تعرفي على طريقة حرق دهون البطن بسرعة في المنزل

ريجيم ورشاقة تعرفي على طريقة حرق دهون البطن بسرعة في المنزل

حرق الدهون البطن من الأمور الذي يسعى إليها الكثيرون حيث إنها تكون مظهرها غير لائق غير مناسب للجسم، وعند خسارة الدهون البطن يشعر الأنسان بالراحة وزيادة الثقة بالنفس والمحافظة على الصحة.

مشروب لحرق الدهون البطن

مثلما يوجد تمارين رياضيه وطعام يؤدي إلى التخلص من الوزن الزائد،  ويوجد أيضا مشروبات تفعل ذلك.

حيث توجد مشروبات يقبل عليها الكثيرون، للتخلص من الدهون البطن ولكن تحتاج إلى وقت لإظهار النتيجة وهي ماء فاتر بالليمون حيث انه من الحمضيات تتميز بحرقها السريع للدهون.

حيث إن الليمون يحتوي على إنزيمات تعمل على التخلص من دهون البطن المتراكمة، وأيضا تخلص الجسم من السموم العالقة به الذي توجد في الكبد فهو مفيد من جميع أنواع النواحي.

يتم تحضيره بطريقه سهله وهو الماء مضاف إليه الليمون، ويفضل أن يكون على معده فارغه حتى يظهر النتيجة سريعا.

وأيضا الخرشوف وهو من أكثر المشروبات في حرق دهون البطن والجسم المتراكمة، حيث يخلص الجسم من الماء الزائد، لأنه من الممكن أن يكون الشكل الممتلئ للجسم هو ماء زائد بالإضافة إلى الدهون.

أيضا الزنجبيل أو ما يسمى بشاي الزنجبيل يخلص الجسم بسهوله من الدهون المتراكمة، حيث انه يعمل على زيادة معدل الحرق، ويتم تحضيره بتسخين الماء ويضاف إليه الزنجبيل.

ماء جوز الهند وهو غير مشهور مثل باقي المشروبات ولكنه يؤدي نفس الغرض للتخلص من دهون البطن ومنع التقلصات، وهو متوفر في الأسواق.

حرق الدهون البطن

التخلص من دهون البطن بسرعة

توجد عده طرق لحرق الدهون البطن بسرعه منها عن طريق تناول أطعمه معينه أو مشروبات أو ممارسه الرياضة، ولإظهار النتيجة ممتازة يجب الاستمرار في الوصفات.

الأطعمة التي تساعد على التخلص من دهون البطن ومنها الألياف لأنها تقوم بملء البطن مما يجعل الإنسان يشعر بالشبع، ولا يحتاج إلى تناول الطعام مره أخرى.

فتساعد على خسارة الوزن بالإضافة إلى خسارة الدهون، أطعمه الألياف مثل الخس، والتفاح، والكمثرى، والبقوليات.

أيضا الأطعمة الذي تساعد فيه قله الوزن الشعور بالشبع مده أطول هي الخضروات الخضراء والورقية، إضافة إلى إنها تعطي الجسم بكثير من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها.

الفلفل الحار له أهمية كبيرة في حرق دهون البطن، ولكن لا يستطيع الجميع تناوله وخاصه الأشخاص الذي لا يحبون الطعام الحار أو لديهم حساسية منه.

من الأطعمة الغير معروفه إنها تساعد على التخلص من الدهون وفقدان الوزن هي الأسماك بالإضافة إلى تناول كميه كبيره منها يعطي الجسم الأوميجا 3.

تمارين للتخلص من دهون البطن

هناك العديد من التمارين يمكن ممارستها في صالات الألعاب الرياضية أو في المنزل لحرق دهون البطن.

تمارين البلانك من أشهر التمارين المستخدمة في حرق الدهون البطن، ويتم ممارسها عن طريق الوقوف على أطراف أصابع القدمين والكوعين مع استقامة الجسم.

يكون لمده 30 ثانيه وتكرار هذه العملية واخذ راحة بين كل فتره والأخرى عند الشعور بالتعب.

تمرين الكرنش وهو من التمارين المشهورة جدا في التخلص من دهون البطن.

 ويتم عن طريق الاستلقاء على الظهر ورفع القدمين إلى أعلى بشكل مستقيم على الجسم، مع محاوله قدر المستطاع رفع الراس والجسم إلى الأمام وتكرر هذه العملية ثلاث مرات يوميا.

بالإضافة إلى تمارين أخرى يمكن ممارستها من خلال الأعمار المختلفة، لأنها ليست مجهده بالقدر الكافي مثل تمارين لف الجذع وتمرين المشي أو ركوب الدراجة الهوائية.

حرق الدهون البطن

طريقة تخسيس البطن

تعددت الطرق لحرق دهون البطن ومنها الرياضية ومنها مشروبات ومنها أطعمه وهناك طرق العقاقير ولكن يفضل عدم اللجوء إليها إلا في أسوء الحالات.

الطرق حرق الدهون عن طريق الأطعمة يفضل تناول الأطعمة الغنية بالألياف والخضروات الورقية، لأنها تملا المعدة وبسبب الشعور بالشبع فيؤدي إلى تقليل الوزن وبالتالي خسارة الدهون.

هناك طرق باستخدام المشروبات مثل الخرشوف والشاي الأبيض والليمون، حيث انهم له فاعليه سريعة جدا في خسارة دهون البطن عند الاستمرار عليه.

هناك رياضيه متعددة يكون أفضلها البلانك وتمارين الضغط وتمارين الدراجة الهوائية أو المشي والقفز.

وصفات لتخسيس البطن

يعتبر الثوم من أفضل الأطعمة الذي تساعد بشكل كبير على التخلص من دهون البطن والأرداف، عند تناوله يوميا على معده فارغه.

الفلفل الحار إنه يساعد على زيادة معدل الحرق في الجسم فانه يعمل على التخلص من دهون البطن، ولكنه غير مناسب للأشخاص الذي يعانون من حساسيه أو أي مشاكل في الجهاز الهضمي.

عند تناول الشاي الأخضر بشكل يومي فانه يعمل بطريقه فعاله جدا على التخلص من دهون الكرش.

بالرغم أن الشوكولاتة تعمل على زيادة الوزن إلا أن الأنواع الداكن منها يساعد في التخلص من دهون الجسم لأنها تحتوي على مضادات اكسده تعمل على زيادة معدل الحرق.

أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف

الزنجبيل من اقوى الأعشاب في حرق الدهون الجسم حيث انه يعمل بدرجه كبيره على تقليل الشهية.

الكركم ليس مستمر بكثرة حيث يستخدم في الطعام بنسبه قليله لإعطائه لون، وجدو أن استخدامه مرتين يوميا لمده شهر يساعد في التخلص من دهون الجسم.

بالإضافة إلى القرفة والحلبة تساعد في خسارة الوزن بالإضافة إلى التخلص من دهون البطن.

هناك أطعمه عند التركيز عليها تؤدي إلى التخلص من دهون البطن والأرداف بالإضافة إلى مشروبات والتمارين الرياضية إذا قام الشخص بتناول طعام صحي مع ممارسه رياضه جيدة يوميا يمكن في خلال شهر الحصول على الوزن المناسب.

اقرأ المزيد: دهون البطن السفلية إليك اسبابها وطرق التخلص منها

حرق الدهون البطن

في نهاية ذلك المقال يكون قد وضح أن هناك أطعمه عند التركيز عليها تؤدي إلى التخلص من دهون البطن والأرداف بالإضافة إلى مشروبات والتمارين الرياضية إذا قام الشخص بتناول طعام صحي مع ممارسه رياضه جيدة يوميا يمكن في خلال شهر الحصول على الوزن المناسب.

الخلاصة

أن الانتظام في التمارين الرياضية مثل البلانك أو المشي أو أي طريقه من طرق الرياضة مع تناول طعام صحي يؤدي إلى الشعور بالشبع وإعطاء الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن مثل الخضروات الورقية وأيضا المشروبات مثل الجنزبيل والقرفة والشاي الأخضر، تخلص الجسم من الدهون الزائدة.

 

مواضيع ذات علاقة
فوائد الثوم على الريق للتنحيف
فوائد الثوم على الريق للتنحيف

فوائد الثوم على الريق للتنحيف كثيرة للجسم، كما يعتبر بمثابة الوقاية من الأمراض، وتقويه للمناعة، فهو من أفضل الأطعمة المغذية والصحية التي ينصح بها الأطباء.

خلطة لتكبير المؤخرة في وقت سريع للغاية وعن تجربة شخصية
خلطة لتكبير المؤخرة في وقت سريع للغاية وعن تجربة شخصية

خلطة لتكبير المؤخرة من أكثر الأشياء التي تبحث عنها الكثير من النساء حيث تعتبر المؤخرة من علامات الأنوثة التي تهتم المرأة بها لكي تظهر بجسم متناسق

ما هى تمارين الظهر الأساسية؟
ما هى تمارين الظهر الأساسية؟

تمارين الظهر الأساسية من التمارين التي يجب أن تحرصي على ممارستها إذا كنتي من المهتمين باللياقة البدنية وبناء العضلات فالكثير من الأشخاص يهملون تمارين الظهر

حمية غذائية رائعة لإنقاص الوزن بدون حرمان
حمية غذائية رائعة لإنقاص الوزن بدون حرمان

دائما ما تبحثين عن حمية غذائية رائعة لإنقاص الوزن، لا تحرمك من الاطعمة التي تفضلينها، ولا تشعرك بالجوع، فالبحث عن حمية غذائية رائعة لإنقاص الوزن لا يعتبر سهلا

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق