خلطة البيض لتنعيم الشعر - تعرفي عليها وطرق التنفيذ

العناية بالشعر خلطة البيض لتنعيم الشعر - تعرفي عليها وطرق التنفيذ

البيض من الأطعمة المهمة للشعر وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من البروتين، وهو قادر على تجديد خلايا الشعر واستعادة ليونته وتألقه وسوف يتم ملاحظة الفارق في فترة قصيرة ونقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم خلطة البيض لتنعيم الشعر.

خلطة البيض لتنعيم الشعر

خلطة البيض لتنعيم الشعر

خلطة البيض والموز واللبن:

من الخلطات الغنية بالفيتامينات والبروتينات والدهون الصحية والتي تساعد على نمو الشعر ويتم تحضيرها من خلال هرس موزة حتى تصبح طرية وخلط معها بيضة كاملة وملعقة من اللبن ووضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك المستمر حتى أطراف الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله جيدًا.

خلطة البيض والصبار وأوراق الكاري والموز:

من الخلطات المهمة للشعر ويتم تحضيرها من خلال وضع بيضة في الخلاط الكهربائي وإضافة أوراق الكاري المغسول إليها وهلام الصبار وشرائح الموز الصغيرة وخلطها جيدًا لمدة دقيقتين حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

وضع كمية من الخليط على فروة الرأس مع التدليك بمجموعة من الحركات الدائرية لتحفيز الدورة الدموية وتغذية بصيلات الشعر وترك الخليط لمدة نصف ساعة أو ساعة ويتم غسل الشعر بعدها بالماء البارد والشامبو ومن الأفضل أن يكون من الأعشاب.

خلطة البيض مع العسل وزيت اللوز:

من الخلطات التي تساعد على تنعيم الشعر من خلال احتوائها على العديد من الفيتامينات من خلال خلط صفار البيض مع ملعقة من العسل ووضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك من الجذور حتى الاطراف وتركها لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو.

وصفة البيض وزيت الخروع لتطويل وتنعيم الشعر:

من الوصفات المهمة للشعر فيحتوي زيت الخروع على العديد من الفوائد التي تساعد على تغذيته وزيادة طوله، ويتم تحضيرها من خلال احضار وعاء عميق ووضع به البيض وزيت الخروع والتقليب جيدًا حتى التجانس.

ووضع الوصفة على الشعر مع التدليك المستمر من الجذور حتى الأطراف، وتركها لمدة 20 دقيقة وغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو وتكرار الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على شعر ناعم وصحي وطويل.

البيض مع زيت المورينجا:

يساعد على تغذية الشعر وتنعيمه ومنحه طولًا من خلال اضافة ملعقتين من زيت المورينجا إلى بيضتين مع التقليب جيدًا حتى التجانس ووضع الفروة على الرأس والتدليك من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو وتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للتطويل.

وصفة البيض وعصير الليمون:

فالليمون يحتوي على المواد المضادة للأكسدة الذي يغذي الشعر ويزيد من طوله من خلال اضافة ملعقتين من عصير الليمون مع بيضتان والتقليب جيدًا حتى يتجانس ووضع الوصفة على الشعر والتدليك جيدًا وتركها 15 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو وتكرار الوصفة مرة في الأسبوع.

 

زيوت لتنعيم الشعر

زيوت لتنعيم الشعر

زيت اللافندر:

يعالج الثعلبة وتساقط الشعر ويعزز نموه ويقلل من القلق والتوتر والارهاق ويتم خلط زيت اللافندر بزيت الزيتون ويوضع على فروة الراس ويلف جيدًا ويترك على الفروة لمدة ساعة ويتم غسل الشعر وشطفه جيدًا ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

زيت الخروع:

من أفضل الزيوت التي تعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه ويرطب الشعر ويقلل من التقصف.

زيت الجوجابا:

يعنل على ترطيب الشعر ويحفز نموه وينشط الدورة الدموية ويعمل على اصلاح الشعر الجاف ويعيد الشعر التالف حيث يمزج زيت الجوجابا مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ويتم وضعه على فروة الرأس ويترك ليلة كاملة ثم يتم غسل الشعر في الصباح التالي ويمك استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على

أفضل النتائج.

 

فوائد ماسك البيض للشعر

فوائد ماسك البيض للشعر

تتنوع فوائد ماسك البيض للشعر ومنها:

  • ترطيب الشعر لأن البياض يحتوي على مرطبات جيدة.
  • القضاء على خشونة الشعر وجفافه لذلك فهو من الحلول المثالية للشعر الجاف والخشن.
  • التخلص من مشكلة القشرة في الفروة وبالتالي التخلص من الالتهابات والحكة فيها.
  • تغذية الشعر من خلال امداده بالبروتين المهم للنمو الصحي.
  • يعمل على تلميع الشعر خاصةً إذا تم استخدامه مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون.
  • تطويل الشعر من خلال تسريع عملية نمو الشعرة.
  • تحسين نمو الشعر من الجذور حتى الأطراف لأن البيض حل مثالي للشعر التالف والغير مثالي.
  • ايقاف تساقط الشعر بسبب احتوائه على العناصر المهمة لنمو الشعر وهو من الحلول الرائعة للشعر المتساقط.
  • تنعيم الشعر وذلك نتيجة لقدرته على زيادة كفاءة البصيلات بسبب امدادها بالبروتين.

خلطات أخرى للشعر

خلطة الجرجير والثوم والبصل للشعر:

خلطة الجرجير والثوم والبصل للشعر:

من الخلطات التي لها فوائد عديدة للشعر ومن الممكن تحضيرها من خلال خلط حزمة من الجرجير مع بصلة في الخلاط واضافة قطرات الليمون عليها حتى تصبح سائلة ثم فرد المزيج على الشعر وتدليكه وتركه لمدة ساعة ثم غسله بالماء الفاتر ومن الضروري تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع أو مرتين.

قدمنا لكي عزيزتي في هذا الموضوع وصفات البيض لتنعيم الشعر منها البيض وزيت الخروع والبيض والمورينجا وفوائد البيض للشعر ومجموعة من الخلطات الأخرى للحصول عليه ناعمًا ومتألقًا.

الخلاصة

يتعرض الشعر للجفاف والهيشان والتقصف لكن لا داعي للقلق فهناك العديد من الوصفات التي يدخل فيها مثل البيض وزيت الخروع أو البيض والمورينجا والعديد نت الخلطات الأخرى مثل الجرجير والبصل للحفاظ عليه وحمايته من التلف.

 

مواضيع ذات علاقة
الشعر الكيرلي.. 5 طرق للحصول عليه جذاب في منزلك
الشعر الكيرلي.. 5 طرق للحصول عليه جذاب في منزلك

انتشرت في الآونة الأخيرة، موضة الشعر الكيرلي والمموج، حيث مظهره الشيك والمميز خاصة في فصل الصيف، ونظرًا لتأثر الشّعر بالرطوبة في الجوّ، وتضرر وتلف خصلاته، للجوء

5 زيوت طبيعية لـ تطويل الشعر في أسبوع
5 زيوت طبيعية لـ تطويل الشعر في أسبوع

تطويل الشعر هو الهدف الذي تسعى العديد من البنات لتحقيقه، حيث تحلم كل البنات تقريباً بالحصول على شعر طويل وقوي، يزيد من جمالهن وأنوثتهن، وقد تكونين في سبيل هذا ا

انبات الشعر في الفراغات - الثوم وزيت الخروع أقوى الوصفات
انبات الشعر في الفراغات - الثوم وزيت الخروع أقوى الوصفات

الفراغات في الشعر من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس مهما اختلفت أعمارهم، واليكي أشهر وصفات انبات الشعر في الفراغات .

فوائد الخميرة للشعر - تعرفي على أسرار الخميرة وفوادئه للشعر
فوائد الخميرة للشعر - تعرفي على أسرار الخميرة وفوادئه للشعر

تتعدد وتتنوع فوائد الخميرة للشعر وذلك بسبب احتواءها على العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية للشعر، والتي تساعد على تقويته وتطويله. 

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق