طريقة عمل ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية في المنزل

العناية بالبشرة طريقة عمل ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية في المنزل

طريقة عمل ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية في المنزل تعد المواد الطبيعية من أفضل الأشياء التي تدخل في عمل ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية، حيث تعتبر البشرة الدهنية حساسة، وتقابل الكثير من المشاكل مثل الحبوب وفقدان النضارة.

 طبيعية للبشرة الدهنية

تختلف البشرة الدهنية عن باقي الأنواع، حيث تقابل مشاكل عدة مثل وجود المسامات الواسعة، الزيوت المتواجدة في البشرة التي تعمل على لمعان البشرة.

إصابة البشرة بالكثير من الحبوب والرؤوس السوداء والبثور، تحتاج البشرة الدهنية الكثير من الاهتمام والرعاية لكي يتم الحفاظ عليها وللحصول على بشرة نظيفة.

اقرأ المزيد: طرق تفتيح البشرة- اسهل طريقة لتفتيح البشرة

نصائح لأصحاب البشرة الدهنية

الحفاظ على تنظيفها باستمرار من الشوائب وإزالة الزيوت اللازمة منها وذلك عن طريق استخدام تونر وغسول مناسب للبشرة الدهنية.

استخدام الغسول والتونر الخاص بالبشرة الدهنية مرتين مرة في الصباح ومرة في المساء مع البعد عن الغسل بماء ساخن حيث يساعد الماء الساخن في تهيج البشرة.

يعمل الماء الساخن أيضاً على الزيادة في الزيوت الخاصة بالبشرة الدهنية، يساعد استخدام التونر المناسب للبشرة الدهنية في العمل على تقليل حجم المسام.

يعمل التوتر على تنظيف البشرة والتقليل من الزيوت وشدها ونضارة البشرة وإنعاشها مع الحرص باستخدامه في المناطق الجافة لأنه يساعد في جفاف البشرة.

اختيار كريم واقي للشمس خالي من الزيوت وفي الميك أب نعمل على اختيار الأنواع الخالية من الزيوت لكيلا تعمل علي زيادة زيوت البشرة الدهنية.

ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

تتكون الوصفة من بياض بيض والقليل من عصير الليمون يتم خلط بياض البيض مع عصير الليمون ثم يوضع الخليط على البشرة.

يتم ترك الخليط لمدة عشر دقائق إلي أن يتحول الي جاف ثم نقوم بغسل البشرة جيداً.

الزبادي مفيد جداً للبشرة الدهنية تتكون الوصفة من ملعقة من الحليب كبيرة مع نصف ملعقة من العسل وملعقة شوفان كبيرة وعصير الليمون.

يتم خلط الحليب مع الشوفان والعسل وعصير الليمون ويتم مزج الخليط للحصول علي خليط يشبه العجين ثم يتم وضعه على البشرة الدهنية حوالي ربع ساعة.

يتم غسل البشرة بعد المدة وتكرار الوصفة كل يوم للحصول على أفضل نتيجة من الماسك.

ماسك للبشرة الدهنية سريع المفعول

يعد الشوفان والطماطم والعسل ماسك سريع المفعول للقضاء على الحبوب والبثور السوداء، ويعمل على تقشير الجلد الميت.

يتكون الماسك من ملعقتين من عصير الطماطم وملعقة من الشوفان وملعقة من العسل، نقوم بخلط كل المكونات جيداً ثم نقوم بوضعه على البشرة ونفرك البشرة جيداً.

ثم نترك الخليط على البشرة الدهنية لمدة 15دقيقه ويتم غسله بعد ذلك بالماء الفاتر.

ماسك للوجه الدهني بالعسل

يعد العسل من المواد الطبيعية التي تدخل في أفضل ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية، يتكون الماسك من ملعقة من الحليب كبيرة وملعقة من العسل وملعقة من زيت اللوز.

مع عصير الليمون، يتم خلط الحليب مع العسل وعصير الليمون وزيت اللوز جيداً ثم نقوم بوضع الماسك على البشرة الدهنية، ونتركه ربع ساعة وبعد ذلك يتم غسل البشرة.

يتم غسل البشرة بماء فاتر وبعد ذلك يتم غسل البشرة بماء بارد للحصول على نتيجة جيدة.

ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

ماسكات طبيعية لنضارة البشرة الدهنية

البرتقال يعمل على نضارة البشرة الدهنية حيث يمكن أن يتم تجفيف القشر الخاص به، ثم نقوم بخلط المسحوق مع الحليب والماء ويتم وضع الخليط علي البشرة.

الموز مع العسل يتم وضع نقاط من العصير الخاص بالبرتقال أو الليمون مع الموز، ويتم خلطهم ووضعهم علي البشرة للحصول على نضارة في البشرة الدهنية.

ماسكات للبشرة الدهنية للتفتيح

يتكون الماسك من ملعقة من الحليب وملعقة شوفان والقليل من عصير الليمون ونصف ملعقة عسل، يتم خلط المزيج جيداً ووضعه على البشرة لمدة 15دقيقة.

يتكون الماسك من ورق النعناع في وعاء ثم يتم إضافة الماء المغلي له وتركه لمدة ساعة، ويتم استخدامه كتونر للوجه فهو يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب.

يتكون الماسك الثالث من كيوي مع بياض بيضة والقليل من عصير الليمون، ومزج الخليط باستخدام الخلاط ووضعه على البشرة لمدة عشر دقائق ثم يتم غسل الوجه.

ماسك القهوة للبشرة الدهنية

تعد القهوة من أفضل المواد الطبيعية التي تدخل في عمل ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية، يتكون الماسك من ملعقة كبيرة من القهوة مضاف إليه ملعقة زبادي.

يتم خلط المزيج جيداً ووضعه على البشرة وفركه دقيقتين وتركه لمدة 5 دقائق، ويتم غسل البشرة.

ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

يوجد الكثير من الماسكات الطبيعية التي تعمل في القضاء على الحبوب والبثور السوداء والحصول على نضارة مثل العسل فهو يدخل في الكثير من الماسكات للحصول على أفضل نتائج، بالإضافة إلى قشر البرتقال الذي يعمل على تفتيح البشرة، ماسكات القهوة من أفضل الماسكات التي تفيد البشرة الدهنية وما يميز هذه الماسكات أن مكوناتها موجودة في كل منزل. يمكنك أن تحصلي على أفضل النتائج إذا التزمتي بها مع استخدام تونر وغسول مناسب.

الخلاصة

وجود الكثير من الماسكات الطبيعية التي تعمل في القضاء على الحبوب والبثور السوداء والحصول على نضارة مثل العسل فهو يدخل في الكثير من الماسكات للحصول على أفضل نتائج، بالإضافة إلى قشر البرتقال الذي يعمل على تفتيح البشرة، ماسكات القهوة من أفضل الماسكات التي تفيد البشرة الدهنية وكل هذا مع استخدام تونر وغسول مناسب.

 

مواضيع ذات علاقة
الليزر وسيلتك لعلاج اثار حب الشباب
الليزر وسيلتك لعلاج اثار حب الشباب

علاج اثار حب الشباب : تعد آثار حب الشباب من الأمور المزعجة لدى كثير من البنات، حيث تعكر الآثار الحمراء صفو الوجه وتشوه جماله, تسبب آثار حب الشباب

خطوات تنظيف البشرة في المنزل 6 خطوات لبشرة ناعمة وصحية
خطوات تنظيف البشرة في المنزل 6 خطوات لبشرة ناعمة وصحية

تنظيف البشرة في المنزل لم تكن بالأمر العسير أبداً، هل فكرت من قبل في تنظيف البشرة في المنزل؟ تعرفي على خطوات تنظيف البشرة بطريقة سهلة.

ظهور شعر تحت الجلد في الساق
ظهور شعر تحت الجلد في الساق

ظهور شعر تحت الجلد في الساق يعد ظهور الشعر تحت الجلد من أكثر المشاكل المزعجة وذلك لأنها تسبب مظهر غير مرغوب في الساقين، ونجد أن السبب في نمو الشعر تحت الجلد أن

واقي شمس نيفيا للحماية من الشمس وللحفاظ على بشرتك
واقي شمس نيفيا للحماية من الشمس وللحفاظ على بشرتك

مع دخول الصيف يبدأ الكثير منا التحضير للسفر و المصيف ولكن من اهم الاشياء التي يجب ان نحرص على وجودها هو واقي الشمس لذلك وضحنا لكم واقي شمس نيفيا

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق