توحيد لون الجسم بالخلطات الطبيعية بكل سهولة

العناية بالبشرة توحيد لون الجسم بالخلطات الطبيعية بكل سهولة

هناك العديد من الأماكن في الجسم التي تعاني من مشكلة لون البشرة الأغمق عن باقي مناطق الجسم الأخرى، مثل منطقة الأكواع والرقبة الداكنة والركب والعديد من الأماكن في الجسم التي قد يصيبها مشكلة تغير لون الجلد إلى لون أغمق من الهام معرفة الطرق التي يمكن من خلالها توحيد لون الجسم والحصول على بشرة ذات لون موحد.

الليمون والعسل لتفتيح البقع الداكنة بالبشرة

يتم خلط ملعقة من العسل النحل مع ملعقة من عصير الليمون، ثم يتم توزيع الخليط على الأماكن التي تعاني من مشكلة اللون الداكن في الجسم، حيث أنه هذه الوصفة تعد من أكثر وأقدم وأشهر الوصفات المستخدمة في علاج لون الجلد الداكن، كما أنه يمكن تعزيز فعالية الخلطة في توحيد لون الجسم من خلال عمل الخلطة بشكل مستمر كما يمكن إستخدام كريمات تفتيح مصاحبة لعمل الخلطة لزيادة فعالية التفتيح.

ولكن يجب الحرص عند إستخدام كريم مصاحب للوصفة الحرص على إستخدام منتج لا يسبب التحسس لبشرتك، حيث يمكن تجربة عينة من المنتج على منطقة بسيطة للغاية من الجلد، حيث يتم وضع الكريم وتركه لفترة قصيرة ثم التأكد من هل سيحدث إحمرار أو تهيج للجلد أم لا، وفي حالة عدم وجود مشكلة من المنتج يمكنكِ إستخدامه بشكل طبيعية على باقي مناطق الجسم للتفتيح.

 بالليمون والعسل

توحيد لون الجسم بالليزر

يعد الليز من أسرع وأفضل الوسائل التي يمكن إستخدامها لتوحيد لون الجسم والتخلص من المناطق الداكنة في الجسم، وذلك لأن إستخدام الليزر في التفتيح يمنح نتائج فعالة وسريعة للغاية، حيث أنه يمكن الشعور بوجود فارق بشكل ملحوظ من بعد إستخدام الليزر للجلسة الأولى، كما أنه لا يعد إستخدام عملية الليزر جراحية.

إن مشكلة البقع الداكنة في الجسم بسبب إنتاج الجلد لمادة الميلانين بشكل مفرط من ينتج عنه حدوث تغير في صبغة الجلد للون داكن أكثر من اللون الطبيعي، فيعمل الليزر على تكسير الميلانين الموجود في البشرة في المنطقة الداكنة، وذلك ينتج عنه المساهمة في مساعدة البشرة على التخلص من الخلايا المنتجة للبقع الداكنة في الجلد، ويعد الليزر مقشر كيميائي سريع الفعالية، فيساهم في القضاء على الجلد الميت في الجلد والتخلص من البقع الداكنة، ويساعد في عملية إنتاج الكولاجين الموجود من البشرة وذلك يؤدي إلى الحد من ظهور التصبغات على سطح الجلد.

 الليزر

خلطه صانون بزيت الزيتون والعسل لتفتيح لون البشرة

يتم تجهيز ملعقتين من العسل مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من ماء الورد ومعلقتين من الشوفان وملعقتين من الحليب المجفف وصابونة مبشورة، ويتم عمل الخلطة من خلال إذابة الصابونة المبشورة على النار في وعاء من خلال وضع الصابونة والتقليب بشكل مستمر، ثم يتم وضع باقي المكونات في الخلاط ومزجها حتى يتم الحصول على خليط ناعم ومتجانس ثم يتم إضافته إلى الصابون على النار.

ثم يتم التقليب بشكل مستمر حتى يتماسك الخليط، ثم يتم صب الخليط في قوالب صابون مخصصة، ثم يتم وضع القوالب في مكان جاف وبارد حتى تجف قوالب الصابون بشكل جيد، بعد الإنتهاء من هذا الأمر تصبح قوالب الصابون جاهزة للإستخدام.

 توحيد لون الجسم

توحيد لون الجسم في أسبوع بالكركم

يعد الكركم من أكثر أشهر النباتات الطبيعية التي تستخدم في علاج مشكلة تصبغات لون الجلد وعلاج البقع الداكنة في الجلد، كما أنه يمكن إستخدامه لعمل وصفة لتفتيح لون الجلد بسهولة من خلال مزج ملعقتين من الكركم وملعقتين من الحليب الكامل الدسم ويمكن إضافة ملعقة من الحمص المطحون إلى الوصفة وتقليبهم بشكل جيد حتى يتم الحصول على خليط ناعم القوام ومتجانس.

ثم فرد الوصفة على الجلد بشكل جيد وتركها لمدة نصف ساعة، ثم يتم فرك الوصفة عند الجلد قدر الإمكان، بعد ذلك يتم غسل الجلد بالماء بشكل جيد، ويجب الحرص على إستخدام الوصفة بشكل مستمر خلال الإسبوع للحصول على نتيجة فعالة وملحوظة بشكل سريع في تفتيح البقع الداكنة من الجلد.

 توحيد لون الجسم

توحيد لون الجسم بالسدر

تعد وصفة السدر لتفتيح لون الجسم والتخلص من مشكلة البقع الداكنة في المناطق المختلفة في الجسم من الوصفات الطبيعية الفعالة التي يمكن عملها في المنزل بسهولة ويمكن الحصول بعد إستخدامها على نتيجة ملحوظة من التفتيح، حيث يتم عمل الوصفة من خلال خلط ملعقتين من السدر المطحون واربع ملاعق من الحليب البودرة ونصفة ملعقة من ماء الورد ونصف ملعقة من الليمون.

 يتم إضافة الماء إلى الوصفة بالتدريج حتى يتم الحصول على خليط ناعم القوام يمكن فرده على الجلد بسهولة لعلاج مشكلة البقع الداكنة،  ثم يتم غسل المنطقة المراد علاجها بشكل جيد، ثم فرد الخليط على الجلد ثم يتم تركه لمدة نصف ساعة على الجلد، بعد ذلك يتم غسل الوصفة بالماء الفاتر والتجفيف بشكل جيد، ثم يتم دهان كريم مرطب بعد الوصفة.

 السدر

إن مشكلة ظهور البقع الداكنة في الجلد من المشكلات التي تحتاج إلى إستخدام طرق طبيعية للتخلص من هذه التصبعات حتى لا يتعرض الجلد للضر حيث يمكن توحيد لون الجسم بإستخدام مواد طبيعية موجودة داخل المطبخ لتفتيح المناطق الحساسة التي تعاني من لون جلد داكن، جربي تلك الوصفات في منزلك وأخبرينا عن رأيك بفاعليتها في التعليقات.

الخلاصة

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها توحيد لون الجلد والحصول على بشرة خالية من البقع الداكنة المحرجة، حيث يمكن الإعتماد على إستخدام جلسات الليزر التي تمنح نتيجة فعالة وسريعة المفعول، وفي حالة كونكِ لا تفضلين هذا الأمر يمكن إستخدام الوصفات الطبيعية المتعددة التي يمكن عملها في المنزل بسهولة ويمكن من خلالها الحصول على نتائج رائعة من التفتيح. ولكن يجب المواظبة بشكل دوري على إستخدام الوصفات حتى يتم التخلص من اللون الداكن في الجلد.

 

مواضيع ذات علاقة
كريم للبشرة الجافة - تعرفي على أشهر الانواع وفوائدها
كريم للبشرة الجافة - تعرفي على أشهر الانواع وفوائدها

الحفاظ على نضارة البشرة هو هدف الكثير ولتحقيق ذلك يهتمون بها عن طريق ترطيبها لللتخلص من الجفاف والتشققات ويتم ذلك من خلال استخدام كريم للبشرة الجافة

فوائد الخيار للبشرة وجمالها - فوائد الخيار المذهلة للجسم
فوائد الخيار للبشرة وجمالها - فوائد الخيار المذهلة للجسم

يعتبر الخيار من الخضروات الرائعة، تعرفوا معنا اليوم على فوائد الخيار للبشرة والجسم، يعتبر الخيار من الثمار التي تؤكل نيئة وتدخل في أهم الأطباق الصحية

فوائد ماء الورد للبشرة - أسرار لا تعرفيها عنها
فوائد ماء الورد للبشرة - أسرار لا تعرفيها عنها

فوائد ماء الورد للبشرة كثيرة، تم استخدامه منذ آلاف السنين، لما له من الفوائد للبشرة، إليك أفضل الخلطات للعناية ببشرتك بإستخدام ماء الورد.

واقي الشمس للبشرة الجافة - تعرفي على أشهر الانواع
واقي الشمس للبشرة الجافة - تعرفي على أشهر الانواع

تعتبر البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للجفاف وتظهر عليها علامات التجاعيد خاصةً في فصل الشتاء، واليكي أفضل واقي الشمس للبشرة الجافة

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق