طرق علاج القمل بالخل - والملح وزيت الزيتون | تعرفي عليها

صحة طرق علاج القمل بالخل - والملح وزيت الزيتون | تعرفي عليها

علاج القمل بالخل يعتبر من الموضوعات التي تحتاج كثيرًا من الاهتمام لأن القمل يعد من المشكلات المزعجة التي قد تصيب الأطفال وتزعج أمهاتهم بشكل كبير.

فتبحث الأمهات على أكثر من طريقة لعلاج هذه المشكلة، وتكون الطريقة المثالية هي علاج القمل بالخل، لكونه علاج طبيعي جدًا للطفل ولا يضر به.

علاج القمل بالخل

يتم علاج القمل بالخل عن طريق تخفيف الخل بالماء النقي واستخدامه كغسول لرأس الطفل من فروة الرأس بشكل خاص، لكونها تعتبر المركز الرئيسي للقمل.

وتساعد هذه الطرقة على التخلص من مشكلة القمل بشكل فعال، خاصة في المراحل الألى للقمل الذي يكون فيها صغيرًا في الحجم.

وبعد غسل الشعر بالخل يتم استخدام المشط المخصص للقمل لكي يتم إزالة القمل من الرأس بشكل نهائيًا.

علاج القمل بالخل

الخل والملح

يتم استخدام لخل والملح كغسول للشعر في حال المعاناة من وجود القمل في الشعر للكبار والصغار، وهو يعتبر غسول طبيعي جدًا لا يضر بالشعر أو بفروة الرأس.

فبعد غسل الشعر بالماء عليكي وضع الخل والملح وتخفيفهم بالماء ثم استخدامهم لغسل الشعر بهم من جذور الشعر لكي يستطيع الغسول أن يصل لفروة الرأس ويقضي على القمل.

ثم تمشيط الشعر بالمشط المخصص لإزالة القمل من الشعر وتكرار هذا الغسول ثلاث مرات في الأسبوع لكي تتخلصي من القمل بشكل أسرع.

علاج القمل بالخل وزيت الزيتون

من الممكن أ تضيفي زيت الزيتون للخل واستخدامه للتخلص من القمل بشكل فعال، ولكن قومي بعمل ذلك مرة واحدة في الأسبوع فقط لكيلا يكون الزيت بيئة جيدة لنمو القمل بشكل أكبر في الشعر.

ثم استخدمي الخل فقط أو الخل والملح لمدة ثلاث مرات خلال الأسبوع لكي تتخلصي من مشكلة القمل بشكل فعال، والتي تعد من أكثر المشكلات المحرجة والمتعبة جدًا أيضًا سواء للأطفال أو الكبار.

كما يجب عليكي الذهاب لطبيب الجلدية ليرشدك بالنصائح الصحيحة التي تتبعيها لتقضي على هذه المشكلة بشكل نهائي.

    علاج القمل بالخل والمايونيز

استخدام الخل والمايونيز قد يكون علاجًا فعالًا للقمل! وهذا أمر قد لا يعرفه الكثير حيث أن المايونيز يعمل على علاج القمل بشكل فعال عن طريق الزيوت التي يحتوي عليها المايونيز والتي تقوم بالقضاء على القمل.

والتخلص منه نهائيًا مع المداومة على الاستخدام لهذا الخليط، حيث عليكي أن تخلطي المايونيز مع الخل لكي يكونوا لكي خليط متجانس ثم ضعيهم على رأسك وخاصة فروة رأسك.

وبعد ذلك قومي بارتداء البونيه المخصص للشعر، واتركي هذا الخليط على شعرك لمدة خمس ساعات أو قومي بتركه أثناء الليل على شعرك مع ارتداء البونيه أيضًا.

ثم أغسلي شعرك في الصباح وقومي بتكرار هذا الخليط أسبوعيًا لكي تحصلي على نتائج مبهرة في التخلص من القمل نهائيًا خلال وقت قصير.

علاج القمل بالخل التفاح

خل التفاح يعتبر فعال جدًا في علاج القمل الذي يصيب الأطفال أو الكبار أيضًا، فيتم استخدامه كغسول للشعر أثناء الاستحمام وتوجيهه على فروة الرأس لكي يقضي على القمل.

لكن من المهم أن يتم تخفيفه بقليل من الماء لكيلا يسبب التهاب لفروة الرأس وينتج لنا مشكلة أخرى.

علاج القمل بالخل

لكنه يعتبر جيد جدًا لعلاج القمل حيث يعمل على تنقية فروة الرأس من البكتريا والفكريات الموجودة بها، وبالتالي يتخلص من القمل أيضًا، وبعد استخدامه قومي بتمشيط الشعر بواسطة مشط القمل الذي يكون له سنون ضيقة.

نصائح لتجنب مشكلة القمل

إن مشكلة الإصابة بالقمل تعتبر من المشكلات الصعبة جدًا والتي تحتاج جهد لكي تتخلصي منها، لذلك عليكي تجنبها قدر الإمكان وإتباع هذه النصائح:

·        المحافظة على الاستحمام والنظافة لشعرك عن طريق غسله بالشامبو والبلسم المخصصين له وشطفه بالماء بشكل جيد.

·        استخدام دهان للشعر مناسب لنوع الشعر ولا يتم المبالغة في وضع الدهان لكيلا يسبب وجود بكتريا في الشعر.

·        استخدام أدوات تصفيف الشعر بشكل شخصي وعدم مشاركتها مع الأخرين للحفاظ على صحة شعرك.

·        عند الذهاب لمصفف الشعر أو الكوافير عليكي أن تتأكدي أن الأدوات معقمة أو تقومي بأخذ أدواتك معك لتتضمني الأمان على شعرك وتجنب عدوته بالقمل.

·        تهوية الشعر بشكل مستمر وعدم تعرضه للكتمة أو الحرارة الشديدة بشكل دائم.

·        إذا كنتي تعاني من القشرة استخدمي العلاجات الخاصة بها والشامبو الذي يعد مخصص لعلاج القشرة لكي يصبح شعرك في حالة صحية جيدة خالية من المشكلات ولا يكون بيئة جيدة لنمو القمل به.

فوائد الخل للشعر والقشرة | Just Food

اقرأ أيضا: لقتل القمل.. استخدمي زيت اللافندر لعلاج الشعر التالف

وأخيراً

وبذلك تحدثنا في ذلك الموضوع عن كيفية التخلص من مشكلة القمل وعلاجه بواسطة الخل، بالإضافة لعلاجه بالخل والمايونيز، وعلاج القمل بزيت الزيتون والخل، كما تحدثنا علاج القمل بخل التفاح، والنصائح الهامة الخاصة بتجنب الإصابة بالقمل.

الخلاصة

حيث يعتبر علاج القمل بواسطة الخل من العلاجات الطبيعية والجيدة جدًا لعلاج القمل في مراحله الأولى خاصة للأطفال لكونه علاج أمن عليهم بشكل كبير، فيكون استخدام الخل حل طبيعي ومناسب ومتاح لجميع الناس وجميع الطبقات.

 

مواضيع ذات علاقة
فوائد خل العنب | يعالج الربو والتهاب اللوزتين
فوائد خل العنب | يعالج الربو والتهاب اللوزتين

هناك العديد من فوائد خل العنب التي يمكن الاستفادة منها فهو يعمل على علاج الربو وعلاج التهاب اللوزتين والعديد من الامراض الأخرى.

أضرار زيت جوز الهند للأسنان
أضرار زيت جوز الهند للأسنان

واستخداماته كثيرة، حتى أنه يُستخدم في القضاء على المشاكل الصحية، والجمالية، ولكن تَحدث البعض عن أضرار زيت جوز الهند للأسنان والتي جعلتهم يتوقفون عن استعماله

كيف تتجنب الإصابة بمرض السكر عن طريق الغذاء؟
كيف تتجنب الإصابة بمرض السكر عن طريق الغذاء؟

الإصابة بمرض السكر أصبحت شائعة نتيجة الأنظمة الغذائية الخاطئة، مما يفرض سؤالا هاما وحساسا وهو كيف تتجنب الإصابة بمرض السكر عن طريق الغذاء؟

نظافة الجسم للاطفال
نظافة الجسم للاطفال

نظافة الجسم للاطفال نجد أن الأطفال في السن الصغير تلعب وتلهو دون الانتباه إلى نظافتهم ونجد أن هنا يأتي دور الأم في الاهتمام بالطفل و بنظافته ويجب على الأم

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق