مكملات غذائية لزيادة الوزن- وأسرار التخلص من النحافة

أنظمة غذائية مكملات غذائية لزيادة الوزن- وأسرار التخلص من النحافة

 

 مكملات غذائية لزيادة الوزن هو أمر يشغل العديد من الناس التي تعاني من النحافة المفرطة أو النحافة بشكل عام سواء في السيدات أو الرجال، فالنحافة تعد من المشكلات التي تزعج العديد من الناس وخاصة إذا كانت نحافة زائدة عن الحد مما تؤدي إلى الضعف أحيانا لذلك سنتحدث في هذا الموضوع عن مكملات غذائية لزيادة الوزن.

مكملات غذائية لزيادة الوزن

مكملات غذائية لزيادة الوزن

يعد البروتين من أكثر المكملات التي تساعد على زيادة الوزن، حيث يعمل على بناء عضلات الجسم خاصة إذا تم ممارسة الرياضة معه فيساعد في زيادة الوزن لمن يعانوا من مشكلة النحافة.

الكرياتين أيضًا من المكملات الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن والعضلات، ولكن يلزم ممارسة الرياضة معه لكي تظهر فعاليته في زيادة الوزن.

مثل: السلمون والرنجة والبيض والجمبري وصدور الدجاج واللحم البقري الخالي من الدهون وجبن البارميزان واللبن المخثر الخالي من الدسم.

الكافيين يعد من المكملات التي تعزز من زيادة الوزن والعضلات خاصة إذا تم تناوله قبل التمرين الرياضي، فهو يساعد على ممارسة الرياضة بشكل أفضل أيضًا.

السيترولين من المكملات الغذائية التي تحسن من الأداء في ممارسة الرياضة، حيث يزيد من تدفق الدم ووصوله إلى العضلات وبنائها بشكل أفضل.

مثل: الحبوب والخضروات والبقوليات والمكسرات والبذور.

مكملات غذائية لزيادة الوزن

مكملات غذائية لزيادة الوزن طبيعية

هناك بعض الأطعمة التي تعتبر بمثابة مكملات غذائية وتساعد على زيادة الوزن بشكل طبيعي وأمن تماماً على جسم الإنسان.

الحليب الخالي من الدسم من المكملات الفعالة في زيادة الوزن، وخاصة إذا تم تناوله بعد ممارسة التمارين الرياضية حيث يزيد من بناء عضلات الجسم، ويمده بالبروتين الطبيعي الذي يعمل على بناء العضلات.

أطعمة النشويات من أكثر الأشياء التي تعمل على زيادة الوزن بشكل طبيعي أيضًا، مثل الأرز والمكرونة والبطاطس والخبز أيضًا، فهذه الأطعمة تزيد من السعرات الحرارية الموجودة بالجسم وبالتالي تعمل على زيادة الوزن بشكل طبيعي.

تناول الشكولاتة يعتبر من أكثر الأشياء التي تساعد على زيادة الوزن أيضًا، لوجود الدهون الكثيرة بها مما يؤدي لزيادة الوزن بشكل فعال.

منتجات الجبن أيضًا تعتبر مكمل طبيعي لزيادة الوزن إذا كانت تحتوي على كثير من الدهون وسعرات حرارية كثيرة، فتزيد من زيادة الوزن بشكل طبيعي وفعال.

مكملات غذائية لزيادة الوزن

مكملات غذائية لزيادة الوزن للنساء

المكملات الغذائية التي تزيد من وزن النساء هي نفسها المكملات التي ذكرناها فيما سبق، وعلى رأسهم البروتين والكرياتين لفعاليتهم في زيادة الوزن والعضلات، ولكن يجب الحرص على ممارسة الرياضة معهم.

بالإضافة إلى الأطعمة الغذائية والنظام الغذائي التي تتبعه المرأة التي تعاني من النحافة وترغب في زيادة وزنها.

فيجب أن يشمل نظامها الغذائي منتجات الألبان وزبدة الفول السوداني والنشويات والشكولاتة، فهم يعملوا على زيادة السعرات والبروتين والدهون بالجسم ويعتبروا مكملات طبيعية لزيادة الوزن.

كما يفضل الحرص على ممارسة الرياضة أثناء تناول هذه المكملات لكي تعطي نتيجة أفضل، بالإضافة للحرص على النظام الغذائي وتناول ما لا يقل عن ثلاث وجبات غذائية في اليوم.

مكملات غذائية لزيادة الوزن عند الأطفال

بعض الأطفال تعاني أيضًا من النحافة مما يجعلهم يظهروا في شكل ضعيف وهزيل، لذلك تسعي أمهاتهم على إيجاد مكملات غذائية تساعد على زيادة وزنهم.

ولكن مع ذلك الأطباء تحذر من إعطاء مكملات غذائية للأطفال وتنصح أن يتم تغذيتهم بشكل طبيعي أفضل، وسنقدم بعض الأطعمة التي بمثابة مكملات غذائية تعمل على زيادة وزن الأطفال، مع الحرص على أن يكون الطفل تخطى عمر السنتين.

مكملات غذائية لزيادة الوزن

البيض والحليب وزبدة الفول السوداني يعملوا على زيادة وزن الطفل بالإضافة للحليب المكثف والعسل أيضًا، فهذه الأطعمة تزيد من وزن الطفل إذا تم الانتظام عليها.

وفي حالة معاناة الطفل من الأنيميا أو الضعف بشكل مبالغ فيه يجب استشارة الطبيب لمده بالفيتامينات اللازمة التي تعتبر مكمل غذائي أيضًا وتحسن من نمو الطفل مثل فيتامينD وفيتامينC، فيتامينB، فيتامين A، فهذه الفيتامينات تساعد على نمو الطفل بشكل أفضل وصحي ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً في ذلك.

المكملات الغذائية أيضًا يتم إعطائها للأطفال الذين يزيد عمرهم عن الأربع سنوات وليس أقل مع الحرص على استشارة الطبيب قبل إعطاء المكمل الغذائي لهم أيضًا للتأكد من حالة الطفل الصحية والتأكد من أن كان هذا المكمل يناسبه أم لا، مع الحرص على إتباع نظام غذائي سليم يرافق المكمل الغذائي وعدم الاعتماد على المكمل الغذائي فقط.

وبذلك تحدثنا في هذا الموضوع بشكل مفصل عن المكملات الغذائية لزيادة الوزن والمكملات الغذائية الطبيعية التي تعمل على زيادة الوزن، بالإضافة للحديث عن المكملات الغذائية التي تعمل على زيادة وزن النساء التي تعاني من النحافة المفرطة، كما تم الحديث عن المكملات التي تساعد على زيادة وزن الأطفال بشكل أمن وسليم.

 تعرفي على: زيادة الوزن وعلاقتها بالرياضة .. تعرفي على الأسباب

وعلى أيضاً: طرق زيادة الوزن للنساء والرجال بسرعة بوصفات طبيعية

الخلاصة

يعتبر البروتين من المكملات التي تساعد على زيادة الوزن، كما يساهم أيضاً كلاً من الكرياتين والكافيين في زيادة الوزن، ومن الأطعمة التي تساعد في زيادة الوزن الحليب الخالي الدسم، والنشويات، والحلويات، البيض وزبدة الفول السوداني، فيمكنك تناولها بكثر حتى يزيد وزنك للقدر الذي ترغبين فيه.

 

مواضيع ذات علاقة
أضرار الرجيم القاسي على البنات وأثاره السلبية على الصحة والبشرة
أضرار الرجيم القاسي على البنات وأثاره السلبية على الصحة والبشرة

الرجيم القاسي هو أحد الحميات الغذائية التي يتبعها كثير من الناس من أجل التخلص من مشكلة الوزن الزائد والتخلص من مشكلة الدهون المتراكمة والحصول على الرشاقة

خل التفاح مع الليمون لحرق دهون الجسم
خل التفاح مع الليمون لحرق دهون الجسم

يتميز خل التفاح بقدرته على حرق دهون الجسم، إضافة لاحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة للجسم مثل البيتاكاروتين والمعادن والبكتين والبوتاسيوم، فهو ي

حمية ماكدوغال النباتية تقي جسمك من السموم للحصول على الوزن المثالي
حمية ماكدوغال النباتية تقي جسمك من السموم للحصول على الوزن المثالي

حمية ماكدوغال النباتية قدمها الدكتور جون ماكدوغال، وتعتمد في أساسها على المنتجات الغذائية النباتية، فالدكتور ماكدوغال يؤمن بكفاية الأغذية النباتية لحاجة جسم

9 أطعمة عربية لمواجهة الشتاء
9 أطعمة عربية لمواجهة الشتاء

يأتي فصل الشتاء بالبرد الشديد والذي يجعل البعض يفضل تناول الأطعمة التي تشعرهم بالدفى لمواجهة ذلك، بين البلدان العربية، مثل الحساء والعديد من المؤكوﻻت الاخرى، حت

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق