام الديرما رولر

نصائح قبل استخدام الديرما رولر

هناك بعض النصائح التي يجب وضعها في عين الاعتبار قبل استخدام الديرما رولر ومنها ما يلي:

  • التأكد من أن الديرما سليمة تمامًا ولا يوجد بها أي عيب.
  • تعقيم الديرما جيدًا قبل الاستخدام.
  • تجنب استخدام الديرما على البشرة المتهيجة لعدم تفاقم الأمر.
  • لا يجب تشغيل الديرما بسرعات عالية.
  • وضع مخدر على البشرة قبل استخدام الديرما.
  • تجنب وضع مستحضرات التجميل التي تؤدي إلى تهيج البشرة بعد استخدام الديرما.
  • وضع واقي شمس على البشرة في حالة الخروج من المنزل بعد استخدام الديرما.
  • تجنب استخدام الديرما للحوامل.

طريقة استخدام الديرما رولر

افضل سيروم بعد الديرما رولر

يعتمد تحديد أفضل سيروم يتم وضعه بعد استخدام الديرما رولر على نوع المشكلة التي تعاني منها وكذلك نوع البشرة أيضًا ومن بين هذه الأنواع ما يلي:

  • سيروم فيتامين سي : يعمل على حماية البشرة من أضرار التأكسد وأضرار الشمس كذلك، يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، تقليل التجاعيد والندبات، يعمل على تفتيح لون البشرة، القضاء على البقع الجلدية، يرطب البشرة، ويعمل كذلك على شد البشرة، وهو يكون من مكونات طبيعية ولا يوجد به كحول.
  • سيروم الهيالورونيك: يعمل على ترطيب البشرة الجافة، والتخلص من الشحوب، مع عمل موازنة على رطوبة البشرة، كما يحافظ على البشرة من أضرار الجذور الحرة، ويعمل على مكافحة الشيخوخة، وشد البشرة، كما أنه أمن تمامًا على البشرة وخالي من الكحول.
  • سيروم الريتينول: يعمل على تحسين ملمس البشرة، يكافح التجاعيد والخطوط القليلة الموجودة في البشرة، تجديد البشرة وزيادة نعومتها، تحسين اللون العام للبشرة، ويجعلها أكثر إشراقًا، ولا يحتوي على الكحول كذلك، وقادر على مكافحة حب الشباب تمامًا.
  • سيروم التحكم في علامات تقدم العُمر : يعمل على الحد من علامات تقدم السن، وترميم الجلد بشكل فعال في إصلاح البشرة التالفة، مع تجديد البشرة وجعلها رطبة، حيث أنه يعالج جفافها ويعمل على شد البشرة المترهلة وتحسين لونها.

طريقة استخدام الديرما رولر

هذه كانت طريقة استخدام الديرما رولر وأفضل سيروم يمكن الاعتماد عليه بعد الديرما كذلك، ننصحك بتجربة هذه النصائح جيدًا عند استخدامها على البشرة، للحصول على النتيجة المذهلة وحل جميع مشاكل البشرة التي تعاني منها، ولا تنسي أبدًا أن تبدي رأيك في هذه النصائح من خلال التعليق أسفل الموضوع في التعليقات.

الخلاصة

طريقة استخدام الديرما رولر سهلة للغاية ولكن يجب الحرص على العديد من الأمور عند استخدامها في المنزل مثلًا يجب تنظيف الوجه وتعقيم الديرما رولر جيدًا قبل وبعد الاستخدام، كما يجب العلم أنها من الممكن أن تسبب العدوى في حالة استخدامها لأكثر من شخص، ومن الممكن أن تتسبب في تهيج مؤقت للبشرة في حالة استخدامها بشكل خاطئ، لذلك يجب وضع السيروم بعد استخدامها لتجنب حدوث أي مشكلة.

 

مواضيع ذات علاقة
ماسك العسل للوجه وكيفية استخدامه لبشرة أكثر نضارة
ماسك العسل للوجه وكيفية استخدامه لبشرة أكثر نضارة

هناك عدة فوائد تكمن في استخدام ماسك العسل للوجه لذلك يمكنك سيدتي القيام باستخدامه بصورة دائمة للحصول على بشرة غاية في النضارة والنعومة.

غسول كيو في - تعرفي على فوائده وطرق استخدامه
غسول كيو في - تعرفي على فوائده وطرق استخدامه

غسول كيو في هو غسول يستخدم للبشرة الجافة، ويتميز بتركيبته الخفيفة والمميزة وبالتالي القدرة على وضعه على كل أنحاء الجسم و حتي إستخدامة للأطفال

تعرفي على أحسن صابون لحب الشباب وإزالة آثاره
تعرفي على أحسن صابون لحب الشباب وإزالة آثاره

ينتج حب الشباب نتيجة إغلاق بصيلات الشعر في البشرة نتيجة لتراكم الزيوت وخلايا الجلد الميتة في هذه البصيلات ، وسوف نعرض في هذا الموضوع صابون لحب الشباب.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق