طرق علاج القمل بالقرفة - وكيفية استخدامها وتجنب القمل

صحة طرق علاج القمل بالقرفة - وكيفية استخدامها وتجنب القمل

علاج القمل بالقرفة يعتبر أمر يتساءل عنه بعض الناس لكون القرفة منتج طبيعي لا علاقة له بالشعر، لكنه أتضح أن من الممكن أن يتم استخدام الزيت المستخلص من القرفة لعلاج القمل بشكل فعال.

فزيت القرفة يعتبر جيد جدًا إذا تم خلطه مع مكونات طبيعية أخرى للتخلص من مشكلة القمل التي تزعج الكبار والصغار، لذلك سنتحدث في هذا الموضوع عن علاج القمل بالقرفة.

القرفة هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة، كثيفة يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى أربعين مترا. موطنها سريلانكا لكن أيضًا تزرع في جنوب شرق آسيا.

علاج القمل بالقرفة

علاج القمل بالقرفة قد يكون شيئًا غير مألوفًا لدى الكثير لأن القرفة تعتبر أعشاب طبيعية تستخدم عن طريق الشرب وليس لها علاقة بالشعر! لكن زيت القرفة من الممكن أن يتم وضعه في الشعر.

ويكون لزيت القرفة العديد من الفوائد ومنها الحد من مشكلة القمل الذي يصيب الشعر بشكل كبير، فيتم إضافة الخل مثلًا إلى زيت القرفة وتخفيفهم بمياه وغسل الشعر بهم.

فيكون هذا بمثابة غسول معقم للشعر يجعله يتخلص من القمل بشكل نهائي مع الاستمرار عليه، لكون الخل يعد من المواد التي تمنع وجود القمل أيضًا.

علاج القمل بالقرفه

حيث يعتبر الخل مع زيت القرفة منظف قوي جدً للشعر ويمنحه النظافة فيجعل القمل يختفي من الشعر إذا تمت المداومة على استخدام هذا الغسول الطبيعي.

فزيت القرفة له قدرة هائلة على طرد القمل من الشعر على الرغم إلا توجد دراسات قوية تؤكد ذلك ولكن القرفة تحتوي على مادة حارقة تجعل القمل يختفي من الشعر تمامًا.

القرفة تقتل القمل

هناك أسئلة كثيرة تدور حول هل القرفة تقوم بقتل القمل؟ والإجابة هي نعم فالزيت الذي نستخلصه من القرفة له القدرة على المساعدة في علاج القمل وقتله بشكل كبير.

ويكون ذلك عن طريق إضافة زيت القرفة للخل أو للماسك الذي تضعيه على شعرك للتخلص من القمل ثم تقومي بغسل شعرك وستلاحظين الفرق بعد استخدامك لزيت القرفة في قتل القمل.

لذلك نجد الناس الكبيرة في السن تنصح باستخدام زيت القرفة للأطفال الذين يصابوا بعدوى القمل في شعرهم لكي يساعدهم في التخلص من مشكلة القمل بشكل طبيعي دون أن يضر بهم، ويكون بديلًا للمنتجات التجارية التي تعتبر ضد القمل.

كيفية تجنب القمل واستخدام القرفة

لكي يتم تجنب عدوى القمل هناك العديد من التعليمات التي يجب إتباعها لكي نسلم من مشكلة القمل التي تعد من المشاكل المحرجة جدًا والتي تعبر عن عدم النظافة الشخصية.

1.     يجب الاهتمام بغسل الشعر بشكل دوري وأن يتم غسله بعمق من فروة الرأس باستخدام الشامبو.

2.     شطف الشعر جيدًا بالماء بعد وضع الشامبو وعدم ترك بقايا الشامبو في الشعر نهائيًا.

3.     تصفيف الشعر بالمشط أو الفرشاة المخصصة لك والتي تستخدم بشكل شخصي ولا يتم مشاركته مع أشخاص أخرين.

4.     الذهاب للكوافير أو مصفف الشعر بأدواتك الخاصة بك وعدم استخدام الأدوات التي يستخدمها الجميع.

5.     عدم الامتناع عن غسل الشعر لمدة طويلة من الزمن.

6.     الحرص على تجنب دهن الشعر بكثير من الزيوت مع كتمه وعدم تعرضه للتهوية.

فتعتبر تهوية الشعر من الأمور المهمة جدًا في تجنب الإصابة بمشكلة القمل أو العدوى بها.

كما أنه يجب أن يتم استخدام منتجات عناية بالشعر تتناسب مع نوع الشعر لكيلا تسبب لها ضرر أو ظهور قشرة.

وزيت القرفة يعتبر من الدهانات الجيدة جدًا لمن أصيب بعدوى القمل لكونه يعمل على حرق القمل أو جعل بيئة الشعر غير جيدة بالنسبة له وبالتالي يختفي القمل تمامًا.

مع وضع زيت القرفة على كافة الغسولات التي تستخدميها في غسل الشعر لجعله يتخلص من القمل الموجود به أيضًا.

كيفية القضاء على القمل بالقرفة – موقع زيادة

القرفة والخل

كما ذكرنا أن من الممكن أن نضيف قليل من زيت القرفة مع الخل والملح وتخفيفهم بالماء ثم نستخدمهم لشطف الشعر بهم بعد غسله بالشامبو الذي يتكون من منتجات طبيعية.

وهذا الخليط يعمل على تخليص الشعر من القمل بشكل كبير، ومن الممكن أن يتكرر ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

مع أهمية الذهاب لطبيب الجلدية لاستشارته أيضًا في هذه الحالة لكي يرشدنا إلى النصائح والتعليمات الصحيحة التي يجب علينا إتباعها لكي نتخلص من مشكلة القمل أو عدوى القمل بشكل نهائي.

فيعتبر القمل من أصعب المشكلات التي تواجه الشعر ويصعب حلها خاصة إذا تم إهمال الموضوع وتركه يزداد دون السيطرة عليه، فمن الممكن أن يؤدي الأمر إلى مشاكل خطيرة تصيب الشعر وفروة الرأس.

وأخيراً

علاج القمل بالقرفه

اقرأ أيضا: تعرفي على فوائد القرفة

فتحدثنا في ذلك الموضوع بشكل مفصل عن علاج القمل بالقرفة وكيفية علاجه بالقرفة، مع كيفية علاج القمل الذي يصيب الشعر بواسط القرفة والخل أيضًا، والإجابة على سؤال هل القرفة تساعد في علاج القمل أم لا.

الخلاصة

فيعتبر القرفة من الأعشاب الجيدة جدًا لكثير من الأشياء بالإضافة لدورها الكبير في معالجة القمل عن طريق زيت القرفة المستخلص منها بشكل طبيعي، لذلك يجب الاهتمام بهذا الاستخدام الرائع للقرفة لعلاج مشكلة القمل بشكل نهائي.

 

مواضيع ذات علاقة
علاج التهاب اللوزتين في المنزل بشكل آمن  وصحي
علاج التهاب اللوزتين في المنزل بشكل آمن وصحي

يمكن علاج التهاب اللوزتين في المنزل دون الحاجة إلى عملية جراحية أو الذهاب إلى الطبيب، من خلال المشروبات العشبية، خاصة إذا كانت الأعراض خفيفة وفي

أعراض الغدة الكظرية - ما هي اسباب وأعراض الغدة الكظرية وطرق العلاج
أعراض الغدة الكظرية - ما هي اسباب وأعراض الغدة الكظرية وطرق العلاج

عند الشعور بـأعراض الغدة الكظرية لابد من التوجه للطبيب للتعرف على أسباب الإصابة وأخذ العلاج الملائم حتى لا تتطور المشكلة أو تؤثر على أجزاء أخرى بالجسم

تبييض الأسنان في يوم- للحصول على أسنان لامعة وبراقه وابتسامه مشرقه
تبييض الأسنان في يوم- للحصول على أسنان لامعة وبراقه وابتسامه مشرقه

تبييض الأسنان في يوم، إذا أردت طريقة سريعة لجعل أسنانك بيضاء لامعه فانه أمر رائع لكل سيدة تحب الاهتمام بنفسها وان تكون جميلة، أو رجل يحب أن يرى أسنانه بيضاء بط

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق