تمارين للتخلص من الكرش - إليكِ أهم التمارين السريعة والفعالة

صحة, ريجيم ورشاقة تمارين للتخلص من الكرش - إليكِ أهم التمارين السريعة والفعالة

منطقة البطن من الأماكن التي يظهر عليها زيادة الوزن بشكل سريع دون عن العديد من الأماكن الأخرى في الجسم، وذلك لأن البطن والأرداف هما من أكثر الأماكن التي تتخزن بها دون الجسم، وكذلك تعاني الكثير من السيدات من هذه المشكلة بعد الحمل والولادة فتزيد تلك المنطقة من الجسم بشكل تلقائي فمن الهام التخلص من دهون هذه المنطقة للحصول على جسم مثالي لذلك نقدم لكم تمارين للتخلص من الكرش للتخلص من هذه المشكلة.

تمارين للتخلص من الكرش للمبتدئين

تمرين الكرانش Crunches

يتميز هذا التمرين بأنه من التمارين الهامة والفعالة التي تعمل على حرق دهون البطن ويساهم في حرق العديد من دهون المناطق الأخرى من الجسم فهو يساعد في حرق دهون الذراعين والساقين والأرداف، وكذلك يتميز بأنه تمرين سهل يمكن عمله ببساطة فلذلك هو تمرين ملائم للمبتدئين ويمكن عمله في المنزل بكل بساطة أو في النادي الرياضي ولا يحتاج بذل الكثير من المجهود ويمنح نتائح رائعة.

ويمكن عمل التمرين من خلال الإسلقاء على الأرض زضك اليدين خلف الرأس ورفع الرأس إلى الأعلى قليلاً، حتى يشكل الجسم ضغط على منقطة البطن فيصبح التمرين أكثر تركيزاً على هذه المنطقة من الجسم مع المساعدة في تخسيس أماكن أخرى من الجسم غير البطن، ولهذا السبب هو تمرين هام وفعال للمبتدئين لأنه يحرق دهون البطن والعديد من الأماكن الاخرى في الجسم.

ثم يتم ثني القدم اليمنى قليلا ومحاولة لمس الركبة اليمنى بالكوع الأيسر ثم التبديل إلى القدم اليسرى مع الذراع الأيسر وعمل التمرين في مجموعات من العدد خمس عدات ثم الإسترخاء قليلا ثم معاودة عمل التمرين، مع الإستمرار في عمل التمرين لمدة نصف ساعة يومياً، ويفضل إتباع حمية رياضية مصاحبة لعمل التمرين حتى يمكن العثور على نتيجة فعالة من إستخدام التمرين.

 تمارين للتخلص من الكرش

تمارين للتخلص من الكرش في اسبوع

تمرين رفع الأرجل

يعد هذا التمارين من التمارين الفعالة في حرق دهون البطن والتخلص من الكرش بشكل سريع ولكن لتحقيق الهدف المطلوب من الهام أن يتم عمل التمرين بشكل منتظم ومستمر للحصول على نتيجة فعالة وكذلك من الهام أن يتم عمل حمية رياضية مصاحبة لعمل التمرين للمساعد من التخلص من الدهون في الجسم وحرقها بشكل عام، والتخلص من دهون البطن والأرداف بشكل خاص.

وهذا التمرين يعمل على شد العديد من الأماكن الأخرى في الجسم غير البطن حيث يساعد في حرق دهون الأرداف وشد الجسم بشكل عام وشد الذراعين والساقين، ويركز على حرق دهون البطن والكرش بشكل خاص، كما أنه تمرين سهل يمكن عمله في المنزل أو في النادي الرياضي بكل سهولة ولكن من الهام عند عمل التمرين أن يكون آخر طعام تم تناوله قبل عمل التمرين بساعتين على الأقل.

ولعمل التمرين يتم الإستلقاء على الأرض وفرد الذراعين بجانب الجسد والإتكاء على الكفين لدفع الجسم للأعلى أثناء عمل التمرين مع بقاء الساقين مضمومين بجانب بعضهما البعض ثم يتم دفع الساقين للأعلى ومحاولة لرف الجسم للأعلى قدر المستطاع، فكلما تم دفع الجسم للأعلى أكثر كان لذلك دور في ضغط عضلات البطن وتحريكها لحرق الدهون بشكل أفضل.

ويفضل عمل التمرين في مجموعات من العدد خمس مرات ثم الإسترخاء قليلاً، ثم معاودة عمل التمرين والإستمرار في عمل التمرين لمدة نصف ساعة للحصول على نتيجة.

 تمارين للتخلص من الكرش

تمارين للتخلص من الكرش للنساء

تمرين ضغط البطن

من التمارين السهلة والفعالة التي يمكن عملها في المنزل للحصول على بطن رائه وخالي من دهون منطقة الكرش، ويميز بسهولة عمله في المنزل أو في النادي الرياضي وهذا من ما يجعله تمرين ملائم للسيدات، ويعمل هذا التمرين بالتركيز على حرق دهون البطن والكرش بشكل خاص، ولكن من الهام عندم عمل التمارين الرياضية بشكل عام أن يتم عمل حمية غذائية مصاحبة لعمل التمارين.

وهذا التمرين سهل للغاية يمكن القيام به بمفردك في المنزل أو في النادي الرياضي، ويتم عمل من خلال الإستلقاء على الأرض وثني الساقين مع بقاء القدمين ثابتتين على الأرض، ويتم ضم الذراعين ناحية الرأس بالقرب من العينن، ثم يتم دفع الجزء العلوي من الجسم للأعلى ليتم الضغط على منطقة البطن، بهدف حرق الدهون المتواجدة في هذه المنطقة من الجسم مع عمل التمرين في مجموعات منتظمة مع العدد.

حيث يتم العدد عشر مرات ثم الإسترخاء قليلاً، ثم يتم المعاودة لعمل التمرين مجدداً ويتم الإستمرار في عمل التمرين لمدة نصف ساعة، مع المواظبة في عمل التمرين أسبوعياً مرتين على الأقل كل أسبوع ويفضل المواظبة على التمرين ثلاث مرات خلال الأسبوع للحصول على نتائج جيدة ومرضية.

تمارين للتخلص من الكرش

وبذلك نكون قد عرضنا لكِ العديد من التمارين الهامة والفعالة التي تساعد على حرق دهون الجسم بشكل عام وتساعد على التخلص من دهون هذه المنطقة بشكل خاص، حيث أن دهون هذه المنطقة من الجسم من الأماكن الصعبة في حرق الدهون المتواجدة بها وتحتاج إلى بذل كثير من المجهود فتعد تمارين للتخلص من الكرش من التمارين التي يمكن الإعتماد عليها للتخلص من هذه المشكلة، جربي من بين تلك التمارين ما يناسبكِ وأخبرينا عن رأيك بها في التعليقات.

الخلاصة

هناك العديد من التمارين الرياضية التي يمكن عملها للتخلص من دهون الكرش المتراكمة في منطقة البطن للعديد من الأسباب منها ما هو متعلق بزيادة الوزن بعد الولادة، ومنها ما هو متعلق بزيادة الوزن بسبب السلوك الغذائي الغير صحي وتناول الأطعمة الغنية بالدهون التي تتمد الجسم بالكثير من الدهون، فلذلك من الهام للتمكن من التخلص من دهون الكرش هو إتباع نظام غذائي صحي مصاحب لعمل التمارين.

 

مواضيع ذات علاقة
هل مرض الاكزيما معدٍ وما هي أسبابه وأعراضه؟
هل مرض الاكزيما معدٍ وما هي أسبابه وأعراضه؟

مرض الاكزيما هو أحد الأمراض الجلدية الشائعة خاصة بين الأطفال وتشتهر بمجموعة من العوارض منها الحكة وجفاف الجلد، تعرف من المقال على اسباب مرض الاكزيما وعلاجه

العادات الصباحية الخاطئة تعرفي على أِشهر
العادات الصباحية الخاطئة تعرفي على أِشهر

في حياتك اليومية قد تقومين ببعض العادات الصباحية الخاطئة، التي تؤثر على صحتك بشكل عام وكذلك على حالتك المزاجية ونشاطك خلال اليوم، وعلى الرغم من أنها عادات بسيطة

تعرفي على أضرار البقدونس للكلى
تعرفي على أضرار البقدونس للكلى

يجب أن نهتم بمعرفة جميع أضرار البقدونس للكلى، و تناول البقدونس مع الوجبات الغذائية بنسبة معتدلة وعدم الإفراط في تناوله، للاستفادة بفوائده ومعادنه الطبيعية.

فوائد الكركديه المذهلة لعلاج الأمراض
فوائد الكركديه المذهلة لعلاج الأمراض

فوائد الكركديه كثيرة، ومتعددة، وهو نبات شجري يزرع في الكثير من الدول، وخاصة في مصر، والسودان، ويعتبر الكركديه علاجاً فعالاً للكثير من الأمراض التي تصيب جسم الإن

F
التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required