افكار لتجديد المنزل بنفسك بطرق سهلة - افكار لتجديد المنزل بنفسك

ديكور افكار لتجديد المنزل بنفسك بطرق سهلة - افكار لتجديد المنزل بنفسك
افكار لتجديد المنزل بنفسك إن الروتين والملل ينتابان سيدة البيت مهما كان جمال بيتها ومهما كان فاخرًا، فالتغيير مهم ومطلوب لذا كان هذا المقال يحتوي على افكار لتجديد المنزل بنفسك دون تكاليف باهظة وتعطي طابع جميل على المنزل وإليك أجمل الأفكار في السطور القليلة القادمة:

افكار لتجديد المنزل بنفسك

افكار لتجديد حجرة المعيشة بأقل التكاليف

أولًا: ركن التليفزيون: لا تخلو غرفة المعيشة من جهاز التليفزيون وغالبًا ما يكون هو محور الأسرة ولا يخلوا هذا المكان من أن تقع عين الأسرة  كلها عليه ويمكن تجديد ذلك بتزيين شاشة التلفاز بألوان جديدة براقة تعطي طابع مختلف ومن الممكن تزيين المنضدة التي عليها التلفاز أو المكتبة  لتعطي طابع جميل ولو بمفرش أو لصق ورق حائط عليها لتغيير لونها. ثانيًا: كنبة حجرة المعيشة: وهذه الكنبة التي غالبًا ما تكون أمام التلفاز والجلوس عليها محوري ومن الممكن تجديدها بفرش ايشارب طويل مزرقش لا تستخدميه كمفرش ومن الممكن وضع جزء منه أو آخر قريب منه كمفرش على المنضدة القريبة من الكنبة. ثالثًا: تغيير شكل الستائر الموجودة في الحجرة: بإضافة ستارة مجسمات قلوب وهي منتشرة على الإنترنت من بواقي القماش، أو خيوط من الولي أو الكريستال فيضفي جمال فوق الجمال ويغير من روح المكان جدًا. رابعًا: من الممكن تغيير أماكن قطع الأثاث الموجودة في الغرفة بشكل جديد وكتغيير.

افكار لتجديد حجرة النوم بأقل التكاليف:

غرفة النوم هذه الحجرة هي ملاذ الزوجين بعد عناء النوم ليسكن كل منهما إلى الآخر ليرتاحون فيها ويتناقشون أمور حياتهم اليومية بعيدًا عن إزعاج أطفالهم لذا استوجب علي الزوجة أن تُجدد منها دائمًا قبل أن ينتابها هي وزوجها الملل منها ومن أهم الأفكار التي من الممكن تجديدها: أولًا: تغيير العطر الذي يُستخدم دائمًا في هذه الحجرة ويفضل التأني جيدًا في اختيار النوع الذي سيقع اختيارك عليه حتى لا يؤدي إلى نتيجة عكسية، ويفضل أن يكون نوع هادئ مثل: الفل والياسمين الذي تبعث على النفس التجديد والبهجة. ثانيًأ: تغير ألوان الفرش بألوان جديدة، أو عمل خداديات بشكل جديد كتزويدها بالتولي أو الحرير بألوان فاتحة مبهجة. ثالثًا: لصق أوراق زينة هادئة على الدولاب شرط أن يكون قابل للإزالة بسهولة ولا يترك أثر حتى يسهل عليكي تغييره. رابعًا: الستائر من الممكن اللعب فيها أيضًا وتجديدها وسبق ذكر وسائل التجديد في النقطه السابقة.

تجديد غرف المنزل

أما باقي حجر المنزل من الممكن أن تستمدي نفس الأفكار السابقة،  كافكار لتجديد المنزل بنفسك في باقي أرجاء المنزل حتى تُعطي مذاق خاص لمملكتك، وبالتالي يكون منزلك مصدر راحة وهدوء ولا تنسي أن تهوية البيت ودخول الشمس بها يوميًا، يطرد الشياطين ويُخرج الطاقة السلبية بالمنزل ويبعث بالطاقة الإيجابية على كل أرجاء المنزل، فضلاً عن الفوائد العظيمة لدخول اشعة الشمس إلى منزلك بشكل يومي، لمدة لا تقل عن ساعة يومياً لتجديد الهواء المنعش الداخل إلى منزلك.   يمكنك اختيار بعض من ديكورات غرف، تناسب طبيعة كل غرفة، فمن الممكن اختيار بعض الأشكال الدائرية من الكاتون والتي من الممكن قصها على هيئة نجوم، مربعات،أو دوائر بأحجام مختلفة ومن ثم تقومين بلصقها على الجدار، بشكل متناسق لتبدو غرفة اطفالك كأنها جديدة تماماً. أما غرفة نومك، ربما يمكنك اختيار شكل رفوف صغيرة من الأخشاب، ثم تعيدي استخدام الأخشاب المتبقية أو المركونة في منزلك، وقصها بشكل جيد، ثم اختيار اللون المفضل لكِ "الأبيض، الأسود" وعلقيهم على الحائط بالتبادل لشكل متميز وجديد، ومحاولة جيدة منك رغبة في تغيير ديكور المنزل بنفسك.

 

مواضيع ذات علاقة
اسقف جبس مودرن - تعرفي على أحدث الديكورات العصرية
اسقف جبس مودرن - تعرفي على أحدث الديكورات العصرية

ديكورات أسقف المنازل الجبس أصبحت من العناصر الهامة جدا في تصميم ديكور المنزل، واليكي فيما يلي أحدث ديكورات اسقف جبس مودرن .

ديكور جبس اسقف - إليكِ أجمل ديكورات 2020
ديكور جبس اسقف - إليكِ أجمل ديكورات 2020

ديكور جبس اسقف موضوع يحتوي العديد من أفكار ديكورات جبس الأسقف الجميلة والفخمة بالعديد من التصميمات والأشكال المختلفة لمنح منزلك لمسة جميلة من الفخامة.

اللون الرمادي لديكور منزل أنيق.. اختاري الأثاث وغرفة النوم
اللون الرمادي لديكور منزل أنيق.. اختاري الأثاث وغرفة النوم

الجميع يتهرب من اللون الرمادي، عند تجهيز منزل الزوجية، باعتباره لونًا كئيبًا، وآخرون يظنون بأنه يعطي شعور بضيق المنزل، إلا أنه في الواقع، يعتبر اللون الرمادي من

أفضل ديكور تحت الدرج تعرفي على طرق تنظيم تحت الدرج
أفضل ديكور تحت الدرج تعرفي على طرق تنظيم تحت الدرج

تعاني الكثير من النساء منطقة تحت الدرج لذا وضحنا طرق استغلال منطقة تحت الدرج في المنازل بطرق تعتبر من خارجة عن التقليد لذا تعرفوا على ديكور تحت الدرج

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required