رجيم البرتقال - تعرفي على طرق استخدامه وكم ينزل

ريجيم ورشاقة رجيم البرتقال - تعرفي على طرق استخدامه وكم ينزل

 رجيم البرتقال من أكثر الأنظمة الغذائية التي لها دور كبير في نجاح عملية التخسيس والسبب في ذلك أن البرتقال من الفاكهة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمركبات الطبية التي تساهم بدرجة فائقة في إنقاص وزن الجسم.

رجيم البرتقال

رجيم البرتقال وجبة الإفطار: ينبغي شرب حوالي ٢ كوب من عصير البرتقال وذلك لكي يستطيع الجسم أن يتخلص من أي سموم موجودة به.

وبجانب أكواب عصير البرتقال ينصح بتناول ثمرة برتقال تكون مقشرة ومقطعة وأخيرا يجب أن تتناول شريحة واحدة من الخبز خاصة نوع توست الأسمر مع بيض مسلوق مع عدم وضع أي ملح على البيض المسلوق.

وجبة خفيفة قبل تناول وجبة الغذاء: في هذه الوجبة الخفيفة سو تقوم بتناول كوب واحد من عصير البرتقال تمهيدا لتناول وجبة الغذاء.

رجيم البرتقال

وجبة الغذاء: في وجبة سوف تقوم بتناول ثمر من البرتقال بعد تقشيره وسوف تتناول عدد الثمرات التي ترغب فيه وأيضا سوف تتناول شريحة خبز من توست الأسمر مع صدر واحد من الدجاج المشوي.

وجبة خفيفة قبل تناول العشاء: هذه سوف تكون بمثابة تمهيد لتناول وجبة العشاء وفيها سوف تقوم بشرب كوب واحد من عصير البرتقال.

وجبة العشاء: شريحة واحدة فقط من خبز التوست مع العديد من ثمر البرتقال حسب رغبتك الشخصية في تناول عدد الثمرات.

وجبة قبل الذهاب للنوم: في هذه الوجبة سوف تكتفي بشرب كوب واحد فقط من عصير البرتقال.

فوائده في انقاص الوزن

إذا قمت بتنفيذ الخطة التي وضعناها في الأعلى بخصوص اليوم الأول والثاني سوف تقوم بفقد سعرات حرارية كثيرة من وزنك.

وليس ذلك فقط بل سوف تستطيع أن تفقد ما يقرب من ٥ كيلو في حوالي أسبوع واحد.

وهذا يعتبر رجيم ممتاز بسبب فاعليته الجيدة كما أنه صحي وناتج عن تجارب قام به أخصائيين التغذية حول العالم.

استخدام البرتقال والزبادي

هذا النوع من الرجيم قاسي جدا وهو معروف باسم رجيم الطوارئ ولا ينصح أبدا بالاستمرار عليه لأكثر من ثلاثة أيام حتى لا تعرض(ي) جسمك للعديد من المخاطر الصحية.

اليوم الأول من رجيم الزبادي والبرتقال: في وجبة الإفطار سوف تقوم بشرب واحد كوب من الحليب قليل الدسم وستستطيع أن تقوم بشرب حليب من أكتيفيا أو أي نوع بشرط أن يكون قليل الدسم.

وجبة الغذاء: سوف تتناول فيها ثمرة واحدة من البرتقال.

رجيم البرتقال

وجبة العشاء: سوف تقوم فيها بتناول كوب واحد فقط من الزبادي.

اليوم الثاني من هذا الرجيم: سوف تقوم بتكرار نفس أسلوب ونمط اليوم الأول.

اليوم الثالث وجبة الإفطار: ملعقة واحدة من الجبن الذي لا يحتوي على كميات كبيرة من الدسم.

وجبة الغذاء: وفيها سوف تتناول برتقالة واحدة.

وجبة العشاء: واحد كوب من الزبادي من نوع قليل الدسم.

رجيم البرتقال فقط

رجيم البرتقال في وجبة الإفطار: سوف تتناول حوالي كوب واحد من عصير البرتقال وأيضا ينصح بتناول كوب واحد فقط من الزبادي بجانب بعض من مكعبات حبوب البرتقال.

وجبة خفيفة قبل وجبة الغذاء: وفي هذه الوجبة سوف نكتفي بكوب واحد فقط من عصير البرتقال.

وجبة الغذاء: عدد ثلاث حبات من البرتقال بجانب خمس حبات من فاكهة التين (التين المجفف) وأخيرا سوف تتناول بيضة واحدة مسلوقة.

وجبة تمهيدية لوجبة العشاء: وفيها سوف تقوم بالاكتفاء بشرب كوب واحد من عصير البرتقال.

وجبة العشاء: سوف تقوم بتناول شريحة واحدة من خبز التوست الأسمر مع ملعقة واحدة صغيرة من الجبن الأبيض الذي يخلو من الدسم وأيضا يفضل تناول حبة واحدة من البرتقال أثناء تناول وجبة العشاء.

الوجبة الأخيرة في اليوم الثاني: وفيها سوف تقوم بتناول كوب واحد فقط من عصير البرتقال.

اقرأ المزيد: تعرفي على طرق استخدام رجيم البرتقال - وكم ينزل

رجيم التفاح والبرتقال

ينبغي أن تقوم بتناول تفاحة واحدة فقط كل يوم بجانب التزامك برجيم البرتقال لكي تساعد جسمك على حرق الكثير من السعرات الحرارية.

 إذا قمت بتناول تفاحة واحدة قبل حوالي ١٥ دقيقة من تناول الغذاء مع تنفيذك للنظام الغذائي الخاص بالبرتقال سوف تقوم بتناول حوالي ١٩٠ وهي نسبة قليلة مقارنة بعدم قيامك بتناول تفاحة.

ووفقا لأبحاث أخصائيين التغذية فأن تناول التفاح مهما كان نوعه يساهم بدرجة كبيرة جدا في إنقاص الوزن بشكل أكثر من المتوقع.

 وبذلك فإن تنفيذ رجيم التفاح والبرتقال سوف يكون عبارة قيامك بإتباع النظام الغذائي الخاص بالبرتقال والتي ذكرناه في سابقا في الفقرات الموجودة بالأعلى مع إضافة التفاح لهم.

رجيم البيض والبرتقال

في رجيم البيض والبرتقال الأمور لن تختلف كثيرا فكل ما ستفعله هو أنك سوف تقوم بإضافة البيض في نظامك الغذائي الخاص بالبرتقال والذي سبق وأن وضحناه في الفقرات الموجودة بالأعلى.

رجيم البرتقال

يمكننا أن نقول إن رجيم البيض والبرتقال من أفضل أنواع الرجيم  فكل ما ستفعله هو أنك سوف تقوم بإضافة البيض في نظامك الغذائي الخاص بالبرتقال.

وفي الختام نكون قد وضحنا ما هو رجيم البرتقال وكيفية تنفيذه في أي مكان وبالإضافة لذلك فإننا شرحنا لكم ما هو رجيم التفاح والبرتقال وما هو رجيم الزبادي والتفاح ونكون قد أضفنا لكم العديد من النصائح بخصوص هذا الرجيم.

الخلاصة

رجيم البيض والبرتقال الأمور لن تختلف كثيرا فكل ما ستفعله هو أنك سوف تقوم بإضافة البيض في نظامك الغذائي الخاص بالبرتقال والذي سبق وأن وضحناه في الفقرات الموجودة بالأعلى

 

مواضيع ذات علاقة
تمارين للتخسيس وإزالة الدهون في المنزل
تمارين للتخسيس وإزالة الدهون في المنزل

تمارين للتخسيس هى تمارين تحرص عليها السيدات ويحرص عليها الرجال لأنها تخلصهم من الدهون الزائدة، ولان ممارسة التمارين في اغلب الوقت تكون في صالات الجيم.

جدول غذائي للحامل المصابة بالسكري - نصائح للحوامل المصابين بالسكري
جدول غذائي للحامل المصابة بالسكري - نصائح للحوامل المصابين بالسكري

دائمًا ما تهتم الحامل بتناول الغذاء السليم أثناء فترة الحمل خصوصًا في حالة المعاناة من مرض مزمن لذا يجب التعرف على جدول غذائي للحامل المصابة بالسكري.

تمارين المقاومة لشد الجسم
تمارين المقاومة لشد الجسم

تمارين المقاومة لشد الجسم تعتبر من أهم التمارين الهامة التي تساعد على شد الجسم وكذلك الكثير من الفوائد الهامة التي لن تحتاج سوى إلى اتباعها في منزلك يومياً.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق