أفضل علاج للقمل للأطفال في المنزلة بصورة نهائية

حمل وأطفال أفضل علاج للقمل للأطفال في المنزلة بصورة نهائية

أفضل علاج للقمل تلك الحشرة الصغيرة والتي تعيش وتنمو وتتكاثر في فروة الرأس وتتغذى على دم الإنسان، ووجود القُمل والصئبان من أصعب المشكلات التي يمكن أن تواجه الأمهات وتبحث كثيرًا عن أفضل علاج للقمل ويكون سريع وفعال ويقضي على تواجده دون أن يصاب الصغير أو الكبير بأي أذى في الشعر.

ويعتبر القمل من الحشرات التي تسبب إزعاج كبير للمحيطين بالشخص أكثر من المصاب نفسه، لذلك تعددت الطرق التي تقضي عليه نهائيا، وتختلف درجة كل وصفة عن الآخرى، وفي هذا المقال سنقدم لكي أفضل علاج لهذه المشكلة.

أفضل علاج للقمل

في الغالب يصاب الصغار بالقمل بسبب الاختلاط في المدارس والحضانات، ويرتبط ظهور القمل بقلة الاهتمام والنظافة، واستخدام أدوات المصاب كالأمشاط ومع التلامس مع المصاب يبدأ انتقال الحشرة والبحث عن البيئة التي ستضع فيها البيض والنمو وهذا يسبب الكثير من الألم والشعور بالحكة والهرش الذي يبدو ظاهرًا وبحركات لا إرادية مما يسبب الالتهابات الجروح وخاصة خلف الأذن وفي مؤخرة رأس المصاب.

افضل علاج للقمل

والقضاء على القمل يكون بالاهتمام بالنظافة واستخدام الكثير من العلاجات المتوفرة في الصيدليات بالإضافة إلى استخدام المشط المخصص للقمل والذي يباع في الصيدلية للتمشيط اليومي والتخلص من البيض والقمل الذي لا يتعدى حجم حبة السمسم ولا يمكن التفرقة بينه وبين القشر لذلك يجب على الأمهات استخدام أفضل علاج للقمل للوصول للنتيجة المرجوة والتخلص من تلك الحشرة المقززة.

العلاج في المنزل

القمل مشكلة صعبة ومؤرقة وكثيرًا ما تبحث الأمهات عن أفضل علاج للقمل في المنزل وباستخدام الوصفات الطبيعية ومنها:

1-المايونيز

يساهم في خنق الحشرة وقتلها في الحال، وذلك بوضع المايونيز على فروة الشعر والقيام بتغطيتها بالمشمع الخاص بالحمام لليلة كاملة وفي الصباح يتم تمشيط الشعر بالمشط المخصص لذلك ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب.

2-استخدام زيت شجرة الشاي

زيت شجر الشاي من أفضل العلاجات الخاصة للتخلص من القمل في المنزل ويتم وضع الزيت على الشعر وتركه ليلة كاملة ثم الغسيل بالشامبو ويتم استخدام الزيت يومين في الأسبوع والمداومة عليه لمدة ثلاث أسابيع.

3-المداومة على استخدام زيت جوز الهند للتخلص من القمل وتقليل نسبة العدوى فالزيت يحد من تواجد الحشرة ويعمل على شل حركتها ويساعد على خنقها بوضع الزيت على فرورة الرأس وتركه ثم غسله بالطرق المعتادة.

التخلص منه نهائيا

من أفضل الطرق التي تساعد على علاج القمل نهائيًا والتخلص منه بفاعلية وذلك باستخدام:

افضل علاج للقمل

1-السيشوار (مجفف الشعر)

بعد استخدام الطرق سابقة الذكر يتم غسل الشعر والقيام بتجفيفه بالمجفف فهو يقضي على البيض الخاص بالقمل ويحد من تكاثره ويحمي فروة الرأس من الألم والالتهابات الناتجة عن الحكة.

2-استخدام المشط المخصص للقمل وتمشيط الشعر وهو مبلل ورطب يساهم بطريقة فعالة في التخلص من الحشرة والبيض العالقة بالشعر وراسخة في فروة الرأس بتقسيم الشعر والتمشيط المستمر حتى يلاحظ عدم تساقط القمل ففي هذه الحالة يتم التأكد أن تلك المنطقة نظيفة تمامًا.

3-استخدام الثوم فتلك الطريقة فعالة ومجربة ولها نتائج مضمونة وتساهم في قتل القمل والبيض وذلك بهرس عدد من فصوص الثوم ووضع القليل من عصير الليمون عليه للحصول على خليط متجانس ومتماسك ويتم وضعه على فروة الرأس وتركه لمدة ساعة ثم القيام بغسل وتمشيط الشعر ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

علاج القمل بالخل

الخل علاج فعال للقضاء على القمل وذلك بخلط كميات متساوية من الماء والخل ومزجهم جيدًا ثم وضعهم على الشعر المصاب وبالتركيز على المناطق المصابة وتركه لفترة حتى يخترق الخليط البيض ويختنق القمل ثم القيام بتمشيط الشعر وهو مبلل ثم غسل الشعر جيدًا.

ويتم تكرار الوصفة يوميًا حتى يتم الانتهاء من تواجد القمل فروة الرأس وخلف الأذن لاختفاء القمل والبيض.

2-خل التفاح وزيت جوز الهند

خلط خل التفاح مع زيت جوز الهند فيتم غسل الشعر بالخل لإجبار القمل على عدم الالتصاق بالشعر ثم وضع الخليط على الشعر وتركه ليلة كاملة فالخليط سوف يخنق القمل ويقتله، وفي الصباح يتم تمشيط الشعر وغسله بالشامبو جيدًا ويتم تكرارها أسبوعيًا للحصول على النتيجة المرجوة.

أفضل علاج للقمل للأطفال

أفضل علاج للقمل للأطفال هو غسول الفم (الليستيرين) والذي يحتوي على الكحول، واليوكاليبتول، والثيمول، والمينثول وميثيل الساليسيلات) وتلك المواد قاتلة وسامة وتعمل على قتل الحشرة وبيضها ويتم خلط الخل مع غسول الفم والماء وبكميات متساوية ويتم وضعه على الشعر حتى الوصول لدرجة التشبع ثم تغطية الرأس بالقبعة البلاستيك وتركه لمدة ساعتين، ثم غسله جيدًا بالشامبو، وتمشيطه، فذلك سوف يساهم في تخليص الشعر من القمل والبيض وإعطاء الشعر اللمعان والكثافة.

افضل علاج للقمل

اقرأ أيضا: تعرفي على أفضل شامبو للقمل وكيفية علاج القمل

وأخيراً

القمل حشرة متطفلة يمكنها أن تعيش في فروة الرأس أو الرموش، الحاجبين، خلف الأذن ويشعر الإنسان بحكة والتهابات وتضع الأنثى بيضها في فروة الرأس، وبالمداومة على النظافة الشخصية واستخدام أفضل العلاجات سوف يتم التخلص منه بفاعلية.

الخلاصة

يمكن علاج القمل في المنزل باستخدام أفضل العلاجات المنزلية كالخل، وكذلك يتم التخلص من القمل نهائيًا باستخدام الكثير من الطرق والعلاجات التي تعتبر من أفضل طرق علاج القمل للأطفال باستخدام مجفف الشعر أو بالوصفات المجربة وهذا للقضاء على القمل.

 

مواضيع ذات علاقة
تعرف على أهمية حقنة RH وماذا يحدث إذا لم تأخذ حقنة RH
تعرف على أهمية حقنة RH وماذا يحدث إذا لم تأخذ حقنة RH

نقدم لكم اليوم على موقع ستات دوت كوم  تعرف على أهمية حقنة RH وماذا يحدث إذا لم تأخذ حقنة RH، وحقنة ال RH تطلبها دائما دكتورة النساء من السيدة الحامل خلال

اكل اطفال عمر سنة - تعرفي عليه وطرق تحضيره
اكل اطفال عمر سنة - تعرفي عليه وطرق تحضيره

في عمر السنة يبدأ الطفل في تناول العديد من الأطعمة مع الابتعاد تدريجيًا عن حليب الأم، ويجب في هذا العمر تقديم الوجبات المغذية وإليكي اكل اطفال عمر سنة

7 أسباب تشعرك بالتقصير تجاه أطفالك
7 أسباب تشعرك بالتقصير تجاه أطفالك

أسباب تشعرك بالتقصير تجاه أطفالك هو من أحد الأزمات التي تشعر بها الأمهات، وتجعلهن يحاولن دائما فعل الكثير للشعور بإحساس الرضا، فالكثير من الأمهات تشعر بالتقصير

التهاب الأذن عند الأطفال
التهاب الأذن عند الأطفال

التهاب الأذن عند الأطفال من المعروف أن حالات البرد، والتهابات الحلق، والأذن تزداد في الشتاء، والتهاب الأذن ينقسم إلي قسمين، وهما التهاب الأذن المصاحب لدور

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق