افضل تمارين لحرق دهون البطن في نصف ساعة فقط- تعرفي عليها

ريجيم ورشاقة افضل تمارين لحرق دهون البطن في نصف ساعة فقط- تعرفي عليها

افضل تمارين لحرق دهون البطن تكون بطرق غذائية ورياضية، لان الدهون المتراكمة تعطي شكل جسم غير لائق وخاصه في منطقه البطن، وتؤثر على الحركة ويشعر الأنسان بثقل لذلك يفضل التخلص منها نهائيا.

افضل تمارين لحرق دهون البطن

تعددت التمارين ومنها السهل ومنها الشاق مثل تمارين البلانك وهو رفع الجسم بالكامل على أطراف القدمين والكوعين.

وتمارين إكس لعضلات البطن وهو رفع القدمين إلى الصدر مع استقامة الجسم على الأرض، وتمارين الكار ديو بمختلف أنواعها.

افضل تمارين لحرق دهون البطن

تمارين للقضاء على الدهون في نصف ساعة

من أشهرها تمارين الكار ديو مثل المشي أو القفز على الحبل أو صعود الدرج، هو من التمارين المهمة جدا لأنه يخلص الجسم من السعرات الحرارية ويحولها إلى طاقة.

كما يقوم بتوزيع الأكسجين بانتظام على جميع أنحاء الجسم وتقويه عضله القلب وإعطاء الجسم راحة ونشاط.

تمارين للمبتدئين

أن التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم يصبح الجسم أكثر رشاقة بالإضافة إلى الشكل المثالي الذي يتم الحصول عليه فيعطي الثقة بالنفس.

من التمارين التي يتم استخدامها كرياضه منزليه للمبتدئين هي تمارين العقلة للتخلص من أفضل التمارين لحرق دهون البطن تكوني في بداياتها شقه ثم عند التدريب عليها وممارستها تصبح سهله.

وتتبع هذه التمارين برفع الجسم كاملا إلى اعلم بعدم الساقين إلى منطقه الصدر والبطن ويتم الضغط عليهم للتخلص السريع من دهون البطن لمده ١٠ دقائق على الأقل.

من التمارين الذي يقوم بها المبتدئين سواء في المنزل أو في صالات الألعاب رياضيه هو تمرين الكرا نشي العكسي هيثم لنا ولا يحتاج إلى مدرب يمكن مشاهده الحركات اللازمة وتقليدها.

يتم ذلك عن طريق استقامة الجسم على الأرض مهرجان فوازير عين معرفه القدمين ومعه ولد رافعه الراس والكتفين معه لمده عشر دقائق ثم اخذ راحة والمتابعة بعد ذلك.

تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل

يفضل أن يقوم الأنسان بعمل تلك التمارين بشكل يومي حتى تظهر النتيجة على الجسم.

من هذه التمارين هو تمرين الزومبا، وتسمى تمارين السعادة حيث إنها تعتمد على الرقص بشكل كبير للتخلص من الدهون المتراكمة وقد تساعد أيضا في تقليل وزن الجسم.

اقرأ المزيد: طريقة حرق دهون البطن

افضل تمارين لحرق دهون البطن

تخلص تلك التمارين الجسم بما يعادل من 600 سعر حراري يوميا عند ممارستها ساعة كامله.

من أفضل تمارين لحرق دهون البطن هي تمارين الكرنش، وتتم الاسترخاء الجسم على الظهر ووضع اليدين خلف الراس مع تحريك الجزء العلوي إلى الأمام وتكون ثلاث مرات يوميا.

هناك تمارين تسمى بتمارين لف الجذع ويمكن الأعمار المختلفة ممارسه هذه التمارين لأنها ليست شاقه بدرجه كبيره وهي تفقد دهون البطن بدرجه جيده.

يتم وضع اليدين في الوسط والتحرك إلى اليمين والى اليسار بطريقه منتظمة ثلاث مرات يوميا، ويستمر بعمل هذه التمارين إلى الوصول إلى حرق مناسب لدهون البطن.

ركوب الدراجة الهوائية أو شراء جهاز العجلة داخل المنزل، واستخدامه بشكل يومي إذا كنت لا تمتلك دراجة هوائية وهو يخلص الجسم بدرجه كبيره من السعرات والدهون المتراكمة به.

تمارين لحرق دهون البطن بسرعه

تمرين كرسي الكابتن لحرق الدهون، هو تمرين بسيط وسهل يمكن انهي مدرسه الأعمار المختلفة ويساعد على حرق الدهون بشكل سريع.

هو تمرين مريح للأعصاب والجسم لأنه يعمل على استرخاء الجسم فما عليك سوي الجلوس على كرسي ما وضعيه استقامة الجسم واليدين إلى الجانب وما حولت وصول القدمين إلى الصدر.

تكرر العملية السابقة يوميا حتى الحصول على أفضل النتائج.

هناك تمارين أخرى مثل تمرين الكوبرا بوز، وتمرين لف الجزع لتنحيف البطن والأرداف والكرش.

تمارين لحرق دهون البطن والأرداف

نجد أن أكثر الناس يتراكم عندهم الدهون في منطقه البطن والأرداف فيجب الاهتمام بعمل تمارين لهذه المناطق واتباع نظام غذاء صحي للحصول على شكل جسم مناسب.

تمرين الوثب وهو من التمارين الجيدة لحرق دهون الأرداف حيث يتم القفز بشكل متناسب خمس مرات وكل مره ٢٠قفز.

من التمارين المهمة لعضلات البطن هو تمرين الدفع الجانبي، وهي من التمارين الصعبة حيث يتم الاستناد على الكوعين ويكون الجسم بشكل مستقيم وشد عضلات البطن ٣٠ مرة على ٣ جولات.

أفضل تمارين لحرق دهون البطن والأرداف في نفس الوقت، هو تمرين الدفع بقوه وهو من التمارين الأكثر شهره في ذلك الأمر.

يتم هذا التمرين عن طريق الاستناد على أصابع القدمين والأكواع مع استمرار استقامة الجسم والضغط على عضلات البطن والأرداف 15 ضغطه على ثلاث مرات.

تمرين ضغط المعدة وفي هذا التمرين يتم التخلص من دهون البطن مع شد عضلات الأرداف ويتم رفع الساقين إلى اعلى يكون في اتجاه عمودي على الجسم واليدين تكون على الصدر.

يحدث التقاء الأرداف بالأرض بحركة ضاغطه يتم رفع الأرداف إلى اعلى ثم العودة إلى الوضع الطبيعي على ٣ جولات

افضل تمارين لحرق دهون البطن

في نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا سيادتكم أنواع التمارين المختلفة التي يمكن ممارستها، سواء في المنزل أو في صالات الألعاب رياضيه للحصول على جسم صحي خالي من الدهون والوصول إلى الوزن المناسب.

 

الخلاصة

أفضل التمارين لحرق دهون البطن والأرداف والرياضة التي يمكن استخدامها يوميا لمده نصف ساعة، فتاتي بنتائج مذهله مثل تمارين الكار ديو، وليس فقط المحترفين الذي يمكنهم التخلص من الدهون بسرعه، بل المبتدئين أيضاً.

 

مواضيع ذات علاقة
فوائد تمارين كيجل | نصائح وطريقة عمل تمارين كيجل
فوائد تمارين كيجل | نصائح وطريقة عمل تمارين كيجل

تمارين كيجل من أهم التمارين التي يجب أن تقوم بها النساء خاصة أثناء الحمل وبعد الولادة، وهي تعمل على تقوية المثانة والعضلات المحيطة بها.

مميزات وعيوب رجيم الوجبة الواحدة
مميزات وعيوب رجيم الوجبة الواحدة

رجيم الوجبة الواحدة هو أحد أنواع الأنظمة الصحية التي انتشرت في الفترة الأخيرة، فالكثير من السيدات تحلمي بالحصول على جسم مثالي، ورغبة في تحقيق ذلك تتبع أي نظام

رجيم رمضان ..اسهل طريقة لفقدان الوزن في رمضان
رجيم رمضان ..اسهل طريقة لفقدان الوزن في رمضان

رجيم رمضان من أهم طرق انقاص الوزن السريع، حيث يبحث كل راغبي النحافة والتخسيس عن رجيم يتناسب مع شهر رمضان الكريم ومع التغير الكبير الذي يحدث في نظام اليوم، بعدما

طرق التخسيس السريع للاطفال - تعرفي عليها
طرق التخسيس السريع للاطفال - تعرفي عليها

تعرفي على أفضل طرق التخسيس السريع للاطفال يعشق الكثير من الأطفال تناول الأطعمة المختلفة، خاصة الحلوى والوجبات السريعة، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة وزن

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق