بذور الكتان للتخسيس والتنحيف بسرعة بدون طحن

ريجيم ورشاقة بذور الكتان للتخسيس والتنحيف بسرعة بدون طحن

 

يتم استخدام  بذور الكتان للتخسيس من قبل الكثيرين لقدرتها  على التنحيف و فقدان الوزن والتخلص من السمنة بكفاءة وفاعلية، فهنالك العديد من الدراسات التي تثبت فعالية بذور الكتان في فقدان الوزن، ويرجع ذلك لاحتواء بذور الكتان على كمية كبيرة من الألياف والتي تعمل علي زيادة الشعور بالشبع والامتلاء خلال اليوم، وسنوضح من خلال المقال كيفية استخدام بذور الكتان للتخسيس.

بذور الكتان للتخسيس

تعددت الدراسات حول فاعلية استخدام بذور الكتان للتخسيس فهو يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية التي تعمل علي زيادة الشعور بالشبع وتقليل الجوع وعدم الرغبة في تناول الطعام أثناء اليوم، بالإضافة إلى أن بذور الكتان تحتوي على كمية مناسبة من مركبات الليغنان التي تعمل على خسارة الوزن بكفاءة وفاعلية، كما أن بذور الكتان تتميز باحتوائها على اوميجا3 ولكنه لم يتم التأكد من تلك المعلومة حتى الآن، ويوضح من خلال الآتي استخدام بذور الكتان للتخسيس كالآتي:

بذور الكتان للتخسيس

  • القيام بتناول بذور الكتان عن طريق استخدام المطحون من الماء الساخن إليها وشربها، مما يعمل علي زيادة الشعور بالشبع والامتلاء ويعمل على تقليل الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام، بالإضافة إلى أنه يتم استخدامه بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على بذور الكتان في تكوينها.
  • هنالك العديد من الدراسات والمراجعات التي أثبتت فاعلية استخدام بذور الكتان في النظم الغذائية المختلفة والتي تعمل على فقدان الوزن ووجود انخفاض كبير في الكتلة الجسمية ومحيط الخصر بشكل فعال، وبالأخص للأشخاص الذين يعانون من السمنة والزيادة في الوزن بشكل كبير.

بذور الكتان لتنحيف البطن

يمكن استخدام بذور الكتان للتخسيس بفاعلية كبيرة فهي يعمل علي زيادة الشعور بالشبع بكفاءة وفاعلية ويرجع ذلك لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الألياف التي تعمل على ضبط الشهية، كما انها تعمل على التخلص من كافة الدهون التي توجد بالجسم، ولكن ليست هنالك دراسات أثبت كفاءة بذور الكتان للعمل على تنحيف البطن.

بذور الكتان للتخسيس

بذور الكتان للتنحيف في اسبوع

يجب الحرص على تطبيق الرجيم بشكل صحيح خلال الأسبوع من أجل ضمان فقد الوزن بكفاءة وفاعلية كبيرة والتخلص من السمنة وفقد الوزن المطلوب خلال فترة زمنية قصيرة ويتم ذلك عن طريق اتباع الآتي خلال الأسبوع كالآتي:

  • يجب الحرص على تناول القليل من اللحوم التي تم سلقها بدون ملح مع طبق من السلطة بدون ملح وإضافة ملعقة من بذور الكتان التي تم طحنها إليها وتناول أثناء وجبة الغداء، وفي وجبة العشاء يتم تناول طبق من الشاورما ولكن بدون تناول الخبز معها.
  • وفي الأيام التالية من الممكن تناول طبق من السلطة بدون ملح مع قطعة من الدجاج المسلوق مع القليل من اللبن أثناء وجبة الغذاء، وفي العشاء يتم تناول القليل من اللبن منزوع الدسم مع ثلاث شرائح من المرتديلا.

بذور الكتان للتنحيف بدون طحن

من الممكن استخدام بذور الكتان دون أن يتم طحنه ويتم ذلك عن طريق الآتي:

بذور الكتان للتخسيس

  • نقوم بوضع بذور الكتان داخل زجاجة خاصة تعمل على حفظ الحرارة بداخلها، ثم نقوم بغلي الماء والقيام بإضافته إلى بذور الكتان السليمة التي توجد داخل زجاجة من أجل المحافظة على الحرارة بداخلها.
  • يجب الحرص على أن يتم إغلاق الزجاجة جيدا والقيام بتركها طوال الليل حتى الصباح.

بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي

من الممكن أن يتم استخدام بذور الكتان مع الزبادي من أجل فقد الوزن واستخدام وصفات للتخسيس وخسارة الوزن والتخلص من كافة الدهون التي توجد بالجسم، كما أن مزيج الزبادي والكتان يتميز بالعديد من الخصائص فهو يقوم بالتخلص من كافة الدهون التي توجد بالجسم، ويتم تحضير خليط بذور الكتان مع الزبادي كالآتي:

يتم تكوينه عن طريق طحن بذور الكتان ليصبح ناعم كالدقيق ثم نقوم بإضافة الزبادي إلى هذا المسحوق ويتم تقليب المكونات معنا وتناوله قبل النوم وفي الصباح علي الريق ويتم الانتظام عليه لمدة أسبوعين من أجل المحافظة على وزن الجسم.

بذور الكتان للتخسيس

مشروب بذور الكتان للتخسيس

تحتوي بذور الكتان على العديد من العناصر الغذائية المغذية للجسم بشكل كبير والتي تعمل على تخلص الجسم من الدهون الزائدة بها بكفاءة وفاعلية، فهي تحتوي على الماء والبروتين والدهون والكربوهيدرات والألياف بكميات مناسبة مما يعمل علي زيادة الشعور بالشبعة وعدم الرغبة في تناول الطعام عند تناولها.

كما أنها تحتوي على الكالسيوم ومجموعة متنوعة من المعادن المفيدة للجسم كالحديد والماغنسيوم والفسفور والصوديوم والبوتاسيوم والنحاس والزنك والمنغنيز، والعديد من الفيتامينات المختلفة فيتامين ج وب وه‍ فيتامين ك أيضا، لذا فان تناول مشروب الكتان يعمل على فقدان الوزن بكفاءة وفاعلية كبيرة وتعزيز صحة الإنسان أيضا وتقوية جهازه المناعي.

المكونات

  •     3 ملاعق كبيرة من بذور الكتان
  •     1 لتر ماء

طريقة التحضير

  • قومي بغلي الماء ثم أضيفي إليه بذور الكتان وضعيه في ترموس لمدة ليلة كاملة، ثم قومي بعد ذلك بشربه مع وجباتك الثلاثة يومياً.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول بذور الكتان للتخسيس ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته

ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات. ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

الخلاصة

يتم استخدام بذور الكتان في النظام الغذائيِّ لتعزيز فقدان الوزن،و ذلك لانها غنيّةٌ بالألياف، ممّا يسبب الشعور بالامتلاء لفترة أطول، ويقلل الرغبة في تناول الطعام، وبالإضافة إلى ذلك فإنَّ هذه البذور تحتوي على مركبات الليغنان التي قد تساعد على خسارة الوزن.

 

مواضيع ذات علاقة
تعرفي على تمارين الكارديو للبطن
تعرفي على تمارين الكارديو للبطن

التخلص من الدهون المتراكمة في البطن هو حلم مستهدف عند أغلب النساء والرجال ايضا، وتمارين الكارديو للبطن تحديدا من أهم الوسائل التي تساعدك في الوصول إلى حلمك،

للنحيفات.. 5 نصائح صحية لـ زيادة الوزن
للنحيفات.. 5 نصائح صحية لـ زيادة الوزن

تعاني الكثير من الفتيات النحيفات من عدم قدرتهن على زيادة الوزن على الرغم من تناول الطعام بكميات كبيرة، وهو الأمر الذي يسبب لهن العديد من المتاعب النفسية، وخاصة

نصائح صحية للجسم
نصائح صحية للجسم

نصائح صحية للجسم للحفاظ على لياقتك البدنية، وصحتك العامة، وذلك من خلال اتباع نظام يومي للحفاظ على صحتك، وذلك من خلال تناول طعام صحي خالي من الدهون المشبعة،

تعرفي على رجيم التمر واللبن للمرضع
تعرفي على رجيم التمر واللبن للمرضع

رجيم التمر واللبن للمرضع يساعد المرأة في مرحلة النفاس على التخلص من الوزان الذي اكتسبته خلال فترة الحمل، فدائما ما تبحث كل سيدة عن طريقة صحية لفقدان الوزن

F
التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required