أفضل زيت لنمو الشعر - اختاري الافضل لشعرك

العناية بالشعر أفضل زيت لنمو الشعر - اختاري الافضل لشعرك

 هناك العديد من العوامل التي قد تتسبب في حدوث تساقط الشعر منها العوامل الوراثية أو عدم الاهتمام بالنظام الغذائي لكن هناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي تساعد على استعادة الشعر المفقود،  ونقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم أفضل زيت لنمو الشعر.

أفضل زيت لنمو الشعر

زيت الخروع: من الزيوت الغنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن ولزج ومن الصعب غسله وله خصائص مضادة للميكروبات والتخلص من مشاكل فروة الرأس مثل القشرة.

ويحتوي على العديد من الأحماض التي تعالج التهابات فروة الرأس ويرطب فروة الرأس والسعر ويحافظ على مستوى الرطوبة في الشعر وتحسين الدورة الدموية وبالتالي اعطاء نتائج سريعة لنمو الشعر.

ومن الممكن استخدامه لعلاج الفروة الجافة ويتم تطبيقه على الفروة وتركه حتى الصباح وغسله بالشامبو في اليوم التالي ويجعل الشعر صحي وكثيف ولامع وصحي.

أفضل زيت لنمو الشعر

زيت السمسم: من الزيوت التي تساعد على تحفيز نمو الشعر ومضاد للميكروبات ويعالج التهابات الفروة والعدوى الفطرية ومن الأفضل استخدامه عندما يكون دافئًا ويغذي الفروة ويساعد على التخلص من القشرة ويعزز نمو الشعر ويحافظ على صحته.

زيت جوز الهند: يساعد على اصلاح الشعر التالف ويحميه من التساقط ويساهم في اعادة انباته من جديد ويتميز بقدرته على البقاء في الشعر والتغلغل داخل الجذور دون أن يتبخر وغني بالأحماض الدهنية لترطيب الشعر وتنعيمه.

زيت البنفسج: من الزيوت الرائعة التي بها مواد مضادة للبكتريا ويساعد على التخفيف من أي تهيج في الفروة والحكة أو حتى الجفاف ويساعد على التقليل من التوتر والاسترخاء.

زيت اللوز: من الزيوت الفعالة التي لها قدرة على تليين وتنعيم الشعر فهو غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم وهو مرطب طبيعي للشعر ويمنع من جفافه وتحوله إلى اللون الباهت، ويجعله سميكًا وقويًا ويعزز من نموه.

ويتم استخدامه من خلال وضع القليل منه في المايكرويف حتى يصبح دافئًا ثم فركه بلطف على الفروة وتركه لأطول فترة ممكنة ومن الأفضل أن يكون طوال الليل ثم غسله بالشامبو في الصباح.

أفضل زيت لنمو الشعر

زيت النعناع: من الزيوت الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على الصحة ويعزز الدورة الدموية في الفروة من خلال تدليكه.

زيت اللافندر: من الزيوت الفعالة ضد القمل ويزيد من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس وذو تأثير مضاد للجراثيم ويحافظ على فروة الرأس من الجراثيم والالتهابات ومن الممكن خلطه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتطبيقه على فروة الرأس يوميًا.

زيت الزيتون: يتميز بخصائصه المتعددة للشعر لأنه مغذي وقادر على اختراع جذع الشعرة وترطيبها بشكل أكثر فعالية من الزيوت الأخرى ويساعد على تعزيز نمو الشعر من خلال احتوائه على الفيتامينات والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

ويتم استخدامه من خلال أخذ القليل منه في وعاء ووضعه في المايكرويف حتى يسخن ثم تدليكه على فروة الرأس حتى الأطراف وتركه لمدة من 35 دقيقة إلى 40 وغسل الشعر بعدها بالشامبو اللطيف.

أفضل زيت للشعر بعد الاستحمام

زيت اكليل الجبل: من الزيوت القادرة على اختراق فروة الرأس والحفاظ على صحتها وعلى رطوبتها وتعزز لون الشعر وتمنع من حدوث الشيب ومن الأفضل مزج كمية منه مع كمية من زيت الزيتون وتدليك الفروة به بانتظام عقب الاستحمام.

زيت الأفوكادو: يعتبر من الزيوت الغنية بمجموعة من الدهون الصحية التي يحتاجها الشعر ويساعد على مكافحة القشرة أو اصلاح التلف الحادث نتيجة استخدام أدوات الحرارة ومن الأفضل خلط القليل منه مع العسل وبياض البيضة ووضعه على الشعر ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو.

زيت نبات الزعتر:يساعد على تحفيز فروة الرأس وبالتالي تعزيز نمو الشعر وهو من العلاجات الفعالة للثعلبة ومن أقوى الزيوت العطرية ويتم استخدامه من خلال وضع قطرتين صغيرتين على ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي ووضعه على فروة الرأس وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل الشعر.

زيت الجوجابا: يعمل على ترطيب الشعر ويحفز نموه وينشط الدورة الدموية ويعمل على اصلاح الشعر الجاف ويعيد الشعر التالف حيث يمزج زيت الجوجابا مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ويتم وضعه على فروة الرأس ويترك ليلة كاملة ثم يتم غسل الشعر في الصباح التالي ويمك استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

أفضل زيت لنمو الشعر

خلطات لنمو الشعر

هناك العديد من الخلطات التي تساعد على نمو الشعر ومنها:

وصفة عصير البصل والبيض والعسل لنمو الشعر بسرعة:

تحتوي هذه الوصفة على العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر والتقليل من تساقطه والاسراع من معدل النمو وجعله أكثر صحة وقوة ومكونات الوصفة:

بيضة كاملة.

  • 2 ملعقة من عصير البصل.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • ملعقة من زيت الزيتون.

يتم تحضيرها من خلال:

  • خفق البيضة جيدًا واضافة باقي المكونات إليها.
  • وضع المزيج على الشعر مع التدليك لبضع دقائق.
  • ترك المزيج على الشعر لمدة ساعة.
  • غسل الشعر بالشامبو للتخلص من رائحة البيض.
  • من الأفضل تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.


وصفة عصير البصل والبيض والعسل



الخلاصة

يتعرض الشعر للعديد من المشاكل بسبب العوامل البيئية أو الوراثية أو استخدام أدوات التجفيف، ويمكن علاج هذه المشاكل باستخدام الزيوت الصحية الطبيعية، مثل اللوز والسمسم والنعناع والبنفسج من خلال مزجهم بطريقة صحيحة وبنسب محددة.

 

مواضيع ذات علاقة
خلطة الصبار للشعر - تعرفي على فوائدها و طرق تحضيرها
خلطة الصبار للشعر - تعرفي على فوائدها و طرق تحضيرها

يحتاج الشعر إلى الاهتمام والعناية جراء تعرضه للكثير من المواد الكيميائية، وإليكي خلطة الصبار للشعر والتي يمكن تطبيقها بمنتهى السهولة

تعرفي على علاج الثعلبة طبيعيا ودوائيا
تعرفي على علاج الثعلبة طبيعيا ودوائيا

الثعلبة هو مرض جلدي يصيب الشعر ويؤدي إلى تساقط جزء منه، ونقدم لكِ عزيزتي أفضل طرق تخص علاج الثعلبة بشكل طبيعي للغاية، وكذلك بشكل طبي دوائي، حتى يعود الشعر من جد

الشامبو الجاف - فوائده وأضراره وبدائل للاستغناء عنه
الشامبو الجاف - فوائده وأضراره وبدائل للاستغناء عنه

الشامبو الجاف هو عبارة عن نوع من أنواع الشامبو المخصص للشعر الدهني حيث يعمل على التخلص من الزيوت والدهون التي تتراكم في فروة الشعر

صبغات شعر طبيعية للشيب بدون تكاليف باهظة ومجربة في المنزل
صبغات شعر طبيعية للشيب بدون تكاليف باهظة ومجربة في المنزل

تعرفي على أفضل صبغات شعر طبيعية للشيب يمكن تطبيقها في المنزل بكل سهولة، فهي وصفات مجربة وتناسب جميع ألوان الشعر المختلفة، خطوات بسيطة للقضاء على الشيب

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required