مكملات غذائية للشعر - تعرفي على أفضل الانواع

العناية بالشعر مكملات غذائية للشعر - تعرفي على أفضل الانواع

 جميع النساء يرغبن في الحصول على شعر قوي وصحي ولامع وكثيف، باللإضافة للتخلص من مشكلة التساقط والحكة في فروة الرأس والتي تنتج بسبب الجينات الوراثية أو عدم تناول الغذاء الصحي ونقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم المعلومات عن أفضل مكملات غذائية للشعر لعلاج مشاكل الشعر.

مكملات غذائية للشعر

شوجر بير هير SugarBearHair Vitamins for Hair Growth  

من أفضل المكملات الغذائية للشعر والذي يحتوي على حمض الفوليك والزنك وزيت جوز الهند والعديد من الفيتامينات المهمة لنمو الشعر وتطويله.

مكملات غذائية للشعر

هير سويت  HUM Nutrition Hair Sweet Hair  

من المكملات الضرورية للحصول على شعر ناعم وقوي وصحي ومكوناته الرئيسية هي البيوتين وحمض الفوليك والزنك للمساعدة على تقوية نمو الشعر وعلاج التساقط.

مكملات غذائية للشعر

 فيفيسكال هير Viviscal Extra Strength Hair Nutrient Tablets

من المكملات التي تساعد على تغذية الشعر وتعزيز دورة نمو الشعر ومحبوب لدى الكثيرين.

أفضل فيتامين لتطويل الشعر

فيتامين بيوتين B71

من الفيتامينات التي تعمل على اصلاح الشعر التالف وجعله كثيفًا وصحيًا ويساعد على انتاج الخلايا الدهنية بداخل الخلايا ويساعد على تكوين الجلوكوز من خلال احتوائه على البروتينات وهو قابل للذوبان للماء ويساعد على نمو الشعر من البصيلات وتعزيز سماكته ويتواجد بكثرة في الموز.

فيتامين B12

من الفيتامينات التي تساعد على تحفيز نمو الخلايا ويمنع من تساقط الشعر ويحفز نموه بشكل طبيعي ويساعد على امتصاص الحديد ونقصه يؤدي إلى التساقط ويتواجد في مجموعة من الأغذية منها الحليب.

النياسين B3

من الفيتامينات التي تتواجد في صدور الدجاج والأفوكادو والديك الرومي ويساهم في لمعان الشعر ونقصه يؤدي إلى تساقط الشعر وسهولة تقصفه وتكسره.

 مكملات غذائية للشعر

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيف بسرعة

فيتامين سي

له دور مهم في انتاج الكولاجين المسئول عن نمو الشعر ويمنع من جفاف الشعر ومن الشيب المبكر ويساعد على زيادة كثافته ونموه ومن الممكن الحصول عليه من الجوافة والليمون والبرتقال.

فيتامين D

من الفيتامينات التي يتم الحصول عليها من الشمس ومن مجموعة من الاغذية ومنها الأسماك وزيت كبد السمك ويرتبط هذا الفيتامين بنمو الشعر وقلته في الجسم يؤدي إلى تساقطه وزيادته تؤدي إلى نمو الشعر من البصيلات أما انخفاضه فيؤدي إلى ما يسمى بداء الثعلبة.

الحديد

من المعادن المفيدة لنمو الشعر ومنع تساقطه وجعله ناعمًا من خلال نقله للأكسجين إلى الخلايا لكي تؤدي وظائفها لمنتهى الفاعلية ويتواجد في البيض والمشمش والكبدة.

مكملات غذائية للشعر

أسباب تساقط الشعر وتلفه

هناك مجموعة من الأسباب التي لها دور مهم في تساقط الشعر ومنها:

  • عدم تغيير الوسادة: من أسباب تلف الشعر وتساقطه لأن اهمالها يتسبب في تراكم أكبر عدد من الجراثيم عليها والميكروبات ويتسبب في انسداد البصيلات ومن الأفضل أن تكون الوسادة مصنوعة من الحرير للحفاظ عليه وجعله ناعمًا.
  • الاستحمام بالماء الساخن: لأنه من الأشياء المضرة للشعر ويتسبب في تلفه لأن الحرارة المرتفعة تعمل على ازالة الزيوت الطبيعية وتلف الجذور وجعله جافًا وقابل للكسر لكن الماء البارد يحافظ عليه ويجعله لامعًا وصحيًا خاصةً إذا تك تجفيفه جيدًا.
  • النوم على وسادة قطنية: تساعد على جعله جافًا وتتلفه لذلك من الأفضل أن تكون الوسادة من الحرير وذلك لتقليل الاحتكاك مع الشعر.
  • النوم بعد غسل الشعر: من العادات التي يمارسها كثير من الناس وتتسبب في تلفه وتكسره وتؤدي إلى ظهور القشرة وجعله يشيب مبكرًا.
  • اللعب بالشعر كثيرًا: من العادات التي تساعد على تدمير الشعر وتساقطه ويزيد من تكسره وتقصفه والحل لهذه المشكلة هي ربط الشعر أو اشغال اليدين بشئ ما.
  • عدم تمشيط الشعر: يؤدي إلى تلفه أو العمل على تمشيطه وهو مبللًا لكن من الأفضل تمشيطه بمشط ذات أسنان واسعة لتوزيع الزيوت الطبيعية وتحفيز البصيلات مما يمنح الشعور بالاسترخاء والنوم بشكل أفضل.

وصفات للشعر

بياض البيض:

 فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الكثيرة التي تفيد الشعر من خلال مزج بيضة مع ملعقة من زيت الزيتون والاستمرار في مزجها ووضعه على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطف الشعر بالماء البارد والابتعاد عن الماء الساخن.

صودا الخبز:

 تساعد على تنظيف الفروة من خلايا الجلد الميتة ومن تراكم الأوساخ على سطحها لأنها تتكون من حبيبات تضمن تقشيرًا لطيفًا لطبقة البشرة لكن لابد من عدم استخدامها للأشخاص اللذين يعانون من الجفاف ومن الممكن اضافة إليها زيت اللافندر وتدليك الفروة جيدًا لعدة دقائق قبل غسلها بالشامبو. 

في السطور السابقة على موقع ستات دوت كوم قدمنا لكي العديد من أسماء الفيتامينات التي تساعد في تغذية ونمو الشعر، ذلك إلى جانب مجموعة من الوصفات الطبيعية مثل البيض وصودا الخبز اللذين لهم تأثير فعال على صحة الشعر، لكن عليكي بجانب الاهتمام بالتغذية والفيتامينات  اختيار روتين مناسب لنوع شعرك لعلاجة والحفاظ عليه.

الخلاصة

تتنوع المكملات الغذائية للشعر الخفيف ولجميع أنواعه فهي غنية بالعديد من المكونات الفعالة لترطيب الشعر ومنع تقصفه والمساعدة على نموه لكن لا يفضل الإهتماد علي المكملات الغذائية فقط، عليكي إتباع نظام غذائي صحي ومتكامل والعناية بالشعر عن طريق عمل الوصفات الطبيعية للحصول على أفضل نتائج.

 

مواضيع ذات علاقة
فوائد البابونج لتفتيح الشعر - مع خلطة الزبادي أو الحناء
فوائد البابونج لتفتيح الشعر - مع خلطة الزبادي أو الحناء

البابونج لتفتيح الشعر طبيعياً بعيداً عن الصبغات الصناعية، فنبتة البابونج الاسم الشائع لأزهار الأقحوان، يحتوي البابونج على مواد دهنية غير مشبعة تشبه

لشعر ناعم كالحرير.. استخدمي الخميرة الفورية
لشعر ناعم كالحرير.. استخدمي الخميرة الفورية

تحلم كل فتاة، بالحصول على شعر ناعم كالحرير، وجذاب، فبعضهن يعاني من مشكلات عديدة، كتساقط الشعر وتألفه، لذا يبحثن دائمًا عن حلولًا للخلاص من تلك المشكلات، ولكن يف

الأخطاء المسببة للقشرة في روتينك اليومي.. تجنبيها
الأخطاء المسببة للقشرة في روتينك اليومي.. تجنبيها

قد تعتقدين في بعض الأحيان أنك تعتنين بشعرك على أكمل وجه، وتفاجئين بظهور العديد من المشكلات كالتقصف أو ظهور القشرة أو الجفاف وغير ذلك، ولكن في حقيقة الأمر أنه رب

تعرفي على طرق الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة
تعرفي على طرق الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة

الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة قد تكون بالنسبة لكي مهمة صعبة، خاصة إذا كنتي تعيشين تجربة سنة أولى أمومة ولديكي الكثير من المسئوليات التي تقومي بتجربتها لأول مر

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق