تعرفي على فوائد لبان الذكر للوجه وعلاج حب الشباب

العناية بالبشرة تعرفي على فوائد لبان الذكر للوجه وعلاج حب الشباب

فوائد لبان الذكر للوجه كثيرة ومتعددة حيث يتم استخدامه في تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة مما يعمل على تفتيح درجة البشرة وتبيضها بشكل كبير كما يعالج اسمرار البشرة عند التعرض لأشعة الشمس ويقوم بتبييض المناطق الحساسة وإزالة الهالات السوداء الموجودة حول العينين ويوحد لون البشرة وله العديد من الاستخدامات التي سوف نذكرها في هذا المقال بالتفصيل كما يوجد له طرق مختلفة طبيعية يتم استخدامه فيها ولها نتائج رائعة سوف نذكرها في هذا المقال أيضا بالتفصيل.  

فوائد لبان الذكر للوجه

 فوائد لبان الذكر للوجه كثيرة ومتعددة وذلك لأنه يحتوي على مادة الكولاجين الطبيعية التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتفتيح درجة لونها وتوحد اللون.

 يعمل لبان الذكر على إزالة الخلايا الميتة وتبييض البشرة ومعالجة اسمرارها كما له دور كبير في تبييض المنطقة الحساسة ويستخدم في إزالة الهالات السوداء حول الفم والعينين.

من ضمن فوائد لبان الذكر للوجه أنه يعمل على تخفيف التورم عند التعرض للدغات الحشرات فهو مضاد حيوي وينظف الجروح وله القدرة على معالجة الخدوش والندبات ويستخدم بعد الجراحات للشفاء الندوب الناتجة من العمليات الجراحية.

فوائد لبان الذكر للوجه

للبشرة لحب الشباب

هناك العديد من فوائد لبان الذكر للوجه في إزالة حب الشباب كما يوجد له وصفات كثيرة طبيعية يتم فيها استخدامه نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للالتهاب والجراثيم تعمل على إزالة الحبوب الحمراء والبثور وحبوب الشباب من البشرة.

 من ضمن هذه الوصفات إضافة فنجان مطحون من لبان الذكر ثم وضع بعض من الماء عليه والتحريك إلى أن يصبح لون الخليط بني يتم الدهن على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يتم بعدها شطف الوجه بالماء البارد ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

هناك وصفة رائعة يتم فيها إزالة حب الشباب عن طريق زيت لبان الذكر حيث يتم إضافة نصف فنجان منه إلى زيت الزيتون ويترك أسبوعا كاملا ثم يضاف كمية من العسل لهذا الزيت ويوضع على البشرة ونصف ساعة ويغسل الوجه بعدها بالماء البارد ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ الفرق.

فوائد منقوع لبان الذكر للوجه

هناك العديد من فوائد لبان الذكر للوجه كما يوجد طرق كثيرة يتم فيها استخدام منقوع لبان الذكر نظرا لأن له القدرة على تقوية البشرة وتوحيد اللون وإزالة الالتهابات والتهيج ومعالجة الأكزيما ومعالجة علامات تقدم سن البشرة والمحافظة عليها مشدودة وناعمة.

فوائد لبان الذكر للوجه

يتم تحضيره عن طريق طحن كمية مناسبة من لبان الذكر ثم يتم إضافة بعض من الماء إليها ويوضع هذا الخليط على النار حتى الغليان وبعدما يبرد نقوم باستخدام قطنة مبللة به ونمرها على البشرة ويمكن تكرار هذه الوصفة بشكل يومي لما لها من أهمية كبيرة في معالجة الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس كما يمكن إضافة مسحوق النشا إليها لزيادة درجة تفتيح البشرة وتبيضها وتنظيفها.

طريقة عمل ماسك اللبان الذكر للوجه

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يتم فيها استخدام لبان الذكر لعمل ماسكات كثيرة بهدف إزالة البقع الداكنة وتبيض البشرة حيث يمكن استخدامه عن طريق إضافة ملعقة من مسحوق لبان الذكر مع ملعقة من النشا ويقلب ويضاف إليهم ملعقة من الزبادي ونمزج معهم ملعقة من العسل ونقلب هذا الخليط جيدا ثم نضعه على الوجه لمده نصف ساعة ثم يشطف الوجه بعدها بالماء الفاتر سنلاحظ بشرة بيضاء بشكل رائع.

يوجد وصفة متميزة يتم فيها استخدام لبان الذكر عن طريق خلط نصف ملعقة من زيت لبان الذكر مع كمية من زيت الترمس ويضاف إليهم بعض من قطرات زيت الورد أو زيت القرفة ثم يتم إضافة فنجان صغير من اللوز المر ويتم حفظ هذا الخليط في زجاجة ويمكن استخدامه بشكل أسبوعي أو مرتين حيث يساعد في تفتيح درجة الوجه بشكل كبير وخاصة للهالات السوداء حول العينين.

يتم تحضير هذه الوصفة بطريقة سهلة عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من لبان الذكر المطحون مع قليل من الماء وملعقة صغيرة من النشا ونقوم بخلط هذه المكونات جيدا معا ويتم وضعهم على النار حتى يصبح الخليط متجانس ثم نقوم بوضعه على الوجه في المناطق الداكنة لمدة عشرون دقيقة حيث تعمل هذه الوصفة على تفتيح الأماكن الداكنة والتخفيف من الاسمرار بشكل كبير.

فوائد لبان الذكر للوجه

اقرأ أيضا: فوائد اللبان الدكر للبشرة ولفقدان الوزن

وأخيراً

فوائد لبان الذكر للوجه كثيرة ومتعددة حيث يستخدم في إزالة حب الشباب وتجديد خلايا البشرة نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للالتهاب كما يعمل على إزالة التصبغات والبثور ويعالج البشرة بشكل رائع وخاصة علامات التقدم في سن البشرة والتجاعيد.

الخلاصة

من وصفات لبان الذكر إضافة ملعقة كبيرة من اللبان الذكر المطحون إلى نصف ملعقة من الترمس المطحون مع كوب من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل ويتم مزج هذا الخليط جيدا ويوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد وتعمل هذه الوصفة على تفتيح الوجه بدرجة كبيرة وتوحيد لون البشرة ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ الفرق.

 

مواضيع ذات علاقة
استخدمي الكركدية لبشرة بيضاء كالثلج
استخدمي الكركدية لبشرة بيضاء كالثلج

يمتلك الكركدية، فوائد صحية عديدة، إذ يستخدمه مرضى ضغط الدم المرتفع، إلا أن له فوائد كثيرة أخرى، كتفتيح البشرة وجعلها بيضاء كالثلج، وناعمة كبشرة الأطفال، لذا فهن

طريقة استخدام الدلكة السودانية - الطريقة الصحيحة
طريقة استخدام الدلكة السودانية - الطريقة الصحيحة

الدلكة السودانية هي واحدة من الوصفات التي تستخدم منذ زمن طويل في مجال تجميل البشرة، حيث اعتادت المرأة السودانية على استخدامها لسنوات طويلة

نضارة البشرة السمراء
نضارة البشرة السمراء

نضارة البشرة السمراء يتطلب من أصحاب البشرة السمراء زيادة الاهتمام ببشرتهم لأنها تحتاج إلى مزيد من الاهتمام والترطيب عن أي بشرة أخرى، ونجد أن البشرة السمراء لها

كيفية تفتيح البشرة السمراء طبيعيا
كيفية تفتيح البشرة السمراء طبيعيا

لون البشرة دون الحاجة إلى المواد الكيميائية التي تؤثر على البشرة بشكل عام، وسوف نتمكن خلال السطور القادمة من التعرف على تفتيح البشرة السمراء طبيعيا بسهولة

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق