تعرفي على وصفات لتسمين الأطفال بطرق سحرية طبيعية وآمنة

حمل وأطفال تعرفي على وصفات لتسمين الأطفال بطرق سحرية طبيعية وآمنة

بينما يكتسب معظم الأطفال الوزن دون مشاكل، قد يقترح طبيب الأطفال إضافة المزيد من الأطعمة المغذية والمليئة بالدهون إلى نظام طفلك الغذائي، فهل تبحثين عن وصفات لتسمين الأطفال؟ 

هذه وصفات تبحث عنها الأمهات التي يعاني أطفالها من النحافة المفرطة ويبدو عليهم الضعف والهزال نتيجة الحركة الكثيرة أو سوء التغذية وعدم حصول الصغير على الغذاء الصحي المتوازن.

أو بسبب تعرض الصغير لبعض الأمراض في الجهاز الهضمي أدت إلى فقدان الشهية، كذلك لا يمكن إغفال أن الأطفال بطبيعتهم عظيمي الإحساس لهذا قد يكون سبب النحافة هو الضغط النفسي والعصبي الذي يقع على الطفل لهذا تلجأ الأم إلى أخصائي التغذية ليعطيها وصفات لتسمين طفلها شريطة أن تكون طبيعية.

وصفات لتسمين الأطفال

وصفات لتسمين الاطفال

توجد الكثير من الوصفات الطبيعية لتسمين طفلك وزيادة وزنهم ومن أبرز الخلطات التي تساهم في إعطاء الطفل مزيد من الكيلوجرامات بأمان

1- الجرانولا: وهي مزيج من المكسرات والتين المجفف والشكولاتة وكوب من الحليب كامل الدسم وخلطهم جميعًا ويقدم للطفل بعد أن يتم تزيينه بالشكولاتة المبشورة وقطع من الفراولة أو المانجو.

2- المفتقة وتعتبر من الوصفات الشعبية للتسمين والحصول على وزن زائد في أيام قليلة ويتم تحضيرها بمجموعة من المكونات:

 (السمسم- العسل الأسود- الفستق واللوز وعين الجمل- الحلبة المطحونة- مقدار من الطحين- الزبد).

يتم تحميص الحلبة المطحونة في قطعة الزبد والقليل من زيت الذرة على نار هادئة ثم النزول بباقي المكونات والتقليب حتى تتجانس المقادير كلها وبعد أن تبرد يتم إعطاء الصغير كوب لزيادة وزنه والتغلب على مشاكل النحافة المفرطة لدى الصغار.

3- المهلبية معشوقة الكبار والصغار وتعمل على إكساب أي شخص يعاني من النحافة الوزن الزائد وليس الأطفال فقط وتتمكن كل أم أن تقوم بتحضيرها في المنزل ببعض المكونات المتوفر في مطبخها.

وكل ما عليها هو إحضار كيلو من الحليب كامل الدسم، و8 ملاعق من النشا، الفانيليا، كوبان من السكر.
تذويب النشا والسكر والفانيليا في الحليب ويتم رفعهم على النار حتى تماما النضج والحصول على قوام سميك، ووضعهم في كاسات والتزيين بالفستق وجوز الهند

السمسم لزيادة وزن طفلك

هل السمسم يزيد الوزن ويسمن الجسم؟ • موقع مصري

السمسم يعتبر من أهم طرق زيادة وزن الطفلإذ أنه غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الهامة لصحة الجسم وبذور السمسم من أفضل المسمنات للصغار والكبار يقول أخصائي التغذية أن تناول كوب من السمسم يوميًا يزيد الوزن بسرعة لدى الصغار.

وللقيام بتحضير وصفة السمسم عليكِ بإحضار:

كوب من السمسم- زبد  – سكر – عسل والقيام بتحميص السمسم في الزبد ليأخذ اللون الذهبي ثم القيام بوضعه في المطحنة ويوضع معه السكر والعسل وأخذ الخليط ووضعه في علبة محكمة الغلق وإعطاء الطفل ملعقة كل ثلاث ساعات على الأقل، وقبل النوم يتم إعطاء الطفل كوب من الحليب كامل الدسم مع ملعقة من عجينة السمسم والعسل.

كما يمكن عمل وصفة للتسمين من السمسم والحلبة وذلك بخلط كوب من السمسم، كوب من الحلبة المطحونة، عسل للتحلية، كوب من الحمص وخلطهم جيدًا وإعطاء الصغير ملعقة منها على مدار اليوم.

مشروبات لزيادة وزن الطفل

1- الكاكاو باللبن

الكاكاو من أفضل المشروبات التي يمكن إعطائها للطفل فهو مشروب صحي يحتوي الدهون والكالسيوم والبروتين والسعرات الحرارية العالية والمطلوب لعمل كاسة من الكاكاو المنعش

كوب من الحليب كامل الدسم، ثلاث ملاعق من الكاكاو، شكولاتة مبشورة وسائلة.

يتم مزج الحليب مع مسحوق الكاكاو في الخلاط الكهربائي حتى التجانس ثم وضع العسل أو السكر للخليط والشوكولاتة السائلة، ثم وضعه في الثلاجة ليبرد ويتم تقديمه للأطفال ثلاث مرات في اليوم بعد تزيينه بالشوكولاتة المبشورة.

البليلة بالحليب لتسمين الأطفال الكبار فالمعروف أن القمح من الحبوب الغنية بالفيتامينات والمعادن ويتم إحضار القمح وغسله جيدًا ووضعه على النار لينضج ثم يضاف إليه الحليب كامل الدسم والسكر أو العسل والزبيب والمكسرات لتصبح وجبة متكاملة للسمين.

قد يفيدك استخدام أقراص الخميرة لعلاج النحافة والتسمين

أكلات مجربة لتسمين الأطفال

تعتبر البطاطس من أفضل الأطعمة لدى الأطفال لذلك فهي من أفضل وصفات لتسمين الأطفال والبطاطس المهروسة المضاف إليها الجبن والزبد والجزر المهروس من الأكلات المجربة لتسمين الأطفال والكبار على حد سواء.

الأطفال عمر ثلاث سنوات

لإعداد وصفات لتسمين الأطفال في عمر ثلاث سنوات عليك بتحضير التين واليانسون والتي لها مفعول أكيد في زيادة وزن الرضيع والمقادير المطلوبة

5 حبات من التين المجفف أو الطازج

كوبان من الحليب كامل الدسم

ملعقة من اليانسون

والآن قومي بمزج جميع المكونات جيدًا ثم أضيفي اليانسون وارتكي الخليط لفترة في الثلاجة ثم قومي بإخراجه وتصفيته وتقديمه للطفل بعد تزيينه بالشكولاتة المبشورة ويجب أن يتناوله الطفل قبل الإفطار فهو بمثابة فاتح للشهية.

وأخيراً

يوميًا تظهر الكثير من الوصفات الخاصة بتسمين الأطفال سواء كانوا كبار أم صغار، سواء كان بالسمسم أو عن طريق المشروبات والعصائر، وتسعى الأم الحديثة باستخدام الأكلات المجربة لتسمين الأطفال في سن ثلاث سنوات بالفواكه المجففة والمكسرات.

الخلاصة

تسعى الكثير من الأمهات دائمًا للحفاظ على صحة صغارها بالغذاء الصحي بالمشروبات والعصائر والحليب وإعطائهم جميع العناصر الهامة لنموهم وتراهم أمامها بصحة لكن عليها أن تتوخى الحذر ولا تعطي أطفالها الكثير من السكريات حفاظًا على صحتهم.

 

مواضيع ذات علاقة
8 أشياء عليك فعلها قبل الولادة
8 أشياء عليك فعلها قبل الولادة

أشياء عليك فعلها قبل الولادة منذ معرفة المرأة بخبر حملها تشعر بسعادة غامرة، فكل أم تكون سعيدة لقدوم مولود لها، ولكن ينتابها شعور غريب مع الفرح، وهو القلق لما

الكشف عن نوع الجنين | بطرق جديدة وإمكانيات حديثة
الكشف عن نوع الجنين | بطرق جديدة وإمكانيات حديثة

في حالة إذا كنتي حامل وتريدين معرفة نوع المولود هل أنثى أو ذكر، حيث أصبح من الممكن الكشف عن نوع الجنين بعدد من الطرق الجديدة.

تجهيزات البيبي - تعرفي عليها وكيفية التحضير
تجهيزات البيبي - تعرفي عليها وكيفية التحضير

تجهيزات البيبي الجديد أكثر ما يشغل بال الحامل ، وتظل تجمع ما يحتاجه المولود، وربما تشتري العديد من التجهيزات التي لا تستخدمها وإليكي تجهيزات البيبي

5 أطعمة تسبب تشوه الجنين أثناء الحمل
5 أطعمة تسبب تشوه الجنين أثناء الحمل

هناك الكثير من الأطعمة الضارة والتي يجب على الحامل أن تتجنبها أثناء فترة الحمل، حيث أن ما تأكله الحامل يؤثر على سلامة الجنين، ويجب أن تعلمي جيداً أن هناك بعض ال

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق