علامات تلقيح البويضة قبل الدورة بالتفاصيل الكاملة

حمل علامات تلقيح البويضة قبل الدورة بالتفاصيل الكاملة

هل يُمكن للمرأة الشعور بإنغراس البويضة المُلقحة؟ هل يُمكن معرفة حدوث الحمل قَبل مَوعد الدورة الشهرية وقَبل اجراء اختبار الحمل؟بالفعل لقد صرح الأطباء أنه يطرأ بعض العلامات والأعراض على المرأة، ولقد حَددوا علامات تلقيح البويضة قبل الدورة الشهرية.

علامات تلقيح البويضة قبل موعد الدورة

عَندما تَلتقي البويضة مع الحيوان المنوي، تَبدأ الخلايا في التَكاثر والانتشار بسرعة لأيً من قنوات فالوب حتى تَصل للرحم، وفور وصولها تَّلتصق يتم زراعتها بجدار الرحم، وتٌعرف هذه الخطوة باسم الانغراس، إذا لم يَنتج عن تلك الخطوة حمل، سَتَأتي الدورة الشهرية في مَوعدها، وتَستغرق عملية الانغراس في فَترة تَتراوح ما بين 6 إلى 12 يومًا، بَعد حدوث عملية الإباضة، ولَهذا يَقوم الطبيب باعتماد وقت التبويض للحصول على الموعد الدقيق للزرع، وقد تَظهر بعض من علامات تَلقيح البويضة:-

أولًا:- يَختلف نَزيف التَلقيح عن نزيف الدورة الشهرية، فَيَتميز لونه باللون الأحمر الفاتح.

ثانيًا:- نزيف التلقيح يَكون عبارة عن بَقع بسيطة قد تَحدث مرة واحدة على شكل إفرازات وردية اللون أو بنية اللون، غير نَزيف الدورة الشهرية الذي يَتدفق كثيرًا

ثالثًا:- الشعور بتشنجات بسبب اضطرابات مستوى الهرمونات، فَتَشعر المرأة بالتقلصات، بسبب مرور البويضة المُلقحة، حتى تَلتصق بالرحم، فتَظهر التَقلصات والتشنجات بمنطقة أسفل الظهر، وفي البطن، كما ان المرأة تُلاحظ أن التقلصات تَكون بَعد التلقيح بأيام مَعدودة، وتَكون أقل حدة من أعراض الدورة الشهرية.

رابعًا:- تَغير إفرازات عُنق الرحم، في مرحلة الإباضة يَخرج إفرازات بيضاء اللون، وقد تَكون مطاطية بعض الشيء، وبَعد عملية التَلقيح يُصبح القوام سميك أكثر، وبشكل واضح ولونه أبيض، وهذه من علامات الحمل المؤكدة، لأن بَذلك يَكون أولى أيام الحمل.

خامسًا:- زيادة ارتفاع مُّستوى هرمون البروجسترون يَتسبب في زيادة كثافة الإفرازات فَيَتغير لونها للون الأصفر أو الأبيض، ويَزداد سماكتها.

سادسًا:- الانتفاخ، بسبب كَسل وظائف الجهاز الهضمي، بالإضافة للشعور بالغثيان خاصًة في الفترة الصباحية.

سابعًا:- الشعور بالألم والتورم في منطقة الثدي بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون، والاستروجين.

ثامنًًا:- اضطرابات الحالة المزاجية والدخول في نوبات الاكتئاب، بالإضافة للشعور بالصداع المستمر، وخاصًة بَعد التلقيح.

علامات تلقيح البويضة قبل موعد الدورة

كيف اعرف ان البويضة تلقحت من أول يوم

تَستقر البويضة في قناة فالوب لَفترة تَتراوح من 3 إلى 4 أيام، وفي خلال 24 ساعة من إتمام عملية الإخصاب، تَبدأ في الانقسام والانتشار السريع، ثم التَحرك عبر قناة فالوب حتى تَستقر في الرحم، وحتى يَحدث حمل يَجب أن تَلتصق في بطانة الرحم، ويُمكن للمرأة أن تَعلم أن البويضة تَم تَلقيحها من أول يوم عبر مُلاحظة التبقع الذي سَيَظهر بَعد وقت الزرع مُباشرة في فترة تَتراوح من يوم إلى يومين على الأكثر، بالإضافة إلى زيادة سماكة بطانة الرحم، ويَتم إغلاق عنق الرحم بالمخاط لتَجهيزه حتى يٌصبح مكان الطفل جاهزا للولادة.

والجدير بالذكر أن بَعد مرور ثلاث أسابيع من التَلقيح والانغراس، تَبدأ الخلايا في النمو، وتَتحول وتأخذ شكل الكُتل، والخلايا العصبية الأولى للطفل فيما بَعد.

علامات تلقيح البويضة قبل موعد الدورة

ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة

يَحدث الحمل عندما يَتم تَلقيح البويضة من الحيوانات المنوية، حتى تَصل إلى قناة فالوب، وقد تَستغرق هذه العملية من 6 إلى 12 يومًا، حتى تَصل إلى الرحم، وتَلتصق، وهذا ما يٌسمى بـ (الانغراس)، والذي تَشعر المرأة فيه بالألم والتشنج أثناء تَلقيح البويضة، ويُعتبر هذا العرض هو الأكثر شيوعًا عند وبَعد التلقيح، والذي اجتمعت عليه جميع السيدات، بالإضافة للشعور ببعض الأخرى:-

أولًا:- ظهور بقع الدم، والذي يُسمى باسم زرع النزيف، يَكون على هيئة بَقع خفيفة باللون الوردي الفاتح، مُختلف تمامًا عن لون نزيف الدورة الشهرية الغامق.

ثانيًا:- الشعور بالتنميل والوخز والغثيان خاصًة في الصباح.

ثالثًا:- حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.

رابعًا:- حنان الثدي مع الشعور بالألم، مع تضخمهما، وتغير لون الحلمة.

خامسًا:- الشعور بالتقلصات التي تَتمركز في أسفل البطن والظهر، يَكاد يَكون قريب الشبه تقلصات الدورة الشهرية، والتي قد تستمر حتى الثلث الأول من الحمل.

سادسًا:- قد تٌعاني المرأة من اضطرابات الحالة المزاجية والشعور بالميل للبكاء، بالإضافة للشعور بالتعب المستمر، حتى مع القيام بأقل مجهود.

سابعًا:- تَّشعر المرأة بالدوار خاصًة أثناء الوقوف، بسبب انخفاض مُعدل ضغط الدم.

ثامنًا:- تَكرار الحاجة للتبول بَعد أيام التَلقيح مٌباشرة.

تاسعاً:- الشعور بالصداع بشكل مٌستمر، والذي يَنتج بسبب إفراز المَزيد من الهرمونات، لتَعزيز الدورة الدموية، حتى يَتم تَغذية البويضة بَعد للتلقيح لإتمام هذه المرحلة بسلام.

علامات تلقيح البويضة قبل موعد الدورة

" قد تَظهر علامات تَلقيح البويضة قَبل مَوعد الدورة، والتي تَكون على شكل بُقع صغيرة من الإفرازات باللون الوردي، أو باللون البني، مع زيادة سماكة الرحم، والشعور بالتَقلصات، تُعاني المرأة من التَبقع في خلال يوم أو يومين من الانغراس، ويُرافقها بعض من أعراض الدورة الشهرية ولكن أقل حدة، مثل الانتفاخ، واضطرابات الحالة المزاجية".

الخلاصة

" المرأة التي تَهتم بأن تَكون حاملًا يَجب أن تَكون على علم بَكل أعراض وعلامات تَلقيح البويضة قَبل مَوعد الدورة الشهرية، والتي سًتُساعدها في التأكد من حدوث الحمل بنسبة تَكاد تَصل إلى 50 أو 70%، قبل إجراء الاختبار".

 

مواضيع ذات علاقة
ما تأثير شرب الزعتر للحامل بفترة الحمل
ما تأثير شرب الزعتر للحامل بفترة الحمل

كما أن اليونان استعملوه كبخور، لكن الأوربيون استعملوه لمنع الكوابيس في نومهم، فكانوا يضعون أوراق الزعتر تحت الوسادة لذا فأن هناك عدة فوائد شرب الزعتر للحامل

ما هي آلام الولادة الطبيعية؟
ما هي آلام الولادة الطبيعية؟

لا تُفكر المرأة كثيراً في آلام الولادة الطبيعية التي ستُعاني منها، وكل ما تُفكر فيه هو اللحظة التي سَتَضم فيها طفلها إلى أحضانها، ولا يَجب أن تٌعاني المرأة

مراحل تكوين الجنين في الشهر الثامن - يكون أقرب ليوم الولادة
مراحل تكوين الجنين في الشهر الثامن - يكون أقرب ليوم الولادة

يكتمل تكوين الجنين في الشهر الثامن من الحمل ويبدأ العد التنازلي من الولادة، لكن عليكي عزيزتي معرفة تطورات الجنين في هذه المرحلة حتى تحصلي على التغذية اللازمة

تعرفي على أيام التبويض للحمل
تعرفي على أيام التبويض للحمل

على المرأة أن تَعلم ما هي أيام التبويض للحمل، إن كان هدفها حدوث الحمل، لأن بعض السيدات تَظن أنه لا حاجة لمعرفة تلك الأيام، ولهذا يَجب أن تَعلم المرأة كيف

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required