فوائد زيت النعناع للبشرة قبل النوم | تعرفي عليها

العناية بالبشرة فوائد زيت النعناع للبشرة قبل النوم | تعرفي عليها

فوائد زيت النعناع للبشرة كثيرة فهو يعطيها مظهر حيوي وجذاب، فزيت النعناع هو إحدى الزيوت التي تتميز برائحة عطر نفاذة ومميزة ويحبها الكثير من الأشخاص، كما أنه يستخدم في صناعة العديد من مستحضرات التجميل مثل استخدامه في تصنيع معجون الأسنان ويرجع إلى احتوائه على مادة المنثول التي تساعد في تطهير الفم لتجنب حدوث التسوس وكذلك يستخدم في بعض الدهانات للمفاصل وغيره.

فوائد زيت النعناع للبشرة

كما هو معروف أن زيت النعناع من الزيوت المتطايرة حيث إنه يخرج من نبات النعناع ذو اللون الأخضر اللامع عن عملتي التقطير والتبخير، وله العديد من الفوائد للبشرة منها:

  • يساعد استخدام زيت النعناع البشرة في استعادة حيويتها ونضارتها.
  • وجود مادة المنثول في زيت النعناع يساعد على تطهير الجلد مما يخلص البشرة من الحبوب ويقلل من الالتهابات.
  • يدخل زيت النعناع في مستحضرات يتم استخدامها لعلاج الحكة والالتهابات.
  • تساعد مركبات زيت النعناع على التخلص من الشوائب على سطح الجلد وإزالة البقع الداكنة.
  • يساعد في القضاء على الهالات السوداء، كما يستخدم كعلاج لانتفاخات تحت العين.

تعرف على فوائد زيت النعناع للصدر - ويب طب

استخدامه للشفايف

تعد من أهم أولويات جميع السيدات الحصول على شفايف ممتلئة وجذابة فالشفايف الناعمة الممتلئة الوردية إحدى علامات جمال المرأة فتزيد من ثقتها بنفسها، لذلك يجب الاهتمام والعناية بها جيدا، وعدم تعرضها للجفاف أو التشقق، فتدليك زيت النعناع على الشفايف يعد من أفضل الزيوت التي تساعد الشفاه على ترطيبها وتنعيمها وغيرها من الفوائد، تعرفي على فوائد زيت النعناع للشفايف وهي:

  • يساعد استخدام زيت النعناع على ترطيب الشفاه وتنعيمها ويرجع ذلك لاحتوائه على مادة "المنثول" مما يحتوي زيت النعناع على مواد شديدة الترطيب، مثل "المنثون"، والأوميجا 3، لذلك فهو يمنع حدوث تشقق الشفاه، يستخدم زيت النعناع في صناعة مستحضرات ترطيب شفاه شهيرة.
  •  يحتوي زيت النعناع على مضادات الأكسدة، وفيتاميني "أ" و"ج" مما يساعد على تفتيح لون الشفاه ليعطيها لونا وردياً وشكل أجمل.
  • كما هو معروف أن زيت النعناع من الزيوت ذو رائحة مميزة لذلك يستخدم في تعطير الشفاه مما يجعل رائحتها مميزة.
  • يساعد في علاج الشفاه المحترقة من الشمس فزيت النعناع له تأثير ملطف ومهدئ للبشرة، لاحتوائه على مادة "المنتول".
  • باستخدامك زيت النعناع مع العسل يمكنك من الحصول على شفاه ممتلئة وكذلك يحسن من حركة الدورة الدموية في الشفايف عن طريق استخدامه بطريقة التدليك والتفاصيل هي:
  • نقوم بخلط المكونات جيداً ثم نقوم بتنظيف الشفايف بقطعة قطن، ثم نقوم بإضافة معلقة من زيت النعناع، ومعلقة من عسل النحل الطبيعي.
  • يوزع الخليط فوق الشفاه ويترك لمدة 10 دقائق، تم غسل الشفاه جيداً وتدهن بزيت الورد للترطيب، يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على شفايف ممتلئة وجذابة.

فوائد زيت النعناع للوجه قبل النوم

يحتوي زيت النعناع على العديد من المركبات المفيدة للبشرة، التي تساعد على تغذيتها حيث أن حلم كل امرأة الحصول على بشرة نقية مشرقة، لذلك يتميز زيت النعناع بعدم ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.

فوائد زيت النعناع للبشرة

يرجع إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد الجلد على مكافحة التجاعيد ولبشرة أكثر نعومة ويمكن عمل تدليك للوجه بزيت النعناع قبل النوم يومياً ويعد ذلك من الطرق الطبيعية والسهلة للحصول على وجه صحي وأكثر إشراقة ونضارة والتي يعمل على علاج جميع مشاكل الوجه. فيما يلي فوائد زيت النعناع لبشرة وجهك وهي:

  • زيت النعناع يساعد على نعومة ونضارة البشرة ليعطيها مظهر حيوي وجذاب.
  • يستخدم زيت النعناع كتونر طبيعي لتنظيف البشرة ليعيد البشرة إلى طبيعتها ويزيل الشوائب، وذلك باستخدام   115مل من الماء، 40  مل من خل التفاح، 30 مل من زيت النعناع، نقوم بوضع الخليط في وعاء مناسب  وضعي فيها الماء، وخل التفاح، وزيت النعناع، ونتركها في الثلاجة برجه قبل الاستخدام، لاستخدامه بشكل يومي.
  • يساعد في القضاء على الهالات السوداء، كما يستخدم كعلاج لانتفاخات تحت العين.

فوائد زيت النعناع لتفتيح البشرة

يمنح زيت النعناع فوائد عديدة خاصة البشرة، فهو يعالج العديد من مشاكل البشرة، مما يدخل زيت النعناع في مستحضرات يتم استخدامها للعناية والتفتيح للبشرة، ويرجع ذلك لاحتوائه على المركبات التي تساعد على نضارة وإشراقة البشرة.

يساعد زيت النعناع على تفتيح وتوحيد لون البشرة.

ينظف البشرة ويعمل على التخلص من الشوائب على سطح الجلد وإزالة البقع الداكنة.

يمكنك استخدامه كنوع من أنواع مقشرات البشرة وهو آمن على الجلد وبما أنه من الطبيعة فهو صحي ويستخدم بطريقة التدليك على الوجه بشكل دائري لمدة 3 دقائق مستمرين، والمرحلة الثانية هي غسيل الوجه بالماء الدافئ، يمكنك تكرار هذه العملية كل ثلاث أيام للحصول على الوجه النضر الذي تتمناه كل أنثى.

يحتوي زيت النعناع على مضّادات الأكسدة التي تعمل على منع ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.

فوائد زيت النعناع الفلفلي - سطور

اقرأ أيضا: فوائد زيت النعناع لعلاج عسر الهضم وألام مفاصل الركبة

وأخيراً

يمكنك استخدام زيت النعناع كملطف للبشرة بشكل عام وكذلك كمقشر للتخلص من الخلايا الميتة، كذلك يمكن استخدامه مع العسل ليزيد ترطيب البشرة، حيث أن العسل من أكثر الملطفات التي تستخدم في الطب البديل.

الخلاصة

كل أنثى ترغب في بشرة يظهر فيها احمرار الوجنتين والشفاه يمكنها استخدام زيت النعناع بشكل أمن كمقشر للتخلص من آثار حرارة الشمس على بشرتنا وقد قدمنا كيفية استخدامه كملطف وكمقشر.

 

مواضيع ذات علاقة
خلطات لتبييض الوجه الدهني بالطرق الطبيعية الغير مضرة للبشرة
خلطات لتبييض الوجه الدهني بالطرق الطبيعية الغير مضرة للبشرة

تبحث جميع النساء عن طرق لتبيض الوجه وتلجأ الكثير منهم للطرق الكميائية التي تؤذي البشرة لذلك وضحنا لكم في المقال خلطات لتبييض الوجه الدهني

افضل كريمات التجاعيد - تعرفي على أشهر الانواع في مصر وامريكا
افضل كريمات التجاعيد - تعرفي على أشهر الانواع في مصر وامريكا

تحلم كل سيدة بالتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه، للحصول على بشرة صافية خالية من الترهلات والتجاعيد واليكي فيما يلي افضل كريمات التجاعيد.

كريم مقشر للوجه - أفضل 3 كريمات ونصائح عند الاستخدام
كريم مقشر للوجه - أفضل 3 كريمات ونصائح عند الاستخدام

تعرفي من خلال هذا المقال على أفضل كريمات مقشر للوجه ومميزاتهم ونصائح عند استخدامهم، حيث يوجد أنواع كثيرة من كريم مقشر للوجه، ولكن ما هو المناسب لبشرتك

كيفية تفتيح البشرة .. نصائح هامة لتفتيح البشرة
كيفية تفتيح البشرة .. نصائح هامة لتفتيح البشرة

يعد كيفية تفتيح البشرة من الأسئلة التي تشغل بال الكثيرات، وذلك لأن البشرة باختلاف أنواعها تتعرض للكثير من العوامل الخارجية التي تؤدي لاسمرارها بسرعة.

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق