عملية شد الذراعين بجميع انواعها ونصائح بشانها

صحة عملية شد الذراعين بجميع انواعها ونصائح بشانها

عملية شد الذراعين تعتبر من أحد العمليات التجميلية ويكون الغرض منها تحسين شكل الذراعين بالتخلص من الدهون الزائدة التي تكون في هذه المنطقة نتيجة كبر السن مع السمنة المفرطة أو التخلص من الوزن بصورة سريعة مما يجعل جلد الذراعين مترهل وسوف نتناول بالتفصيل طرق شد الذراعين بالخيوط وبدون جراحة فضلاً عن استخدام أحدث تقنيات شد الذراعين بالفيزر والليزر وأثر عملية شد الذراعين. 

شد الذراعين بالخيوط

يمكن اعتماد الخيوط الذهبية في عملية شد الذراعين كأحد الوسائل المستخدمة في تجميل جلد الزراعيين وشده وقد أثبتت هذه التقنية نجاحها في شد مناطق مختلفة في الجسم وليس الزراعيين فقط وتعد من أفضل الطرق الغير جراحية والتي تتم بصورة بسيطة جداً في استخدام تخدير موضعي على الذراعين وإدخال خيوط رفيعة تجميلية  تحت الجلد دون إحداث أي شقوق ثم يسحب الطبيب هذه الخيوط ويقوم بشدها مما ينتج عنه شد في منطقة الذراعين المترهلة وتتنوع هذه الخيوط ما بين خيوط ذهبية وأبنوس وخيوط الكوخ والبولي الشفافة ويتم استخدامها على حسب كل حالة من حيث نوعية الجلد وطبيعة البشرة التي ستستخدم عليها هذه الخيوط في تجميل وشد الزراعين. 

عملية شد الذراعين من الباط

نتيجة نجاح عمليات شد الذراعين من الباط بصورة كبيرة وخاصة بعد فقد الأمل في استخدام الطرق الطبيعية في شد ترهلات الذراعين عند الكثير من الأشخاص والتي تتمثل في الحميات الغذائية المختلفة و ممارسة التمارين الرياضية دون فائدة أصبح من السهل شد الذراعين من الباط من خلال استخدام طبيب تجميل متخصص في هذا المجال حيث يقيس الطبيب مدى ترهل الذراع ويحدد طريقة الشد المناسبة للمريض سواء كانت عن طريق استخدام أشعة  الليزر أو الخيوط أو عن طريق أجهزة  الفيزر  وذلك من أجل الحصول على نتيجة ناجحة ومرضية للطرفين. 

عملية شد الذراعين

 شد الذراعين بدون جراحة 

من أشهر طرق شد الذراعين دون الحاجة الجراحة ما يلي :

  • علاج ترهل الذراع وشدها بإستخدام الخيوط التجميلية. 
  • شد الذراعين باستخدام تقنية الفيزر حيث يحصل المريض على ذراع مشدودة وجميلة في أقل من ساعة من خلال استخدام الجهاز الذي يفتت دهون الذراعين على مدى خمس إلى إحدى عشر جلسة. 
  • استخدام تقنية الليزر في شد الذراعين والمعظم يفضله لأنه لا يترك ندوب أو ألم بعد العملية ويمكن إجراءه على حالات ترهل الذراعين المتوسطة والضعيفة. 
  • استخدام جهاز التبريد في شد الذراعين من خلال تجميد دهون الذراعين وتفتيتها. 
  • حقن الذراعين بالبلازما من أجل تنشيط عمل مادة الكولاجين وشد جلد الذراع. 

تجارب عملية شد الذراعين

تحكي العديد من السيدات عن التجارب الناجحة في عملية شد الذراعين وعلى الرغم من التوتر والقلق الكبير الذي يصاحبهم قبل وبعد الانتهاء من العملية إلا أن النتيجة النهائية تكون مرضية لهم بشكل كبير ويعتمد نجاح هذه العملية على عدة عوامل تتمثل في الآتي :

  • اختيار المركز الطبي الموثوق به والمعروف عنه المصداقية والحفاظ على صحة المريض أثناء القيام بالعملية. 
  • اختيار طبيب التجميل المعروف عنه خبرته واجتهاده في هذا المجال .
  • ضرورة تناول كل الأطعمة الصحية والمفيدة قبل العملية وبعدها .
  • التوقف عن استخدام أي مكملات أدوية أو مرققات الدم. 

عملية شد الذراعين

عملية شد الذراعين بالليزر

تعتمد عملية شد الذراعين من خلال استخدام تقنية الليزر لأنها معروفة وآمنة لدى الكثير من السيدات حيث يتم  تجهيز منطقة أسفل الذراعين بوضع جل عليها ثم تسليط ضوء الليزر على الذراعين  من أجل تفكيك الأنسجة وتكسير الدهون وشد طبقات جلد الذراعين والقضاء على الترهل بها  وقد يحتاج أحيانا ً إلى تدليك الذراعين أثناء عملية الشد لحث الجسم على امتصاص الدهون وتكون غير مؤلمة ويمكن تطبيق هذه الطريقة على حالات الترهل الضعيفة والتي تعد متوسطة أيضاً  وشد جلد الذراعين  دون الشعور بألم أو قلق أثناء إجراء العملية. 

شد الذراعين بالفيزر

يمكن استخدام تقنية الفيزر في شد الذراعين والتي تعتمد على استخدام الاشعة فوق الموجات الصوتية وتسليطها على المنطقة المراد شدها. 

حيث يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي لتخدير الذراعين ثم يفتح شقوق صغيرة أسفل الذراعين و حقنها بمحلول ملحي يعمل على تضخيم الدهون وتمديدها ثم تذوب نتيجة  استخدام موجات الفيزر الفوق صوتية. 

 يقوم جهاز الفيزر بتحريك الدهون بعد تحولها للشكل السائل وشفطها للتخلص منها ثم يغلق الطبيب بعض من الشقوق التي فتحها في أسفل منطقة الذراعين ثم يترك بعضها ويعلق فيها أنابيب رفيعة حتى يسهل التخلص من السوائل التي تخرج نتيجة الجراحة. 

ويمكن استخدام هذه التقنية مع حالات ترهل الذراعين الشديدة ولا يصاحبها  أي إحساس بالألم كما تظهر نتائجها بشكل تدريجي مع الوقت. 

مدة لبس المشد بعد عملية شد الذراعين

يعد استخدام المشد بعد إجراء عملية شد الذراعين من الأمور الضرورية والمهمة لما يتميز به في الآتي :

  • حفظ شكل الذراعين بعد شدهما والحفاظ على نجاح نتائج العملية. 
  • تقليل الأورام في هذه المنطقة وحمايتها من خطر التجلط. 
  • تقليل فرص احتباس سوائل الجلد وتصريفها بعد إجراء عملية شد الذراعين. 
  • رد أنسجة الجلد المعالج إلى مكانها. 

حيث يستغرق مدة ارتداء المشد بعد عملية شد الذراعين في الأغلب ما بين ثمانية أسابيع إلى اثني عشر اسبوع ما بين الزيادة والنقصان على حسب سرعة الجسم في التعافي والالتزام بتعاليم الطبيب المختص. 

أثر عملية شد الذراعين

يوجد بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث بعد إجراء عملية شد الذراعين والتي تتمثل في الآتي :

  • تراكم السوائل في الجسم  لذا يتحتم على الطبيب تصريف هذه السوائل وتنظيفها حتى لا يتلوث مكان شقوق الجراحة ولا يحدث التهابات في منطقة الشد. 
  • قد يحدث تورم واحمرار في المنطقة المعالجة من الذراعين ولكنها تزول بعد فترة من المحافظة على تعليمات الطبيب مثل النوم بشكل مائل وتقليل تناول الأملاح في الطعام. 
  • الإحساس بالألم بعد انتهاء العملية ويتم التغلب على ذلك بالمسكنات التي يوصي الطبيب باستخدامها. 
  • حدوث ندوب مكان المنطقة المعالجة في شد الذراعين ويجب تجنب ذلك من خلال الاهتمام بنظافة مكان شقوق الجراحة وارتداء المشد الطبي إلى جانب الامتناع عن التدخين حتى لا يلتهب الجرح ومنع رفع الأثقال. 

نصائح بعد عملية شد الذراعين 

يوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد عملية شد الذراعين والتي تتمثل في الآتي :

  • بعد الإنتهاء من عملية شد الذراعين يتم وضع واقي للشمس على مكان  الندبة  نتيجة عملية شد الذراعين طوال عام كامل. 
  • يتم ترطيب بشرة الجلد المعالج بشكل يومي مع منع التعرض لأشعة الشمس. 
  • اتباع نمط الحياة المتوازن والصحي مع تجنب زيادة الوزن. 
  • ضرورة ممارسة الرياضة وأتباعها بإنتظام. 
  • ضرورة منع التدخين وتناول المواد المخدرة لأن ذلك يتسبب في حدوث شيخوخة مبكرة وبالتالي يؤدي إلى ترهل الجلد. 
  • يمكن تدليك ندبة الجرح بعد شفائها من خلال  استخدام زيت به  فيتامين E لمدة شهر حيث يساعد في إخفاء أثر الندبة. 

بذلك نكون تعرفنا على عملية شد الذراعين من خلال استخدام أحدث التقنيات الحديثة والتي أصبحت آمنة ومنتشرة ويلجأ إليها معظم الأشخاص مثل تقنية الليزر والفيزر وكذلك استخدام الخيوط الطبية في شد ترهلات الذراعين مع ذكر الآثار المترتبة على هذه العملية والنصائح التي يجب اتباعها بعد عملية شد الذراعين. 

الخلاصة

بذلك نكون تعرفنا على عملية شد الذراعين من خلال استخدام أحدث التقنيات الحديثة والتي أصبحت آمنة ومنتشرة ويلجأ إليها معظم الأشخاص مثل تقنية الليزر

 

مواضيع ذات علاقة
أضرار خل التفاح لإزالة الكرش
أضرار خل التفاح لإزالة الكرش

أضرار خل التفاح لإزالة الكرش قد تكون غير معروفة للمعتادين على استخدامه وهى تحدث بشكل مستمر لأنها تنتج عن الإفراط في تناوله، ويستخلص خل التفاح من التفاح المخمر

تعرف على أعراض المرارة باختلاف أنواعها.
تعرف على أعراض المرارة باختلاف أنواعها.

تختلف اعراض المرارة بحسب نوع المرض. تعرف على أنواع مشاكل المرارة وعلاجها، العلاج المبكر يوفر لك متاعب لا حصر لها حيث انها غالبًا ما تسبب مشاكل المرارة تغيرات في

أفضل زيت زيتون وماهي العلامات التي تدل على جودة زيت الزيتون
أفضل زيت زيتون وماهي العلامات التي تدل على جودة زيت الزيتون

زيت الزيتون من اكثر انواع الزيوت المفيدة للشعر و للجسم ايضا له مردود قوي في تقوية الشعر ولكن يجب اختيار أفضل زيت زيتون وهذا موضح في المقال

كل ما تريدين معرفته عن متلازمة داون
كل ما تريدين معرفته عن متلازمة داون

ويكون هناك بعض الأعراض الذهنية المتعلقة بالمظاهر العقلية والتى تشمل بطء الاستجابة وتأخر النطق لدى الأطفال، سنقدم لكي عزيزتي تعريف متلازمة داون وأنواعها

×

تحميل برنامج ستات

حمل الان

الى التطبيق