فوائد بيكربونات الصوديوم للمهبل وكيفية الاستخدام

صحة فوائد بيكربونات الصوديوم للمهبل وكيفية الاستخدام

تعدد فوائد بيكربونات الصوديوم للمهبل ،أو ما تسمى صودا الخبز وتعتبر إحدى المركبات الكيميائية التي تتكون من مواد غازية كالهيدرجين والنيتروجين مع الصوديوم والكربون والأكسجين كما انه يأتي علي شكل مسحوق أبيض اللون ويتم استخدامها من أجل تطهير المهبل وسنوضح من خلال المقال أهم فوائدها للمهبل.

فوائدها للمهبل

لا يقتصر استخدام بيكربونات الصوديوم في تحضير الطعام فقط فالعديد من السيدات يستخدمونها من أجل المهبل ويرجع ذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من المركبات التي تعمل على تقليل التهابات المهبل كما انه تساعد على الإنجاب بالولد وهنالك العديد من السيدات من يقومون باستخدامها لتحقيق رغبة الإنجاب بالولد ويتم ذلك عن طريق ما يأتي:

بيكربونات الصوديوم للمهبل

استخدامها غسول المهبل، فهنالك العديد من الأطباء الذين ينصحون السيدات باستخدامها من اجل أن يتم تحقيق رغبة الإنجاب بالولد ويرجع ذلك أنها يعمل علي تغير الوسط الحامضي الموجود في المهبل الوسط قاعدي ويتم استخدامه عن طريق خلط نسبة منها مع الماء ويتم ذلك وفقا لإرشاده الطبيب المتخصص.

فيجب الحرص على أن يتم الالتزام بهذا القدر من الكمية وذلك حتى لا يتم إلحاق الضرر بالمهبل أو الرحم أو البويضة ويتم الجلوس في هذا المنقوع وذلك على حسب المدة التي تم تحديدها من قبل الطبيب المتخصص.

فوائدها للمهبل

من أشهر فوائده ما يأتي:

  • يعمل على تخفيف التوتر والألم التي قد يتعرض لها المهبل.
  • يعمل على تحفيز الجسم على التعرق.
  • يقوم على تحفيز الدورة الدموية.
  • يعمل على المساعدة في الالتهابات والشفاء بشكل أسرع.
  • يستخدم من أجل تقليل الحكة الناتجة عن زيادة إفرازات المهبل.
  • يعمل على التخلص من الروائح الكريهة التي تصدر من المهبل.
  • كما تعمل على التخفيف من ألم الجماع.
  • كما أن استخدامها من أجل تنظيف المهبل يعمل على استعادة المهبل لتوازنه ودرجة الحموضة لأن صودا الخبز ذات طبيعة قلوية ويتم ذلك عند مزج مادة قلوية مع مادة حمضية حتى تصل درجة الحموضة تصل المنطقة إلى درجة التوازن لذا فإن الاستخدام كغسول مهبلي يعمل استعادة توازن الأس الهيدروجيني وصحة المهبل.

بيكربونات الصوديوم للمهبل

بيكربونات الصوديوم للمهبل للحمل بولد

هنالك العديد من الاعتقاد حول قدرته للمهبل على تحديد جنس المولود وهنالك بعض الاعتقادات أن الاستخدام بشكل منتظم يعمل على زيادة نسبة إنتاج الذكور، ولكن ليست هنالك أي دراسات مؤكدة بشأن ذلك الأمر لذا ليس هنالك أي قول محدد في قدرته على تحديد جنس المولود سواء كان المولود ذكر أو أنثى، فيعد الغسول هو طريقة من أجل تنظيف المهبل من مختلف الجراثيم ولكن ليس له علاقة بالحمل أو جنس المولود.

لذا فان كل الاعتقادات التي ترتبط بهذا الأمر ليس له أي علاقة وليس هنالك أي استناد علمي موثوق وراء ذلك لذا فانه لا ينصح أبدا أخذها أو اعتبار ذلك دليل موثق بل يجب الحذر عند استخدامه، فيجب الحذر عند استخدام أي نوع من المواد الطبيعية والمواد الكيميائية وبالأخص خلال فترة الحمل ويجب الحرص على أن يكون استخدامها تحت إشراف طبي ولكن هناك العديد من الفوائد التي يحتوي عليه الغسول للمهبل. 

طريقة استخدام بيكربونات الصوديوم للمهبل

يمكن عمل الغسول المهبلي بكل سهولة ويتم ذلك عن طريق استخدام ملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصوديوم في كوب من الماء ويتم استخدام هذا الخليط من أجل تنظيف المنطقة المهبلية بشكل كامل والفرج والشفرتين ومن الخارج إلى الداخل وفتحة المهبل أيضا.

غسول بيكربونات الصوديوم للمهبل

يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم من أجل تطهير المهبل وأثناء الاستحمام ويتم ذلك بعد أن يتم ملئ البانيو بالماء الفاتر ويتم سكب كوب من بيكربونات الصوديوم ويتم الجلوس به لمدة عشرين دقيقة على الأقل وتأكدي من غمر المهبل في الماء جيدا وبعدها يتم الاستحمام وتجفيف نفسك باستخدام منشفة من القطن ناعمة دون أن يتم فرك الجسم.

أضرار الدش المهبلي بيكربونات الصوديوم

قد يضر الاستخدام المستمر لبيكربونات الصوديوم بالمهبل ويؤدي إلى حدوث العديد من المشكلات التي قد تتكون به كالجفاف والحكة وزيادة الالتهابات والعديد من المشكلات الأخرى التي قد تصاحب الاستخدام المستمر لبيكربونات الصوديوم.

غسول بيكربونات الصوديوم للالتهابات

يعمل بيكربونات الصوديوم على التخلص من الالتهابات التي قد تتعرض لها المهبل بكفاءة وفاعلية كبيرة كما انه يعمل على التخلص من الروائح الكريهة التي قد تتكون في المهبل بكفاءة وفاعلية.

بيكربونات الصوديوم للمهبل

اقرأ أيضا: الالتهابات المهبلية - تعرفي على الأسباب وطرق علاجها

وأخيراً

تتعدد فوائد بيكربونات الصوديوم للمهبل فهو يعمل على تقليل الالتهابات والتخفيف من ألم الجماع والتخلص من الروائح الكريهة التي قد تتكون بالمهبل وهنالك بعض الاعتقادات انه يساعد على إنجاب الذكور.

الخلاصة

هناك بعض السيدات التي ترغب في إنجاب ذكر يقومون باستخدام بيكربونات الصوديوم كغسول للمهبل والتخلص من الالتهاب والروائح الكريهة التي تتكون في المهبل والعديد من المشكلات الأخرى التي قد يتعرض لها.

 

مواضيع ذات علاقة
فوائد التفاح على الريق .. أشياء ينبغي عليك معرفتها
فوائد التفاح على الريق .. أشياء ينبغي عليك معرفتها

فوائد التفاح على الريق متعددة، إذ أنه من أشهر الفاكهة المتوفرة في جميع أنحاء العالم، كما أن فوائده للجسم عديدة وكذلك يساهم في إنقاص الوزن. 

فوائد الحلبة المنبتة للتخسيس
فوائد الحلبة المنبتة للتخسيس

تعرفى من المقال على فوائد الحلبة المنبتة للتخسيس، حيث انه من اهم الأعشاب المفيدة لصحه الإنسان، وهى احدي النباتات التي استخدمت قديما" لتنكيه الأطعمة والتداوي بها

أضرار الماء والليمون على الريق
أضرار الماء والليمون على الريق

يجب أن يهتم بمعرفة جميع أضرار الماء والليمون على الريق، لكي نتجنب الإصابة بأي مكروه أو مرض، كما يجب معرفة جميع الفوائد واستغلالها بشكل مفيد للصحة والجسم.

ما سبب ارتفاع ضغط الدم؟
ما سبب ارتفاع ضغط الدم؟

يمكنك عزيزتي القارئة معرفة ما سبب ارتفاع ضغط الدم من خلال اطلاعك على الموضوع ومعرفة أعراض ارتفاع ضغط الدم وأسبابه وسبل العلاج؟

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق