خلطه الجرجير لتكثيف الشعر - تعرفي على الخلطات المختلفة

العناية بالشعر خلطه الجرجير لتكثيف الشعر - تعرفي على الخلطات المختلفة

تبحث كل سيدة عن شعر صحي ولامع وكثيف، لكن بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس والأوساخ والغبار يتعرض الشعر  لبعض المشاكل التي تلحق الضرر به وقد تلجأ بعض السيدات لمستحضرات العناية به التي تباع في الأسواق التجارية لكنها تحتوي على مواد كيميائية تؤذي الشعر، لكن هناك مواد طبيعية يمكنك الإعتماد عليها أهمها  خلطة الجرجير لتكثيف الشعر والتي نرصدها في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم.

خلطه الجرجير لتكثيف الشعر

وصفة عصير الجرجير مع الخيار:

يستخدم الجرجير لحل مشاكل الشعر وأيضًا لتكثيفه وعصيره يساهم في التخلص من تساقط الشعر ومن القشرة الموجودة به ويتم تحضير هذا الخليط من خلال خلط حبتان من الخيار مع كمية من الجرجير وتفاح وملح وليمون ووضع القليل من الماء على الخليط ووضعه في الثلاجة وتقديمه باردًا.

خلطة الجرجير والليمون:

من الخلطات المهمة لتطويل وتكثيف الشعر ويتم تحضيره من خلال خلط حزمة جرجير مع ليمونة مقشرة في الخلاط ووضع الخليط على الشعر مع الحرص على تبليل كل خصلاته وتركه لمدة ساعة كاملة ثم غسله باماء الفاتر ووضع البلسم.

خلطة الجرجير والثوم:

من الخلطات المستخدمة في علاج تساقط الشعر من خلال تطبيقه مرة واحدة شهريًا ويتم تحضيره من خلال فرم 10 فصوص من الثوم مع حزمة جرجير وكمية من الزيت وحفظ الخليط في وعاء لمدة 24 ساعة ويتم تصفيته جيدًا في اليوم التالي وتدليك الشعر والفروة جيدًا به ثم غسله بالماء.

خلطه الجرجير لتكثيف الشعر

خلطة الجرجير وزيت جوز الهند للشعر:

تساعد هذه الوصفة على تعزيز نمو الشعر من البصيلات بسبب احتوائها على العناصر الغذائية الضرورية له ويتم تحضيرها من خلال اضافة كأس من عصير الجرجير مع ملعقة من زيت جوز الهند ووضع الخليط على الشعر وتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ثم شطفه والحرص على تكرار الوصفة مرة في الأسبوع.

خلطة الجرجير والثوم والبصل للشعر:

من الخلطات التي لها فوائد عديدة للشعر ومن الممكن تحضيرها من خلال خلط حزمة من الجرجير مع بصلة في الخلاط واضافة قطرات الليمون عليها حتى تصبح سائلة ثم فرد المزيج على الشعر وتدليكه وتركه لمدة ساعة ثم غسله بالماء الفاتر ومن الضروري تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع أو مرتين.

خلطة الجرجير والزبادي للشعر

من الوصفات التي تعالج مشكلة تساقط الشعر وتعمل على تكثيفه من خلال تكرارها مرة في الأسبوع ويتم الحصول عليها من خلال خلط حزمة من الجرجير مع زيت جوز الهند والزبادي ووضعها على الشعر لمدة 30 دقيقة وغسلها جيدًا بالماء.

خلطه الجرجير لتكثيف الشعر

طريقة تطويل الشعر بالجرجير

من الممكن اتباع بعض الوصفات لتطويل الشعر بالجرجير والتي منها:

خلط ربع كوب من الجرجير مع صفار بيض و3 ملاعق من المايونيز وخلطهم مع السمسم وزيت جوز الهند وزيت الخروج ومزج الخليط معًا ويتم وضعهم على الشعر وتغطيته بكيس بلاستيك ثم يتم غسل الشعر ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

خلط الجرجير مع حزمة من جوز الهند وكوب من الزبادي في الخلاط ووضعه على الشعر وتركهم لمدة ساعة وستحصلين على نتائج أفضل.

تنظيف حزمة من الجرجير وغسلها وطحنها في الخلاط مع عصير الليمون وزيت الزيتون والماء البارد ووضعها على الشعر لمدة 3 ساعات وتغطيتها بواسطة كيس بلاستيك ثم غسل الشعر بالماء الدافئ وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

يتم طحن الجرجير في الخلاط ووضعه على الشعر لمدة 3 ساعات مع تغطيته ثم تكرار هذه الوصفة كل أسبوع وستحصلين على شعر أطول 10 سنتيمتر كل أسبوع.

خلطه الجرجير لتكثيف الشعر

فوائد الجرجير

  • يساعد الجرجير على مقاومة البكتيريا والعدوى التي قد تصيب فروة الرأس ، وذلك لاحتوائه على عنصري الزنك والكبريت. 
  • يعمل الجرجير على منع تساقط الشعر ويعالج قشرة فروة الرأس من خلال تدليك الرأس به وتركها لمدة ساعة ثم شطفها بالماء الدافئ أو اضافتها إلى بعض الوصفات الأخرى المهمة.
  • يحفز من زيادة نمو الشعر بسرعة وبكثافة عالية لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات الضرورية لغذاء الشعر مثل فيتامين أ . 
  • يضيف للشعر مظهر صحي ولامع، وذلك لان الجرجير يضيف للجسم خصائص ومواد تزيد من ترطيبه ولمعانه. 

خلطه الجرجير لتكثيف الشعر

 يمكنك تحضير ماسكات للشعر من الجرجير لتطويله وتكثيفه، وذلك من خلال إضافة بعض المكونات الأخرى مثل الليمون والثوم وزيت جوز الهند، ويمكنك تجربة هذه الوصفات بشكل اسبوعي للحصول على أفضل نتائج. 

الخلاصة

تعتبر خلطات الجرجير من أفضل الخلطات لتكثيفه والمتوافرة في المنزل بدلًا من اللجوء إلى الطرق المكلفة، فيمكنك تحضيرها من خلال اضافة بعض الزيوت الطبيعية الموجودة في منزلك للجرجير للحصول على ماسك مرطب ومغذي للبشرة.

 

مواضيع ذات علاقة
كريم للشعر الجاف والهايش - تعرفي على أفضل الانواع
كريم للشعر الجاف والهايش - تعرفي على أفضل الانواع

للحصول على شعر ناعم لابد من اختيار نوع الكريم المناسب، ويتم الاختيار بناءً على نوع الشعر سواء كان جافًا أو عادي وإليكي احسن كريم للشعر الجاف والهايش

شامبو لتكثيف وتطويل الشعر - أفضل شامبو لإطالة الشعر بسرعة
شامبو لتكثيف وتطويل الشعر - أفضل شامبو لإطالة الشعر بسرعة

إذا كنتي سيدتي ترغبين في الحصول على شعر قوي وناعم عليكي اختيار شامبو لتكثيف وتطويل الشعر على أن تحرصي ملائمته لنوع شعرك واحتوائه على مرطبات طبيعية.

البروتين الطبيعي للشعر من غير تكاليف - لشعر مفرود في خروجات العيد
البروتين الطبيعي للشعر من غير تكاليف - لشعر مفرود في خروجات العيد

البروتين الطبيعي للشعر  مهم للغاية حيث يعتبر شعر الفتاة، من أهم الأشياء التي تميزها حتى وإن كانت محجبة، والكثير منهن يلجأ إلى الذهاب إلى الكوافير لعمل شعرهن

إزالة القشرة من الشعر بوصفات طبيعية
إزالة القشرة من الشعر بوصفات طبيعية

يحاول الناس التخلص من قشرة الشعر لكن دون جدوى، هذه القشرة تؤثر على المظهر الخارجي للإنسان ما يسبب له الإزعاج وتقليل ثقته بنفسه، فإليك طرق إزالة القشرة من الشعر

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق