تمارين كارديو لحرق الدهون ونحت الجسم في وقت قصير

ريجيم ورشاقة تمارين كارديو لحرق الدهون ونحت الجسم في وقت قصير

تمارين كارديو لحرق الدهون ونحت الجسم تعتبر تمارين بسيطة وسهلة تعمل على تقوية العضلات وتساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة والوزن غير المرغوب به هذه التمارين ممكن أن نقوم بها في أي مكان في العمل أو المنزل وحتى الحديقة.

أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون ونحت الجسم

1ـ تمرين بير بي {Bur pee} وهي في الواقع تمارين ذات نتيجة جيدة على الجسم والصحة العامة فهي تنقسم من 4 أو 5 مراحل تبدأ بسيطة وتنتهي بالخطوة الأخيرة للتحدي فهي تساعد أيضا في التمثيل الغذائي.

كيفية تنفيذ هذا التمرين

وهو يتم فيه جلوس الشخص في وضع القرفصاء مع استناد على الأرض والدفع بالجسم للخلف وشد مشط القدم وبذلك يكون الجسم كامل مشدود.

2ـ تمرين تسلق الجبال يعتبر من التمارين الفعالة من تمارين كارديو وهو يزيد من ضربات القلب ويرفع من مرونة المفاصل ويتم عن طريقه التوازن العضلي والعصبي.

كيفية تنفيذ التمرين

يتم تأدية التمرين على حسب هدف الشخص منه إذا كان الهدف زيادة القوة تستمر عملية التمرين لمدة 20 دقيقة والطريقة هي الاستناد إلى الأرض بحيث ترتكز على يديك وتكون الرأس إلى الأسفل وتحريك القدمين بطريقة كأنها صعود للأعلى.

3ـ تمرين أرجحة للكرة الحديدية هو تمرين عضلي جدا ونستخدم فيه كتير من العضلات لرفع الكرة الحديدية ويساعد بشكل كبير في حرق الدهون الزائدة.

كيفية تنفيذ التمرين

الوقوف في وضع مستقيم وباعد بين قدمين وقم بأمسك الكرة الحديدية وبعد ذلك أرجح الكرة بين قدميك مع شد الظهر.

4ـ تمرين رمي الكرة الطبية هذا تمرين متخصص في تحريك عضلات الذراع والرقبة والقدمين والكرة الطبية تستخدم لعدة أشكال من التمرين ويكون وزنها 3 كيلو قوة دفعها تحرق الدهون وتقوي ضربات القلب.

تمارين كارديو لحرق الدهون ونحت الجسم

كيفية تنفيذ التمرين.

يتم تنفيذ هذا التمرين وأمسك بالكرة الطبية مع المباعدة بين القدمين وقم بضرب الكرة بكل قوة ممكن وكرر العملية.

تمرين رفع الدمبل فوق الرأس يتغير هذا التمرين بتغيير الوزن الدمبل وهو يعمل على عضلات الظهر بشكل خاص ولابد من موازنة الصحيحة فوق الرأس.

كيفية التنفيذ التمرين

يتم اختيار الدامبل المناسب من ناحية الوزن ويقوم الشخص برفعه إلى أعلى الراس مع التبادل بين الساقين والسير إلى الأمام مع رفع الدمبل.

اقرا المزيد: تمارين كارديو للبطن .. إليكِ أفضل تمارين الكارديو لشد الجسم

فوائد تمارين كارديو لحرق الدهون ونحت الجسم

  • تساعد على التخلص من الفضلات الموجودة في الجسم.
  • يقوم بتنشيط الدورة الدموية وتوزيع الأكسجين إلى جميع الجسم.
  • تقلل من كسور العظام وخاصة كسر الورك.
  • ويمنع من خطر الإصابة بالسرطان.
  • ويعزز عملية التنفس في الجسم ويقوي الرئتين.
  • تحرق الدهون الزائدة والتي تزيد نسبة الكولسترول في الدم.
  • يبعد عن الجسم مرض السكري وأمراض أخرى متعلقة بالقلب.

تمارين كارديو لحرق الدهون ونحت الجسم

تمارين الكار ديو لحرق الدهون ونحت الجسم للنساء

النساء دائما مشغولة البال بأجسامهم وكيف يكون الجسم منحوت والتخلص من الدهون الزائدة تعتبر تمارين الكار ديو من أفضل التمارين البسيطة وسهلة التطبيق في أي مكان موجودة فيه السيدة سنوضح لكم بعضها وهي.

التمرين الأول

وهو تمرين القفز بالحبل وهو القفز بضم القدمين وممكن القيام بالتمرين بدون حبل أيضا.

التمرين الثاني

يتم تنفيذه عن طريق مد الأيدي إلى جانبك وقومي بتحريك في حركة دائرية مع حركة القدمين كأنها في وضع الجري.

التمرين الثالث

يتم هذا التمرين بالانخفاض إلى الأرض مع إرجاع المؤخرة الي الوراء واستعدي لقفزة قوية إلى الأمام وما زلتي في وضع الانخفاض وقومي بعدة خطوات صغيرة للخلف.

التمرين الرابع

انخفض بجسمك نحو الأرض وثبتي ركبتك وارجعي بمخرة للخلف وقومي بلمس الأرض بيد واحدة وقومي بالقفز واستديري وكرري العملية شمال يمين.

التمرين الخامس

وهو القفز مع ثني ركبة من الركبتين والانخفاض إلى الأرض وتكرر العملية لليمين والشمال.

كم عدد مرات تمارين الكار ديو لحرق الدهون ونحت الجسم

تمارين كارديو لحرق الدهون ونحت الجسم

يعتمد عدد المرات التي يحتاجها الشخص لتنفيذ تمارين كار ديو على الجسم ووزنه ونسبة الدهون به في العادي المفروض أن تمارس التمارين الكار ديو بين مرتين إلى 4 مرات في الأسبوع وهذا يرجع للشخص وقدرته على الانتظام في التمارين كار ديو.

عوامل تساعد على الحرق بعد تمارين كار ديو

  • الجنس الرجال أقوى حرق من السيدات وكثرة العضلات تساعد على حرق أكبر.
  • العمر الشخص الصغير في العمر أكثر حرق للدهون من الشخص كبير سنا.
  • كلما زادت التمارين وشدتها زاد الحرق وأيضا الوزن الزائد أفضل للحرق.

وفي ختام مقال تمارين لحرق الدهون ونحت الجسم وضحنا لكم هذا النوع من التمارين وكيفية استخدامها وأنواعها وفوائدها أيضا بالتفاصيل ويحتوي المقال على أنواع تمارين مع ملخص عن كيفية تنفيذ التمارين ليتم حرق ونحت للجسم بتمارين بسيطة كالكارديو.

الخلاصة

تلخيص المقال تمارين الكار ديو لحرق الدهون ونحت الجسم هي تمارين بسيطة وسهلة يستطيع أي شخص ممارستها سواء رجل أو سيدة وأيضا في أي مكان يريد القيام بها وأيضا مسلية وتعطي للجسم طاقة، وتعتبر تمارين كار ديو مع الاستمرار عليها والانتظام لوقت طويل تمنح الشخص جسم خالي من الدهون وتبعد الجسم عن الأمراض منها السكري وأمراض القلب لأنها تساعدك على التخلص من السموم وتنقي الرئتين من الشوائب، ووضحنا في المقال فوائد التمارين وكيفية القيام بها بشكل صحيح وأيضا كم عدد مرات ممارستها في الأسبوع ووضحنا عوامل تساعد على الحرق بعد التمارين.

 

مواضيع ذات علاقة
فوائد البطيخ للرجيم .. أبرز فوائد البطيخ للتخسيس بوقت قياسي
فوائد البطيخ للرجيم .. أبرز فوائد البطيخ للتخسيس بوقت قياسي

يمتلك البطيخ العديد من الخصائص والعناصر الغذائية، كما يساعد في التخلص الوزن الزائد، تعرفي معنا على فوائد البطيخ للرجيم وتنظم وظائف التمثيل الغذائي.

رجيم الخيار والزبادي ونتيجته المذهلة في أول أسبوع
رجيم الخيار والزبادي ونتيجته المذهلة في أول أسبوع

رجيم الخيار والزبادي واحد من الطرق المتبعة التي تساعد في المحافظة على رشاقة الجسم والقضاء على الوزن الزائد، وهذا لأن الزبادي غني بمجموعة من الأحماض

تعرفي على اسرع طريقة للتنحيف وشد الجسم بالأعشاب
تعرفي على اسرع طريقة للتنحيف وشد الجسم بالأعشاب

اسرع طريقة للتنحيف هناك الكثير من الناس التي أصبحت مصابة بالسمنة المفرطة والسمنة المتوسطة والتي تكون تريد أن تخسر الكثير من وزنها وفي أسرع وقت بسبب

رجيم الماء السريع لتخسيس 8 كيلو أسبوعياً - بالتفصيل
رجيم الماء السريع لتخسيس 8 كيلو أسبوعياً - بالتفصيل

رجيم الماء السريع لتخسيس 8 كيلو أسبوعياً حيث يعلم الجميع أهمية الماء لجسم الإنسان، فهي العنصر الرئيسي المكون للجسم حيث يكون 60% من كتلة الجسم ماء،

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق