الشوفان للتخسيس وأنواع الأطعمة التي تساعد على التخسيس

ريجيم ورشاقة الشوفان للتخسيس وأنواع الأطعمة التي تساعد على التخسيس

 

 يعتبر الشوفان من أكثر أنواع الأطعمة التي تساعد على التخسيس ونقصان الوزن بصورة ملحوظة، فالشوفان من الحبوب الكاملة والتي يكثر وجوده في كثير من الدول ويدخل في تكوين الكثير من الأكلات مثل الحلويات والكثير من الأطعمة خاصة الحلويات وبعض أطعمة الأطفال وذلك نظرا لأهميته للجسم بالإضافة لأنه يكسب الجسم الرشاقة والتميز. واليوم في مقالنا سنتحدث عن أهمية الشوفان للتخسيس.

الشوفان للتخسيس

الشوفان يساعد على تخسيس الجسم بصورة كبيرة ومميزة ويعمل على جعل الجسم أكثر رشاقة وجمال وتوجد الكثير من الأنواع للشوفان من أهم وهذه الأنواع:

الشوفان الأيرلندي من الممكن أن نحصل عليه من خلال تقطيع الحبوب الكاملة إلي قطع صغير توضع على النار حتى تمام الطهي لمدة عشرون دقيقة.

الشوفان الفوري وهو من أنواع الشوفان التي من الممكن أن نحصل عليه عند تعريض الشوفان للبخار وبعد ذلك نقوم بتقشيره ونحصل على الشوفان الفوري.

الشوفان للتخسيس

لفائف الشوفان أو الشوفان العادي أو الشوفان التقليدي ويتم تصنيعه من رقائق سميكة من الشوفان بعد تعرضه للبخار وتقشيره ويتميز هذا النوع بأنه يستغرق وقت أطول في الطهي عن الشوفان الفوري.

الحبوب الكاملة للشوفان أو جريش الشوفان وهذا النوع من الشوفان يحتاج إلى وقت طويل حتى ينضح على عكس غيره من أنواع الشوفان الأخرى.

الشوفان الأسكتلندي من أنواع الشوفان التي نحصل عليه عند طحن حبوب الشوفان الكاملة.

فوائد الشوفان للتخسيس

فوائد الشوفان كثيرة ومتنوعة وتساعد على التخسيس وفقدان الوزن بصورة واضحة ورغم احتواء الشوفان على الكثير من العناصر الغذائية بنسب مختلفة ومن أهم هذه العناصر الفيتامينات بأنواعها المختلفة والصوديوم والبوتاسيوم والحديد والماغنسيوم والفوسفور والدهون والكربوهيدرات والألياف المعدنية ومن أهم فوائد الشوفان للتخسيس الآتي:

الشوفان للتخسيس

  • يحتوي الشوفان على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون غير المشبعة التي تفيد الجسم ولا تتسبب في السمنة مما يساعد على نقص الجسم بصورة ملحوظة.
  • الشوفان من أهم أنواع الأغذية التي تحتوي على مواد غذائية تساعدك على الإحساس بالشبع لمدة طويلة فقد أكدت الدراسات أن تناول الشوفان مع وجبة الإفطار يمد الجسم بالعناصر الغذائية وفي نفس الوقت يساعد على الإحساس بالشبع طوال اليوم.
  • يساعد الجسم على تحسين عملية الأيض وتخفيف أثار الإمساك مما يساعد على خسارة الوزن والتخلص من السموم بصورة واضحة.

طرق الشوفان للتخسيس

يدخل الشوفان مع كثير من الأطعمة ومن الممكن أن نتناوله مع وجبات الإفطار أو العشاء ويتم تحضيره بطرق كثيرة لكي نتناوله ونشعر بالشبع بصورة كبيرة ومن الأكلات التي يتم تحضيرها من الشوفان وهي عصيدة الشوفان أو الشوفان بالحليب والفواكه المجففة أو شوربة الخضار بالشوفان ويتم تحضير عصيدة الشوفان عن طريق إضافة بعض المكونات منها السكر البني والمكسرات والحليب والشوفان والقرفة وبعض أنواع الفواكه المجففة ويتم طهي المكونات جيدا مع التقليب المستمر حتى يصبح القوام سميك.

تحضير شوربة خضار بالشوفان والتي تتكون من الشوفان والماء والبصل والثوم المفروم وزيت الزيتون والملح والكزبرة ويتم خلطهم ووضعهم على النار حتى تمام الطهي والغليان.

الشوفان بالزبادي للتخسيس

الشوفان والزبادي خليط ممتاز يساعد على التخسيس ونقص الوزن بصورة ملحوظة عند تناوله مع وجبة الإفطار يوميا ويتم تحضيره عن طريق خلط ربع كوب من الزبادي مع دقيق الشوفان والفواكه المجففة وخلطهم جيدا ونتناول هذه الوجبة باستمرار يوميا للحصول على نتائج مميزة.

الشوفان للتخسيس

من الممكن استخدام الشوفان والزبادي مع خليط قليل العسل والقرفة لكي نحصل على خليط ذو طعم ومميز بالإضافة لأنه يعطي للجسم طاقة للإحساس بالشبع طوال اليوم وأيضا من الممكن إضافة قطع التوت أو التفاح المميز الذي يغير من نكهة الشوفان ويفيد الجسم في نفس الوقت ويساعد على خسارة الوزن والحصول على الرشاقة.

مشروب الشوفان للتخسيس

يدخل الشوفان في تركيب كثير من المشروبات التي تساعد على التخسيس وفقد الوزن بصورة ملحوظة وذلك نظرا لأهمية الشوفان التي تجمع بين ميزة المساعدة على فقدان الوزن بصورة ملحوظة مع مد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها يتم تحضير مشروب الشوفان من خلال وضعه في الماء لمدة لا تقل عن سبع ساعات ثم يتم غسله جيدا وبعد ذلك يخلط بالعسل والقرفة والماء ويقدم بارد ونكرر هذا المشروب يوميا وسوف نلاحظ نقص ملحوظ في الوزن.

الشوفان بالحليب للتخسيس

الشوفان بالحليب للتخسيس من أكثر المشروبات التي تساعد على فقد الوزن بصورة أسرع دون أن تؤثر على الجسم بل تمده بالفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم ويتم خلط الشوفان مع الحليب والمكسرات والفواكه المجففة ووضعهم على النار حتى تمام الغليان ويصبح القوام سميك وينضج تمامًا.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول أدوية الشوفان للتخسيس ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته

ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات. ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

 

الخلاصة

يدخل الشوفان في تركيب كثير من المشروبات التي تساعد على التخسيس وفقد الوزن بصورة ملحوظة وذلك نظرا لأهمية الشوفان التي تجمع بين ميزة المساعدة على فقدان الوزن بصورة ملحوظة مع مد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها.

 

مواضيع ذات علاقة
تعرفي على تمارين حرق الدهون
تعرفي على تمارين حرق الدهون

الوزن الزائد وتراكم الدهون حول الجسم من الأمور المزعجة جدا، لذا يجب الحرص على ممارسة تمارين حرق الدهون التي تساعد في التخلص من تلك الدهون الزائدة في جسمك.

الشراهة في الأكل |   أسبابها والأمراض الناتجة عنها
الشراهة في الأكل | أسبابها والأمراض الناتجة عنها

يعاني بعض الأشخاص من الإحساس الدائم بالجوع، وذلك من الممكن يصل إلى الشراهة في الأكل والتي ينتج عنها عدد من الأمراض فيما بعد غير السمنة.

فقدان الوزن بعد الأربعين.. أسباب صعوبته ونصائح لخسارته
فقدان الوزن بعد الأربعين.. أسباب صعوبته ونصائح لخسارته

نتيجة لنقص النسيج العضلي وتباطؤ الأيض، والتغيرات الهرمونية، فإنه يصعب فقدان الوزن بعد سن الأربعين، وخاصة لدى النساء، اللواتي يمرن سن اليأس، حيث يقل معدل حرق الد

فوائد الميرمية للتنحيف - تكبح الشهية وترفع معدل الحرق
فوائد الميرمية للتنحيف - تكبح الشهية وترفع معدل الحرق

تتميز الميرمية باحتوائها على العديد من الفوائد الصحية، وهي من الأعشاب المشهورة بفوائد في علاج مشاكل السمنة واليكي أشهر فوائد الميرمية للتنحيف

F
التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required